للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         صدام حاد بين كنوبس والمصحات الخاصة والمنخرط هو الضحية             الداخلية تدقق في فواتير مشتريات بلديات وعمالات(السيارات ،المحروقات،وكراء المرافق )             المغرب يهدد بالانسحاب من منافسات “الكان”             الغموض يلف مقتل فرنسية مغربية الأصل بميرلفت             مواقع التواصل الاجتماعي تشتعل بالسخرية بعد استدعاء معاق بكرسي متحرك للتجنيد الاجباري             كعكة البرلمان تحول الأخير إلى حلبة للملاكمة والجماني يرسل بنشماس للمستعجلات             لاعبون عرب في نصف نهائي الأبطال وهذه مواعيد المباريات             السعودية بعد اتساع عزلتها،تغازل المغرب واطلاق اسم الملك محمد السادس على             الشركة الوطنية للنقل واللوجستيك عاجزة مالياً بسبب الفساد والفرقة الوطنية للشرطة تتحرك             سقوط هاوي لصيد بالقصبة من أعلى جرف بطانطان             "صحراء بريس" تعتذر لزوار الكرام عن توقف خدمة التعليقات بسبب خلل فني             الفَرْنَسة انتهاك للدستور والسيادة الوطنية.. والعربية ازمتها نفسية             تركي ال الشيخ يعلن عن زيارة الى المغرب والشارع منقسم بين رافض ومرحب،واتحاد الكرة يوضح             النقابات تقبل عرض الحكومة حول الحوار الاجتماعي،وهذه هي الزيادة المرتقبة ومواعيد صرفها             ردوا بالكم..هذا تاريخ العودة إلى توقيت غرينتش بالمملكة             هام للأباء والتلاميذ..هذه هي مواعيد الإمتحانات الإشهادية للموسم الدراسي الجاري 2018/2019             ابتدائية كليميم تدين شاب من نشطاء احتجاجات اسرير بالسجن بتهمة اهانة القضاء             بسبب صورها في باريس العدالة والتنمية تعفي آمنة ماء العينين من منصب نائب رئيس مجلس النواب.. وتزكية             إصدار كتاب في كليميم يوثق حياة الشهيد صيكا براهيم             ترحيل ناصر الزفزافي ورفاقه إلى سجون مختلفة قرار أمني سياسي             شابة هولندية تعلن إسلامها في صلاة الجمعة بمسجد باسا أمام المصلين            وقفة احتجاجية بالتروكاديرو بباريس للمطالبة بالقصاص في قضية الشهيد صيكا            مواجهات عنيفة وحرائق بمخيمات تندوف بسبب نزاع على أرض            عائلة تتهم رئيس جماعة طانطان بالاستيلاء على أرضهم وتحويلها لمصنع            شيوخ واهالي قبيلة يكوت بالصحراء يحتجون على ترامي الدولة على أراضيهم            الفنانة إليسا تتعمد ذكر اسم خاشقجي في حفلٍ لها بدبي وتخلق بلبلة بالسعودية           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

شابة هولندية تعلن إسلامها في صلاة الجمعة بمسجد باسا أمام المصلين


وقفة احتجاجية بالتروكاديرو بباريس للمطالبة بالقصاص في قضية الشهيد صيكا


مواجهات عنيفة وحرائق بمخيمات تندوف بسبب نزاع على أرض


عائلة تتهم رئيس جماعة طانطان بالاستيلاء على أرضهم وتحويلها لمصنع


شيوخ واهالي قبيلة يكوت بالصحراء يحتجون على ترامي الدولة على أراضيهم

 
اقلام حرة

الفَرْنَسة انتهاك للدستور والسيادة الوطنية.. والعربية ازمتها نفسية


المهداوي طلب اللجوء إلى ماليزيا؟


ومن قال أن جريمتكم الشنعاء ستسقط بالتقادم؟؟


حيل الفقهاء..وموسم الرواج!!


والله.. إننا نستحق حياة أفضل.. وبالإمكان ولكن؟


الصنم إِلَهًا.. والمومياء رئيسا


الغواية


رسالة مفتوحة إلى رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
"صحراء بريس" تعتذر لزوار الكرام عن توقف خدمة التعليقات بسبب خلل فني

النقابة الوطنية للصحافة ترفض الحكم على الصحفيين الأربعة وتحمل بنشماس المسؤولية

جمعيات باوروبا تصدر بيانا حول ترامي مافيا العقار على الاف الهكتارات بجماعة اسرير

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
السعودية بعد اتساع عزلتها،تغازل المغرب واطلاق اسم الملك محمد السادس على

قتال دامي وحرائق في تندوف وانباء تؤكد سقوط عشرات جرحى(فيديو)

من هو رئيس المجلس العسكري السوداني عبد الفتاح برهان؟

الربيع العربي يطرق المنطقة العربية..بعد بوتفليقة ،عمر البشير ينضم لقائمة الساقطين

 
مختفون

البحث عن طفلة مختفي


البحث عن طفل مختفي

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

شوارع مدينة كليميم تفضح حقيقة الاوراش الكبرى التي يروج لها رئيس البلدية (صور)
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 09 أبريل 2013 الساعة 18 : 18


صحراء بريس/محمد لحبيب -كليميم

لم يسبق لرؤساء المجالس البلدية المتعاقبة على تسيير شؤون مدينة كليميم ان اهتموا بالموقع الالكتروني التابع للمجلس كما اهتم به المجلس الحالي والدي سخره لرصد كل صغيرة وكبيرة من انشطة الرئيس اليومية ويتجاهل باقي الانشطة الرسمية والغير رسمية التي لا يحضرها سعادته ..

 "عقد" "شارك "" الاوراش الكبرى " هي الكلمات الاكثر استعمالا في قاموس لسان الرئيس الالكتروني من خلال قصاصات لاتتجاوز السطرين الهدف منها تضخيم تحركات الرئيس دون الدخول في متاهات التفاصيل.وفي بحتنا عن حقيقة الاوراش الكبرى من خلال مايتم نشره داخل الموقع المذكور وجدنا ان المثل الشائع " لجنازة كبيرة والميت فار " ينطبق طبق الاصل على المجلس البلدي بكليميم بقيادة عضو المكتب السياسي لحزب الاتحاد الاشتراكي عبد الوهاب بلفقيه.

فالاوراش الكبرى التي يتحدث عنها الرئيس وإعلامه بمناسبة او بدون ويساق اليها زوار البلدية لاتتعدى الثلاثة مشاريع (مركز الاستقبال و الندوات - القاعة المغطاة المتعددة الاختصاصات - واحة الرياضات) !!

فهل قاعة ضخمة لندوات ستغلق طيلة ايام السنة نظرا لعدة اعتبارات ليس المجال لدخول فيها  او مركب رياضي او حديقة يتيمة لساكنة اقترب تعداد ساكنتها من النصف مليون  بل يمنع اطفالها من ولوجها (الصورة) هي مايقصده الرئيس بالاوراش الكبرى التي من شأنها الرفع او تحسين الوضع الاجتماعي للمواطن بالمنطقة ؟

ام ان طريق مداري يحيط بالمدينة من شأنه تغيير حياة المواطنين مع الاشارة ان النشاط الاول بالمدينة هو التجارة فكيف ستنتعش إدا بعد قيام الرئيس بتغيير خط سير اكثر من 50 ./. من المسافرين بعيدا عن المدينة حسب الدراسة التقنية دون استفادة المقاهي والمحلات التجارية منهم  ؟؟

وبعيدا عن ماهو الكتروني نجد الوقع اكثر ضبابية خاصة في وسط المدينة التي تفضح كل حين الغش والتلاعب الدي يطال البنية التحتية في غياب تام للسلطات الوصية والرقابية التي تفضل متابعة تحركات دوي الاحتياجات الخاصة ونساء ومعطلي الاقليم وتاركة الفساد ينهب ماتبقى من خيرات البلاد ..

الصور التالية التقطت من شارع محمد الخامس وبعض الشوارع الاخرى الدي فوته مع عدد من المشاريع لبعض المقاولات التي تعتبر الممول الاول لحملات الرئيس الانتخابية ,صور حية بدون رتوش تتحدث بلسان باقي شوارع المدينة ونظرة عن كثب لحقيقة مشاريع الرئيس الدي اهتم بتسخير اعلامه لتزييف الحقائق  :






3560

9






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- كلمة حق

جدي محمود

الصور أعلاه لساحة بئرانزاران. وهو مشروع الصرف الصحي الذي أنجز في عهد الزويكي.يجب ان يحاكم هو لا عبد الوهاب. لو جئت بصور شارع الخرشي مقبول. لكن عبد الوهاب رغم اختلافنا معه دار شي حاجة .

في 09 أبريل 2013 الساعة 49 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- غيض من فيض

ولدباه من لكصابي

يا اخي باديء ذي بدء اشكرك جزيل الشكر على مقالك.لا لشيء سوى اني اشم فيه رائحة غيرة خلتها قبرت في ابناء منطقة وادنون الابية.
ما اريد اضافته وقد اشرت اليه مرارا وتكرارا في كل تدخلاتي السابقة ، هو ان على ساكنة وادنون ان تنتظر الاسوأ.فقد سلمت نفسها لسارق لا يشق له غبار محاط بعصابة من الانتهازيين والمتملقين ، وغالبيتهم للاشارة لا تربطهم بالمنطقة الا مهمة واحدة وهي استنزاف اكبر قدر ممكن من خيراتها وما تمنحه الدولة من اموال على شكل برامج دعم وكمثال حي اموال المبادرة الوطنية .اسالوا بلفقيه اين تلك الاموال?
اسالوا المحيطين به من سماسرة وموظفين ومهندس البلدية الذي تحول بين عشية وضحاها من موظف الى كبار الاعيان.
اسالوا بلفقيه عن الاموال التي جناها من مشروع المخطط الاخضر حين استيقظ ووجد نفسه من كسابي الابل ويرأس جمعية كانت سبيله للسطو على ملايين الدراهم.
اسالوه كيف تعلم رياضة القفز على المشلريع وانتقل بسرعة البرق من كساب للابل الى مربي لشجرة الاركان وكم استفاد.
اسالوا خادمه المطيع في البلدية عن ما يفعله.
اسالوا واسالوا كل اولائك الذين عارضوه يوما واصبحوا يطبلون له اليوم ما المقابل الذي حصلوا عليه وبكم باعوا الطرح.
يا اهل وادنون نداء الى من لا زال يمتلك اذنا للاستماع.افيقوا وطالبوا بمحاسبة هذا الاخطبوط وعصابته ولا تدعوا كل ما فعله بمدينتكم يمر مرور الكرام.
قفوا وقفة رجل واحد وطالبوا بقدوم لجن حقيقية للتحقيق وليست تلك التي تكتفي بالتحقيق في منزل الرئيس وتعود ممتلئة البطون والجيوب.وكلشي العام زين....

في 10 أبريل 2013 الساعة 28 : 09

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- كفى من الفساد

تكني

أنا أتفق مع ماقاله الأخ صاحب التعليق رقم 2 جملة وتفصيلا، وأضيف أنه كفانا يا اهل وادنون تكنا من الصراعات الصبيانية، ودعونا نتحد للننتخب واحدا من أبناء وادنون المثقفين ، راه عار علينا يعود حاكمنا هاذ الشلح لي دحل لبلاد بحال سوسة.

في 10 أبريل 2013 الساعة 00 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- اللهم هذا منكر

الوعباني

الهدف من المشاريع في كلميم هو الاغتناء وبناء قصور بلفقيه لا اقل ولا اكثر..... بنية كلميم ذاهبة لامحالة الى الهاوية وذلك لسياسة الغش التي يتبعها بلفقيه وزمرته في بناء المدينة لتبقى دار لقمان على حالها وسرقت بطائق الانعاش باسم الصحراء والصحراويين وذلك مما اذى الى تفشي الجريمة والسرقة والقتل والفساد والرشوة داخل المدينة بدء من البوليس الى البلدية ام الفساد

في 10 أبريل 2013 الساعة 20 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- غيور

احمد

السلام عليكم في الحقيقة لتفق معى صاحب المقال لكن ماهو الحل فمثل هؤلاء يجب ان يحاكموا امام الشعب اما بالنسبة لصاحب التعليق الاول فانت رجل تعليم وتدافع عن هؤلاء الاوغاد فانت عار على رجال التعليم

في 10 أبريل 2013 الساعة 05 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- Breda20101@hotmail.fr

Chakib

بعيدا عن أي اختلاف عرقي و قبلي وبعيدا عن أي محاولة لمسح و تشويه لمنطقة آخر جزء من بلدنا تستعمر من طرف الفرنسيين استعصى عليهم لولا خبث أعوانه ومن يتبعهم وبعيدا عن تضخيم لأناس أتفه من يكونوا حراس مزابل بالأحرى أن يكونوا مسيري للشأن العام السؤال هو من يغمض العين عنهم ومن يحميهم ومن يريد استمرارهم ?

في 11 أبريل 2013 الساعة 19 : 09

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- الرئيس المتفوق

سنبوح

القافلة تسير والكلاب تنبح.ان خادمكم عبد الوهاب لا تقدرون على اثاره رغم ما تقولونه لا لشيء سوى لانه انجز واعطى وكافح لدلك فنحن نشجعه ونتمنى له التوفيق يكفي ان ننظر الى حي القدس مثلا والى تيرت ووووو

في 11 أبريل 2013 الساعة 33 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- هده الضجة من الاستتمار

الصحراوي الحر

هده الضجة من الاستتمار في كلميم من اجل رئاسة الجهة في الانتخابات القادمة.ولكن هل الساكنة مستقرة ومرتاحة نريد التصويت.
بلفقيه يعمل لصالح نفسه وصالح الوبي الدين يشجعونه وتقضى مصالحهم على حساب الفقراء الدي يبتزون ليستغنوا الكبار.

في 12 أبريل 2013 الساعة 46 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- مشاريع اتى بعا الملك

واد نوني

هذه المشاريع وخاصة الكبيرةمنها فانها جاءت بعد الزيارة المكية لكلميم اذن فان الملك له الفضل الاكبر فيها تبقى كيفية الجماعة على تنفيذهاوهذا بصراحة قد نجحت فيه الجماعة رغم جقد الحاقدين لتوفرها على اطر يعملون ليل نهار وباستمرار يبقى استغلال هذا من طرف بلفقيه من اجا الانتخابات وهذا مايجب العمل عليه لايقافه لانه لا يعرف الا الزعيق والنهيق وملىءالخوابي.

في 13 أبريل 2013 الساعة 12 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



الشاحنات الصهريجية تقطع مسافة 300 كيلو متر من أجل جلب الماء الصالح للشرب

عنابة تحت حصار أمني لتسع ساعات

ساحة الدشيرة وحي الوحدة وبلدية المرسى ..أخطر البؤر السوداء بالعيون ونواحيها

سكان مخيمات الوحدة ينتفضون بمدينة بوجدور

مجموعة الامل للمعطلين الصحراويين بالعيون تربك حسايات المسؤولين

حديقة بحي التواغيل باقليم كلميم

السيول تهدد موريتانيا بالغرق

التحرش الجنسي في ليالي رمضان

مشاهد مرعبة عن عملية تنكيل بشابين باكستانيين أمام أعين الشرطة

ملايير وكالة تنمية الأقاليم الجنوبية وإرتفاع معدلات البطالة القياسية !!؟

إستمرار إضطرابات"بطائق الانعاش"بكليميم باب الصحراء

رشق 24 فردا من انفصاليي الداخل بالبيض الفاسد بعد عودتهم هدا الاسبوع من الجزائر

ثانوية الفضيلة باسرير وسوء التدبير والتسيير

حصيلة السباق الدولي خطوات موسم طانطان 2010

كاتب قائد قيادة أسرير يتسبب في حادثة سير خطيرة ليلة رأس السنة الميلادية

الفساد الإداري بالصحراء

عمود كهربائي وسط الطريق يهدد حياة السائقين بحي الفيلة بكليميم

برلسكوني وشيراك يحاكمون والمفسدون في الجنوب المغربي أحرار؟؟

طانطان : مظاهرات سلمية تحارب الفساد و المفسدين (بالصور)

عوينة ايتوسى بين مطرقة التهميش وسندان الإقصاء





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
أكثر من 150 منصب شغل بالتكوين المهني

القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

المغرب يهدد بالانسحاب من منافسات “الكان”


لاعبون عرب في نصف نهائي الأبطال وهذه مواعيد المباريات

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

هذ ما جاء في التقرير الأولي للأمم المتحدة، الموجه إلى مجلس الأمن حول الصحراء

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
تعرف على مشروب سحري مهدئ للسعال ومزيل للبلغم

أغلى طلاق بالعالم وصلت قيمته ما يقارب 4 مليار

البصل والثوم للوقاية من تطور مرض السكري

 
مــن الــمــعــتــقــل

ترحيل ناصر الزفزافي ورفاقه إلى سجون مختلفة قرار أمني سياسي

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

طفيليات العمل النقابي بكلميم

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.