للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         بالفيديو:وزير التجهيز والنقل اعمارة يؤكد على ربط طرفاية بجزر الكناري و إحداث..             مغربي يعتلي قائمة الاعبين العرب الأكثر مشاركة في دوري ابطال اوروبا،ومحمد صلاح يتجه نحو إزاحته             وزير العدل يوافق على تمديد اجال تقديم طلبات ضحايا انفجار الألغام             الدرك يعتقل سائق سيارة رباعية الدفع محملة بالمازوط ويصادر محتواها             فوائد القهوة وقهوة البرتقال             بالفيديو..قدماء المحاربين والعسكرين بكليميم يحتجون بالشارع وهذه مطالبهم             وزير التجهيز عمارة يصل بوجدور لإطفاء غضب السكان من انقطاع الكهرباء لأكثر من اسبوع             وزير الداخلية يدعو رؤساء المجالس المنتخبة إلى تسوية الأحكام الصادرة ضد مجالسهم خلال ميزانية2019             بالصور:سلطات طانطان تهدم منزل دون إشعار مسبق             بلدية كليميم توفر خدمة المصادقة على الوثائق يوم السبت كذلك من 15/9إلى 20/10             كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرون مؤطرة ببرنامج محو الأمية بالمساجد             قتيل ومفقودين في غرق قارب للحركة بشاطيء ميرلفت(فيديو)             انتحار شاب ثلاثيني بالداخلة             وزير خارجية موريتان يجتمع بسفيري المغرب والجزائر ويبلغهما موقف موريتان من قضية الصحراء             وفاة الفنان الشعبي حماد جيجي             المغرب يتراجع على مؤشرات التنمية البشرية والجزائر تتصدر الترتيب مغاربيا             عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.             المغاربة يتصدرون قائمة الحراكة لسنة 2018 بستة ألاف حراك             الأهالي يشتكون انقطاع الكهرباء لأيام في مدينة بوجدور             تعزية في وفاة شقيقة الأستاذ مصطفى مستغفر             قدماء المحاربين والعسكرين بكليميم يحتجون بالشارع            سيول واد الساقية تصل الحاجز الترابي المسمى سد بالعيون            وقفة احتجاجية:اساتذة السلم 9 يقاطعون الامتحان المهني بالعيون ويطالبون بترقيتهم مباشرة            مهاجر بالخارج يكشف فضيحة سد لكريمة بإفني ويفضح خروقات بكليميم ويؤكد "جهة كليميم جهة الفساد            احتراق شاحنة بمنجم بوكراع بالعيون            مرأة تتبرع بكليتها لطفلة سعاد رغم أنها لا تعرفها ومن مدينة اخرى           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

قدماء المحاربين والعسكرين بكليميم يحتجون بالشارع


سيول واد الساقية تصل الحاجز الترابي المسمى سد بالعيون


وقفة احتجاجية:اساتذة السلم 9 يقاطعون الامتحان المهني بالعيون ويطالبون بترقيتهم مباشرة


مهاجر بالخارج يكشف فضيحة سد لكريمة بإفني ويفضح خروقات بكليميم ويؤكد "جهة كليميم جهة الفساد


احتراق شاحنة بمنجم بوكراع بالعيون

 
اقلام حرة

دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..


قضية الشافعي طبيب الفقراء.. في الحاجة لحماية الفاضحين للفساد


لا فِرار، كما الشعب قَرّر


إني اخترت منصتي يا وطني


رسالة ساخرة لقادة الأفارقة المجتمعين بنواكشوط …..


هل “فبركت” القنوات المغربية مشاهد جمهور موازين الكثيفة؟


العرب واللعب مع إيران

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بلدية كليميم توفر خدمة المصادقة على الوثائق يوم السبت كذلك من 15/9إلى 20/10

الاداريون بقطاع التعليم يعتزمون مقاطعة الاجتماعات ورفض التكليفات

هام للتلاميذ وأولياءهم:الدراسة تنطلق فعليا بجميع الأسلاك يوم الأربعاء المقبل 5شتنبر

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
وزير خارجية موريتان يجتمع بسفيري المغرب والجزائر ويبلغهما موقف موريتان من قضية الصحراء

المغرب يتراجع على مؤشرات التنمية البشرية والجزائر تتصدر الترتيب مغاربيا

المغاربة يتصدرون قائمة الحراكة لسنة 2018 بستة ألاف حراك

وكالة: فرار 19 شخص من تفريتي كانت تحتجزهم البوليساريو بتهمة التهريب

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

ثانوية للامريم بكلميم إلى أين؟
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 31 مارس 2013 الساعة 20 : 20


 

صحراء بريس/متتبع للشأن التعليمي بكلميم

*من يدير ثانوية للامريم بكلميم؟

*من ينصف أستاذا يهان ويظلم أربع مرات؟

ثانوية للامريم من بين المؤسسات التعليمية العريقة بمدينة كلميم والتي أنجبت عبر السنوات أطرا تفتخر بها المنطقة، لكنها في السنوات الثلاث الأخيرة أصبحت حديث الساعة في المقاهي والشوارع وفي الجهة ككل، باعتبارها نقطة سوداء في العنف سواء بين تلميذ وأستاذ أو حارس عام وأستاذ أو حارس عام وحارس عام... ومدير وأطر تربوية، بالإضافة إلى خروقات بالجملة ، لكن شيخ المؤسسة (مديرها) لم يرفع ولو تقريرا واحدا مفصلا إلى النيابة الإقليمية  حتى يبقى وفيا لمقولة "العام زيـــــــن". وأوافيكم بنموذج لعقد مجلس القسم برئاسة السيد المدير. يا مسؤولي التربية بالإقليم أهكذا تدار مجالس الأقسام (الانضباطية)؟

بعد اعتداء بدني ونفسي على أستاذ أثناء أداء مهامه على يد تلميذ ذو سلوكات مشينة اتجاه أساتذة آخرين، تعرض للإذلال والإهانة من طرف أب التلميذ (نقابي يدافع عن الشغيلة التعليمية "ن.غ") وبتواطؤ مع مدير المؤسسة الذي تخيفه الصفة النقابية للأب، حيث عمد هذا الأخير إلى فبركة ثلاث شواهد طبية لابنه تثبت في زعمها عجزا لابنه لمدة 18 يوما على حد قول الأب في مداخلته في مجلس القسم الذي انعقد يوم 25/03/2013، في حين أن الابن حضر للدراسة في اليوم الموالي.

 يــــا من يطمسون الحقائق!!! ظلم آخر يتعرض له هذا الأستاذ هذه المرة من طرف الحارس العام (أ.ز) الذي تهرب من حضور مجلس القسم وناب عنه (م.ع.أ) ملحق تربوي، في خرق صارخ للقانون.

والظلم الأعظم الذي لحق هذا الأستاذ كان من جهة مدير المؤسسة الذي كان يفترض به أن يكون أحرص الناس على كرامة أطره التربوية الذين هم تحت إمرته وحمايته. هذا المدير عقد مجلس القسم بعد مرور 15 يوما من وقوع الحادث في خرق آخر للقوانين المنظمة لهذا المجلس، كما قام بمحاولات عديدة لابتزاز الأستاذ المعنف عليه، حيث ضحى بمصير 260 تلميذا وتلميذة من أجل تلميذ واحد أو بالأحرى إرضاء حليفه الأب. هؤلاء التلاميذ محرومون من مادة علوم الحياة والأرض لمدة 20 يوما إلى حدود كتابة هذه السطور، فأين "هي مصلحة التلميذ فوق كل اعتبار" ؟ يا من يزايدون على مصلحة التلميذ. في الوقت الذي يوجد فيه فائض بالمؤسسة في هذه المادة.

سيدي النائب الإقليمي هل أنت على علم بما يجري داخل أسوار ثانوية للامريم؟ أي دور لهذه الإدارة إذا لم تستطع حماية موظفيها؟

والأدهى أن هذه المؤسسة قامت في حالات مماثلة بطرد تلامذة من المؤسسة بدون عقد مجلس،  مما يزكي نهج هذا المدير في الكيل بمكيالين حالة أستاذ مادة الفيزياء (ج.ع).

ومساء نفس اليوم الذي انعقد فيه هذا المجلس المشؤوم ...... تم الاعتداء على أستاذ مادة اللغة الفرنسية  (إ.أ) مما خلق جوا من التشنج والاحتقان وكذا فقدان الثقة من إدارة المؤسسة التي لم تنصف الأستاذ الأول ولن تنصف الثاني! فلننتظر الساعة.

يا حماة التربية والتعليم !

فقد حضر ذلك المجلس أستاذان (م.ع.أ) و(ط.ق) كانا بالأمس القريب أي بالعام الماضي، أستاذي التعليم الابتدائي مكلفين بتدريس مادة التربية البدنية وأصبحا في هذه السنة بقدرة قادر ملحقين تربويين !!! ملف أخر صارخ ينضاف إلى ملفات أخرى بالمؤسسة نتنظر من المسؤولين كشف الحقيقة للرأي العام.

ظلم في ظلم على ظلم ظلمات ثلاث، في حق هذا الأستاذ وملفات عفنة نتنة مما كسبت يدا هذا المدير اللامسؤول، فأين الحقيقة؟ وهل من منصف؟

هذا كله يحدث في غياب تام لمصالح النيابة والأكاديمية التي لا تزال تعيش سباتها الشتوي فقد حل الربيع على مسؤولي التربية والتكوين بالإقليم! إذا كانت هذه المصالح تعلم بهذه الأحداث وتغض عنها الطرف فتلك مصيبة وإذا كانت تجهلها فاننا من هذا المنبر الاعلامي الصحراوي .نطالب بايفاد لجن نزيهة وشريفة ومستقلة لتقصي الحقائق لمحاسبة كل المفسدين بهده المؤسسة، من أجل رد الاعتبار لكرامة المدرس والمدرسة العمومية والتلميذ.



6352

16






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- ماهذا العبث

صحراوي من اكيسيل

تعرضت التلميذة نعيمة بزيغ بالداخلية الاعدادية ابن خلدون بلقصابي الى تسمم غذائي قدمنه لها احدى التلميذات زميلا تها الأمر الذي يطرح عدة تساؤلات حول جدوى المراقبة للاشارة فالتلميذة تدرس بالجذع مشترك علوم بثانوية الأمل التأهيلية لقصابي التي كانت قد تعرضت فيما مضى الى عدة سرقات

في 31 مارس 2013 الساعة 09 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- تنبيه

مصطفى

ننبه المسوؤل الاول عن التغليم بكلميم بان يتحمل مسووليته عما يجري بثانوية للامريم . من غش اثناء امتحانات البكالوريا والدليل على دالك العدد الكبير من التلاميد المغادرون الى هده الثانوية ودلك بشهادة الجميع .حيت ارتفاع نقط المراقبة المستمرة.ودلك لارضاء التلاميد خوفا منهم زد على دلك كثرة الغيابات لاحسيب ولا رقيب.

في 01 أبريل 2013 الساعة 37 : 07

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- المجد والخلود للأطر التربوية القديمة

ابراهيم خريجي تانوية للا مريم

السلام عليكم ورحمة الله تعالى
نتلقى ببالغ الأسى والتأثر أنباء عن تراجع طال المستوى التعليمي بتانوية للامريم كأننا نتلقى خبر أنهيار منازل أجدادنا ...فقد كانت تانوية للامريم يضرب بها المثل ودالك من جميع الجوانب سواء ترتيبها أو كفاءة أطرها التعليمية
أو انضباط تلاميداتها حقيقة نلتمس ممن فوضت له المسؤولية التدخل لوضع حد لكل مايشوه بصورة أم التانويات .
فهناك أساتدة دون مستوى الكفاءة متلا هناك استاد للرياضيات اسندت له تانية علوم رغم أن مستواه لا يرقى الى دالك ........واساتدة تخصص الكيمياء دون مستوى حيت لا يفقهون في الفزياء الا العنوان .
المجد والخلود لأيت بهاد والفلاح لك استادنا الجبر اينك يا استاد زيداني
مع احتراماتنا لكافة الأطر التعليمية

في 01 أبريل 2013 الساعة 33 : 09

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- ...قبل فوات الاوان.....

ذيب اكويدير

في مايخص الواقعة الاولى/التلميدالنقابي/
1الاستاد التحق بالمؤسسة بداية الموسم قادما من نيابة اساالزاك
2يدرس مكان استادة/مريضة/فاءض
3الاستاد هو الدي سبق الى الشكايةوالشهادة الطبية16يوم
4عقد صلح بين الاب والتلميد من جهة والاستادفي المحكمة
5اعتدر التلميد الاستاد
6عقد مجلس القسم وبعد مناقشات طاحنة وكلام ساقطالاستاد..ضد ج.م عضو المجلس
صادق المجلس على بقاء التلميد بال
ؤسسة13صوت مقابل 3.
7التلميد مطلف الابوين وقاصر وصغير الحجم.على كاتب المقال/عضو المجلس الرافض لبقاء التلميد/قليل من الحقيفة.

في 02 أبريل 2013 الساعة 06 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- ثانوية للا مريم

محمد

السلام عليكم ورحمة لله تعالي.
ثانوية للامريم من الثانويات العريقة ولي كل الفخر أن درست فيها،إننا في المغرب بصفة عامة نعاني من أزمة تربوية صار التربويين يصدحون معها لأسرة التي كانت تربي غبنها في ضل تنشئة إجتماعية صالحة لم تعد تقوم بهذا الدور التربوي. فصار تعاطي المخدرات في المؤسسة أمرا عاديا لدى الصنفين من التلاميذ إناثا وذكورا إذن لأمل الوحيد هنا هو تشديد الرقابة من لدن لأطر التربوية بلإضافة إلى معاقبة مثل هؤلاء عقوبات جزرية تليق بالفعل الاأخلاقي المرتكب و لإتصال بدويهم حتى يكونو عبرة لآخرين ولله يهدي الجميع.

في 02 أبريل 2013 الساعة 32 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- الخبر مقدس والتعليق حر

غيور على الشان التعليمي

تعيض ثانوية للامريم كباقي الثانويات بالمغرب على ايقاع انخفاض المستوى المعرفي لدى التلاميد وكدلك بعض الاساتدة ،الشيء الذي يسمح ببروز ظواهر شاذة ليست من صلب المؤسسة التربويةولا من قيمها النبيلة. ويعزى ذلك الى السياسة التعليمية الممنهجة في المغرب وليس تلميذ أو أستاذ أو مدير . فالعقول الصغيرة هي التي تنبش في سير الاشخاص وليس القوانين والاسباب الكامنة وراء فشل المنظومة التربوية لان ذلك يتطلب معرفة معمقة بتاريخ المدرسة العمومية في المغرب .
أقول لصاحب المقال : ان لغة البباغوية هي التي أصبحت سائدة _ للاسف الشديد _ لا تسمن ولا تغني من جوع .ان كانت لك الجرأة فقدم ادلة تتبت ذلك وسأرفع لك شارة النصر ، وان لم يكن لك دليل فلا تحاول الصيد في الماء العكر بتوظيفك لاستاد كبيدق من أجل تصفية حسابات ضيقة بخلفية قروسطية .

في 02 أبريل 2013 الساعة 12 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- الكفاءة

كلميمي

اي امجاد و اي تاريخ تتكلمون عنه فتانوية للامريم ليس لها من العمر سوي اقل من عشرين سنة ومعظم من حصلوا علي الباكالوريا حصلوا عليها بالغش و النقيل وخير دليل فشل اغلبهم في الجامعات والرجوع لتسكع في كليميم

في 02 أبريل 2013 الساعة 34 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- اعتراف بالجميل

أبو هنون التريكزي

لازلت أدكر أجمل أيام دراستي بهده الثانوية الغالية وأنوه واشيد بالأساتدة الأجلاء الدين قدموا مثالا في أداء الواجب و فرض الاحترام وأستسمح من لم يحضرني اسمه===دالعلالي/دأدرن/دأضرضور/دالزهراوي/دة فاطمةللغة الفرنسية/دالسعيد/دأطويف/دالشادي/دشاهين/د لمجيمر/دمتوكي /د..........

في 02 أبريل 2013 الساعة 29 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- وشهد شاهد من أهلها

كلميمي حر

بسم الله الرحمان الرحيم
اللهم اني أعوذ بك من سوء النية وسوء القصد...وانا أطالع هذا المقال اتضح ليوربما شاطرني الرأي متتبع الشأن التعليمي بكلميمحجم المزايدات وحدة تصفية الحساب بين من ينصبون أنفسهم كمدافعين عن رجل التعليم الكلميمي .ولأن صاحب المقال جانب الحقيقة بعزفه على هذا الوتر؛وباعتباري من أهل الدار وأهل مكة أدرى بشعابهاكما يقال فانني أورد التوضيحات التالية..
1حسن تواصل السيد المدير وطيبوبته مع الجميعٍٍٍٍٍ (أساتذة؛حراس عامون؛ملحقون تربويون... )
2تطبيق المدير للقانون؛أما مسألة تأجيل انعقاد مجلس القسم فكانت بطلب من الأستاذ الذي انخرط في عقد صلح مع أب التلميذ.
3انعقاد المجلس وصدور قراره التربوي.
4نرفض لغة التعالي في حق اللأستاذين  (م.ع.أ )و (ط.ق ) اللذين استفادا من تغيير الاطار اسوة بباقي الملحقين التربويين.

في 03 أبريل 2013 الساعة 10 : 09

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- مدير الثانوية شخص يعتبر نفسه ملك للمؤسسة

المنبر الحر

طبعا نحن نعرف مدير الاثنوية عز المعرفة شخص يعتبر نفسه فوق القانون و قد سبق ان تعاملت معه لاوضح له انه لا يعرف القانون لافاجا بقوله انا مدير 14 سنة فقلت له ان 14 سنة التي قضاها كمدير قضيتها انا في دراسة القانون فقط و لكن مع من تتحدث مع انسان جاهل لا يحترم ابسط القوانين الادارية و يعتبر الموسسة كمزرعة في ملكه دون مراعات لا حقوق رجال التعليم و لا التلاميد و لكن كل شئ يتوضح يوما خصوصا بعد ما اصبحت الموسسة كاصطبل للاغنام

في 03 أبريل 2013 الساعة 35 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


11- كن مربيا فاعلا

الرحماني سعيد

ان بعض الناس سامحهم الله كانوا اساتذة او اداريين يسببون في اضرام النار في الهشيم الذي هو الموسسة ومن يعمل بها وكأن روح المسئولية التربوية لا تهمهم , فنحن مح من ؟ وضد من ؟ انتم اهل الدار والتلميذ ابنكم ولا لنشر غسيلكم امام الناس ولا لإبراز الدات على ابنائنا ’ نعيب التلاميذ والعيب فينا , فنحن من يمارس العنف على التلميذ , اليس شجارنا نوع من العنف رحم الله شوقي لما قال : قم للمعلم .... فاين نحن من الرسالة انزل من برجك الزجاجي ايها الاستاذ ولاترم بالحجارة ؟؟؟؟؟

في 04 أبريل 2013 الساعة 11 : 03

أبلغ عن تعليق غير لائق


12- خريج ثانوية للا مريم و أفتخر

الحبيب

نرجوا من الله أن يصلح حال هذه المؤسسة الغالية علينا، ففي السنين الاخيرة ساءت حالها كثيراً حتى أن الكثير من الاطر و الاساتذة غادروها

في 04 أبريل 2013 الساعة 26 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


13- صدقت سيدي

متتبع لثانوية للامريم كلميم

لقد صدقت يا كاتبنا العزيز يا جندي الخفاء فقد قامت الادارة كعادتها بترهيب التلميذ الذي اعتدى على استاذ اللغة الفرنسة وأرغمته على تغيير المؤسسة، سحقا لكم يا من يقودون التمييز بين التلاميذ والأساتذة, ما الفرق بين هذا التلميذ وذاك.
هذا عيب هذا عار المؤسسة في خطر.

في 05 أبريل 2013 الساعة 32 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


14- صراحة

سبيل

انا اؤيد صاحب المقال 7 فتانوية للالة مريم رمز السيبة و التسيب و التمناك و الدليل ان التلميد لي كحلها في شي ثانوية كيصيفطوه ليها و نفس الشئ بالنسبة للاساتدة

في 07 أبريل 2013 الساعة 19 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


15- الحقيقة لاتغطى بالغربال

حمادي لطرش

انااتفق مع صاحب المقال رقم 4 انعقد المجلس وبكل مسؤولية ادى واجبه . اما ما يدعيه صاحبنا ان اب التلميذ نقابي فهو كذالك النقابة التي ساعدته ودبرت له التكليف وشيخها الزعيم اقحمته في المشكل واغرقته في كاس من الماء , فاب التلميذ اعتذر للاستاذ رغما عن انف ابنه المعنف والقصير القامة والمريض اصلا , لكن الاستاذ اختار الاستماع الى من اعتاد اشعال النيران بين الاساتذة , فهو صاحب الوقفات وصاحب مشكل الباكالوريا 2011
فثانوية للا مريم بخير والف خير يتخرج منها التلاميذ بنسب تثير حقد الحاقدين وبها جملة من خيرة الاساتذة والاداريين, وتحصد الجوائز الاولى وطنيا وجهويا واقليميا,فالاشجار تموت واقفة لا لمن يريد ان يمس ثانوية للا مريم ولا لمن يريد ان بركع تلاميذ ابناء الصحراويات ويعنفهم , فاذا كنتم انتم معنفون فلا تسقطوا امراضكم على ابنائنا , والله لو كنت انا ابا التلميذ لما تنازلت عن حق انبي لهذا الوعتوه ووكيل الملك يعرف الضالم كن المضلوم  ( ضربني وابكى واسبقني واشكى )انك ايها الاستاذ لست كريما : فقد قال في امثالك الشاعر : ان انت اكرمت الكريم ملكته / وان انت اكرمت اللئيم عليك تمردا . فحذرك سيدي اقبح من زلة, فتصريحاتك متناقضة ومضحكة ,ومن يهن يسهل الهوان عليه ,فاذا لم تنصف هذا فهو مقاضيك فدا اما دركيا او شرطيا او قاضيا اومحاميا او شمكارااو .......فالغد لبضيره قريب .....وسياتيك بالاخبار من لم تزود وتندم من حيث لا يبفع الندم , فانت عدو لنفسك وسوء نيتك ..؟..؟..

في 11 أبريل 2013 الساعة 20 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


16- مشتاق لزمن السبعينيات الثمانينيات

Rgibano sb

ثانوية لالة مريم من أقدم مؤسسات التعليم الذين تخرجوا على يديها أساتذة وأصحاب مناصب لكن تم إهمالها مثل عبدالله بن ياسين ومدرسة النوادر وهي منفس التعليمي لكل من سكان النوادر ودوار اللوح والتواغيل والقصبة ونخيلات وزيد وزيد تعليم ثمانينات ماشي ديال الآن وتحياتي للجيل الطييبين لي دوزنا طفولة هناك حي النوادر وتأسفي على وفاة إبراهيم صيكا نعم الأخلاق

في 13 أكتوبر 2017 الساعة 45 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



المدير الجهوي للماء الصالح للشرب يرد على بعض المغالطات

جماعة أبطيح، واقع مرير ومستقبل مجهول

حصيلة سنة من عمل المجلس البلدي لسيدي إفني: مهرجانان وحمام وغرفة نوم

المخطط الاستعجالي و نيابة كلميم

اعلي حنيني رئيس الجمعية المغربية للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة بالسمارة

التنسيقية الوطنية للاحتفاء الرسمي بالذكرى المائوي لوفاة المجاهد الشيخ ماء العينين

المهرجانات بالصحراء كالورم السرطاني يتكاثر بخبثه.

الدخول الإداري يبدأ في فاتح شتنبر والدراسة تنطلق رسميا في 16 شتنبر

"أجبان الداخلة" تعاونية نسائية تنتج جبن الناقة بالداخلة

إعطاء انطلاقة مشاريع تنموية بالعيون بمناسبة ثورة الملك والشعب وعيد الشباب المجيد

أستاذ بثانوية للا مريم يتعرض لتهديد بالقتل أثناء إجتياز إمتحانات الباكلوريا وإحتجاج أسرة التعليم

تعبئة الهاتف النقال جسر الغش في الامتحانات؟

بيان استنكاري للنقابات الخمس بكلميم احتجاجا على الاعتداء على الاستاذين خلال الامتحان

تدخل عنيف في حق أبناء الشهداء الصحراويين المعتصمين في الرباط

بيان عن التنسيقية الوطنية لأسرى حرب الوحدة

موسم طانطان و اشكالية الحكامة الجزء الثاني: التنشيط و التحنيط

ثانوية للامريم بكلميم إلى أين؟

فريق منتخب اناث نيابة التعليم بطاطا يتعرض للسرقة بثانوية للامريم التاهيلية بكلميم

ثانوية للامريم بكلميم باب الصحراء ... وتستمر الفوضى...

متابعة : نيابة التعليم بكليميم تشجع الغش بمركز الامتحان ثانوية الصداقة واستنفار امني





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرون مؤطرة ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة

منصب رئيس (ة) مصلحة بالأكاديمية والمديريات الإقليمية التابعة لإكاديمية العيون

إستدعاء :وزارة العدل: برنامج شفوي مباراة توظيف 524 محررا قضائيا

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

مغربي يعتلي قائمة الاعبين العرب الأكثر مشاركة في دوري ابطال اوروبا،ومحمد صلاح يتجه نحو إزاحته


نتائج قرعة دوري أبطال أوروبا (المجموعات)

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

"كوسموس إينيرجي” و”كابريكورن” تنسحبان من التنقيب بمياه الحراء الغربية "

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
فوائد القهوة وقهوة البرتقال

العلماء يكتشفون سر مثلث برمودا

تحديد يوم عيد الأضحى المبارك

 
مــن الــمــعــتــقــل

الزافزافي يتلو "وصية الوداع" ويطلب دفن جثمانه في أرض الريف

 
الوفــيــات

وفاة الفنان الشعبي حماد جيجي

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

احذر حذف الرسائل على واتس آب

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.