للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         اباء واساتذة يشتكون الغياب المتكرر لمدير مجموعة مدارس تكليت بكلميم             عدم الرغبة في شرب الماء مؤشر على مشاكل في جسمك!             الداخلية توقف عامل بسبب تقربه من سياسيين وفشله في حل لبلوكاج بمجلس منتخب،فهل يطبق هذا بجهات الصحراء؟             بعد تولي شباب لمقاليد جماعة اباينو ،اخيرا سيتم إفراغ الشركة المستغلة لحامة أباينو             جندي يضع حدا لحياته شنقا داخل ثكنة عسكرية             الجيش يبرم صفقة تسلح جديدة مع امريكا لاقتناء منصة متطورة ونظام رصد ،والقمر الصناعي الثاني يطلق قريبا             عاجل..عدم انعقاد الدورة الاستثنائية لجماعة افركط بسبب تغيب الرئيس             سوء التخطيط والتنفيذ يهدر ملايين الدراهم في تطوير البنية التحتية بكليميم(صور)             خروقات وصفقات مشبوهة بالمراكز الجهوية للاستثمار،وإعفاءات تطل برأسها             الطواقم الادارية بالمؤسسات التعليمية تعمق من أزمة "أمزازي" بإعلانها الإحتجاج على الساعة الجديدة             بلطجية يسيطرون على منطقة قندهار ويفرضون إتاوات وسط غياب المراقبة             الوالي الناجم ابهي يحدد غدا الاثنين كموعد لعقد جلسة استثنائية لجماعة افركط             اتهامات من بعض سكان جماعة تكليت لعضو بالمجلس الإقليمي بكليميم بسبب             غرق مركب صيد بسواحل طانطان يحمل 12 بحارًا             الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود             الترجي التونسي يفوز بدوري أبطال أفريقيا على حساب الأهلي المصري             رواد الفيسبوك يدشنون حملة سخرية من رئيس الحكومة العثماني بسبب الساعة الجديدة             سكان عبودة بكلميم يناشدون رئيس المنطقة الأمنية التدخل بسبب مصنع للماحيا وسط الحي             رغم تغييره للتوقيت المدرسي..تلاميذ غاضبون يطردون مدير اكاديمية العيون من مؤسستهم(فيديو)             محكمة الاستئناف تصدر حكمها ب 12سنة للصحافي بوعشرين             لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي            تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي            فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين            هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني            مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا            إفراغ اسرة من منزلها ليلا وفي اجواء ممطرة بمدينة إفني           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي


تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي


فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين


هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني


مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا

 
اقلام حرة

الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا


المغرب أحسن من فرنسا


كلمة لابد منها السيد النائب…. حزب يعته مدرسة سياسية


دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..


قضية الشافعي طبيب الفقراء.. في الحاجة لحماية الفاضحين للفساد

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
منتدى العدالة وحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص السطو على الاراضي بكلميم

رابطة المواطنة وحقوق الانسان بالسمارة تصدر بيانا حول احتجاجات معطلي مخيم الكويز

التحالف المدني لحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص الوضع البيئي الخطير بمدينة المرسى

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
الجيش يبرم صفقة تسلح جديدة مع امريكا لاقتناء منصة متطورة ونظام رصد ،والقمر الصناعي الثاني يطلق قريبا

دعوة الملك تثير تفاؤلاً وحذراً في الجزائر

الريسوني يخلف القرضاوي على رأس الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين

ترامب يحذف موريتان من قائمة الدول الافريقية المستفيدة من المبادرة الامريكية لتشجيع التجارة،بسبب

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

بلاغ أساتذة ثانوية الإمام مالك بتغمرت عن مقاطعة الامتحانات الجهوية لسنة2013
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 14 ماي 2013 الساعة 02 : 07


 

النائب الظاهرة يفقد "صوابه المهني" ويشكك في الانتماء النقابي لهيئة التدريس ويدعوهم بكل " وقاحة إدارية" إلى عدم تنفيذ قراراتهم النقابية.

  استمرارا لبرنامجها النضالي، نظمت هيئة التدريس لثانوية الإمام مالك الإعدادية بتغمرت، وقفات احتجاجية بمقر المؤسسة، وفي إطار متابعة نقابتنا للملف، وجهت عدة مراسلات إلى كل من والي جهة كلميم السمارة ومدير الأكاديمية، وذلك بسبب الدعم الأعمى لـ"النائب الظاهرة" لمدير الثانوية؛  فزارت لجنة أكاديمية الثانوية في23\04\2013، واستمعت إلى بعض الأساتذة المعنيين، حيث أخبروها بالعديد من السلوكات اللامسؤولة لمدير الثانوية من بينها وصفهم بالأزلام والحواريين، وحضوره لإحدى الاجتماعات السابقة في حالة غير طبيعية وتهديده لأحد الأساتذة بإحضار القائد، إضافة إلى خروقات تهم تدبير شؤون الثانوية...

 بعد ذلك بأسبوع تفاجأ أساتذة بمراسلات تهديدية من "النائب الظاهرة" مؤرخة بنفس تاريخ زيارة اللجنة الأكاديمية، يطالبهم في بعضها بالعدول عن الالتزام ببعض القرارات النقابية التي اتخذوها، كما أنه شكك من خلال مراسلات أخرى في انتماء أساتذة لنقابتنا من خلال مخاطبتهم قائلا:"...النقابة التي تدعي انتماؤك إليها..."، مما ينم عن جهله وعدم اعترافه بالحقوق النقابية المتعارف عليها وطنيا ودوليا، وتدخلا منه في شؤون نقابتنا، ويطرح إشكالية خطيرة تتعلق بجدوى التوقيع على الاتفاقيات الدولية ذات الصلة بالحقوق النقابية، وبوجود تشريعات محلية يكون " مسؤولو" الدولة أول المخالفين لها؟؟؟

                 وعليه، فإن النقابة المستقلة للتعليم بالمغرب تعلن للرأي العام المحلي والوطني ما يلي:    

Ø     إدانتها الشديدة للتواطؤ المفضوح لـ"النائب الظاهرة" مع مدير ثانوية الإمام مالك الإعدادية، وتساؤلها عن الأسباب الحقيقية له؛ وما إذا كان له علاقة بأمور أخرى لا تمت بصلة للشأن التربوي.

Ø     رفضها للتهديدات الموجهة إلى بعض السادة الأساتذة من طرف " المسؤول الإقليمي"، والذي يهدف من خلال هذه المحاولات الفاشلة تزكية الإشاعات التي يطلقها بعض أذناب الإدارة الفاسدة من كون المشكل بالثانوية يتلخص في أستاذ أو أستاذين فقط.

Ø     شجبها لمحاولته التأثير على انتماء وممارسة الأساتذة لحريتهم النقابية.

Ø     استغرابها من " السبات العميق" لـ"النائب الظاهرة" الذي استفاق بعد حوالي ثلاثة أشهر على مشاكل الثانوية، واعتماده كمرجعين في إحدى مراسلاته المؤرخة في 23\04\2013،على ما أسماه "زيارته للمؤسسة رفقة رئيس مصلحة الشؤون التربوية بتاريخ 22\04\2013" ومراسلة مدير الثانوية منذ 25\02\2013؟؟؟

Ø       مطالبتها "النائب" بضرورة توخي الدقة والحذر، ومراجعة قواعد اللغة العربية والتراسل الإداري قبل تحرير مراسلاته الموجهة إلى هيئة التدريس؛ والتي سنقوم بنشر بعضها عما قريب.

Ø     تنديدها بالسلوك الجبان للإدارة التربوية للثانوية المتمثل في نزع بلاغات نقابتنا، وتأكيدها على أن بلاغات كل النقابات كانت تعلق في السبورة النقابية منذ سنوات قبل مجيء المدير إلى الثانوية والنائب إلى نيابة كلميم، وأن ما تدعيه بعض الجهات من كون السبورة ملكا لتنظيم بعينه ليس إلا أكاذيب، لم يكلف "النائب الظاهرة" نفسه عناء استفسار قدماء الأطر  بالثانوية عن صحتها، مع احتفاظ نقابتنا بحقها في الرد على هذه السلوكات غير المسؤولة.

Ø     تساؤلها عن نتائج زيارة اللجنة النيابية للثانوية في 20و25 فبراير 2013، أم أنها –اللجنة- كانت فقط لدر الرماد في العيون.

Ø     استغرابها من " هرولة" النائب إلى توجيه مراسلات إلى السادة الأساتذة بناء على مراسلات من " مدير الثانوية" في الوقت الذي يرفض فيه الرد على عشرات المراسلات والتظلمات الموجهة إليه منهم، مما يوضح ازدواجية المعايير التي يتعامل بها، وسعيه المستميت إلى البحث عن " كبش فداء" وأسباب واهية لتبرير عجزه عن محاسبة  المدير "المفضل لديه".

Ø      تأكيدها على أن هيأة التدريس؛ ومنذ بدئها لنضالاتها في فبراير الماضي؛ كانت تعتقد أن " النائب" سيقوم؛ بمجرد علمه بتعرضهم للإهانة؛ بصون كرامتهم، ومراعاة مصلحة المتعلمين التي يمكن أن تتضرر مستقبلا ولم يعتقدوا بأن " حاميها حراميها".

وردا على استهتار" النائب الظاهرة" بمطالبها وشكاياتها، وتطاوله على حريتها النقابية، ودعمه المفضوح  للمدير الذي أهانها، قررت هيئة التدريس  تنفيذ وقفة إنذارية لمدة ساعة واحدة يوم الاثنين 13\05\2013 بالمؤسسة خلال فترتي الصباح والمساء، مع مقاطعة الامتحان الجهوي ليونيو 2013.

v    دعوتها "النائب الإقليمي" إلى التخلي عن مهامه كمسؤول عن قطاع التربية والتعليم بكلميم، إذا كان يفتقر إلى الجرأة والتكوين اللازمين لحل مشاكل القطاع وحماية الأسرة التعليمية، وترك الفرصة لمن يغار حقا على كرامتها.


 


ملفات مرفقة
page01.jpg : الملف 1

9368

16






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- اللهم هذا منكر

الوعباني

نقابة مكونة من شخصين اوثلاثة تطالب بالتخلي عن مسؤولياته خصوصا انه لم يركع لنقابتهم ونقابة لخوانجية

في 14 ماي 2013 الساعة 11 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- زمن العجائب

الوعباني

هذا مطلب سياسي لايمكن ان تطالب به نقابة صغيرة قزمية .اتقو الله من خلال البيان تبين ان المشكل مع النائب وليس المدير وما علاقة النائب بكم في مؤسستكم مع العلم ان النائب شاب واحد ابناء الصحراء ومشهود له بكفاءته وجرءته لن تستطعو ان تقدرو على مقاطعة الامتحان لانه ليست لديكم الجرأة في ذلك خصوصا انكم قليلو العدد


في 14 ماي 2013 الساعة 17 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- القافلة تسير ةالكلاب تنبح

الوعباني

اسمع جعجعة ولا أرى طحينا لن تستطيعو ان تنفدو مقاطعة الامتحانات خصوصا ان الشرفاء موجودون للقيام بادواركم وعددهم كثير لايحصى ولن تظهر مكانتكم ولا مقاطعتكم للامتحان وخصوصا ان عددكم قليل ومؤسستكم تلاميذتها أقل

في 14 ماي 2013 الساعة 24 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- كما تدين تدان ...

أحد الضحايا ...

المومن من يتعظ والمسلم من سلم الناس
من ... ها انت تحصد ما زرعت ...
تعديت حدود الله بظلمك الأبرياء والوقوف
إلى جنب الظالمين ... اليوم انقلب
السحر على الساحر ... كنت تظن أن
النقابات ستحميك واليوم ها هي
النقابات التي كنت " تبصبص تحتها"
تطالب اليوم برحيلك . تذكر المثل :
" عكوبت الحناش يوكلوه حنوشتو ..."
تب إلى الله ، تراجع عن غيك ، حكم ضميرك
وحذار والغرور ، ركز على العلاقات
الإنسانية ، أين هو التواصل الذي كنت
تتشدق به ؟ كن لبقا فاصطدامك مع
الآخرين مرده الغطرسة والعجرفة ...
قبل أن يوافيك الأجل المحتوم ، تواضع
واتصل بمن كانوا ضحية ساديتك
واستسمحهم  ( وما أكثرهم  ) قبل فوات
الأوان وإلا فلن يهنأ لك بال ما حييت .

في 14 ماي 2013 الساعة 19 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- كفى

معلم و أفتخر

بغيت غير نفهم علاش تعليقات كايجوا ضد المدرسين تحت مطية هذه نقابة قزمة أو لا ...المشكل كاين و الناس مكرفسة مع المدير و الخبار فراس كولشي و بنادم كايعض فنابو...
المشكل خاصو الحل و الحل فيد المدير و المدير صاحب النايب و النايب راسو قاصح ==== المدرسين ما مرتاحين فخدمة +الادارة معرقلة الخدمة= التلميذ هو الضحية و المنطقة كذلك لان سمعة النيابات فالصحراء ولات معروفة بالتسيب و اللامسؤولية و هذا صاحبي هذا ولد عمي....
و لكن الاخبار يجيبوها التاليين و التاريخ لا يرحم.

في 14 ماي 2013 الساعة 10 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- لستم على شئ ...

شاهد منهم ...

يقول المثل المغربي الدارجي  ( المندبة كبيرة و الميت فأر  ) المرجو من السيد النائب المحترم اتخاد اللزم في هذه المشكلة باحقاق الحق و بطلان الباطل . التلاميذ أمانة في اعناقنا يا ناس ....................................والسلام.

في 15 ماي 2013 الساعة 44 : 03

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- الحقيقة الضائعة

المراسل

إلى صاحب التعاليق 1و2و3:
إن الجاهلين بأمور العمل النقابي بكليميم لا يمكنهم الحديث عنه، فالنقابة التي تسمسها قزمية هي الأكثر حضورا في الساحة التعليمية بالإقليم منذ سنوات. ورغم كيد الكائدين فقد ظلت مناضلة لوحدها في الساحة، ولو لم تكن كذلك لما حافظت على وجودها رغم محاربة أمثالك من مقبلي أرجل الأسياد للحصول على تكليف أو غيره.
الغريب أنك لم تكترث لما ذكر في البيان من إهانة المدير باروطيل للأساتذة، وهو معروف بعنجهيته، وإن كنت جاهلا بهذه المعطيات كذلك فما عليك إلا أن تبحث في الشبكة العنكبوتية عن المشاكل التي عرفتها ثانوية علال الفاسي في عهده في آسا.
أما عن وقوف النائب بوكنين إلى جانبه فهذا أمر عادي لكونه استمرار لما كان عليه الحال عندما دعمه بآسا، وهذا إن دل على شيء فإنما يدل على عدم قدرة هذا النائب الظاهرة على حل مشاكل قطاع التعليم، لكون الطريقة التي عين بها كنائب بآسا معروفة لدى الجميع، بالمسكين لم يجتز مباراة أو يقدم مشروعا للنهوض بقطاع التربية والتعليم، فالمسكين وجد نفسه أمام مهمة أكبر بكثير من حجمه، وفي هذا إجابة عن ادعاءات صاحب التعليقات على كون النائب الظاهرة مشهود له بما أسماه كفاءة، فعلا كفاءة في تقديم الوعود الزائفة، وإن كنت تجهل هذه كذلك، فما عليك إلا أن تسأل تلاميذ وأساتذة ومديري المؤسسات التي عرفت مشاكل وزارها الظاهرة.
أما الخطير في التعليقات هو اللازمة التي أصبح يلجأ إليها بعض الفاشلين ليغطوا على الكوارث التي يخلقها بعض المسؤولين وعجزهم عن حل المشاكل، وهذه اللازمة هي:  (ابناء الصحراء )وهي كلمة حق أريد بها باطل، وسأتناول الموضوع من زاويتين:
1 من حيث المبدأ، فالقول أن هذا ابن المنطقة أو ابن الصحراء أو هذا من أيت باعمران أو من الداخل...فهذه دعوة إلى الفتنة لا يمكن أن تنظلي إلا على الجهال الذين لا يعرفون قواعد اللعبة.
فأهل واد نون ورجال التعليم بصفة عامة من كل حذب وصوب لا يشرفهم أن يكون نائب لا يتمتع بأية تجربة ولا يتوفر على الشروط الموضوعية لتقلد المسؤولية، مسيرا لقطاع التعليم.
2 إن قواعد اللعبة وإثارة النعرات القبلية أو غيرها هي أمور أصبحت معروفة، وغالبا ما يتم توظيف نقابيين وجهات معروفة لذلك في قطاع التعليم،للتخلص من مسؤول نزيه سواء كان من أبناء المنطقة أو غيرها، وأستشهد هنا بالنائب الشريف والنزيه الأستاذ: صالح الكرش،الذي قام بتدبير أمور النيابة الإقليمية ليس بوصفه من أبناء قبيلة أيت لحسن، ولكن بوصفه مسؤولا يريد الخير للتعليم بالإقليم، ولم يسجل في عهده أنه ظلم أحد رجالات التعليم، كما أنه وفر العديد من المال العام الذي كان يهدر في عهد سلفه شرف الدين حمادي،كأموال الهاتف الذي ألزم كل من يريد أن يستعمله أن يعبئ ورقة يبين فيها مختلف البيانات المتعلقة بالمكالمة، هذا بالإضافة إلى الحد من نفقات الكازوال،وقد تواطأت عدة جهات للنيل منه لكونه رفض الدخول في مساومات وفهم قواعد اللعبة جيدا، فلماذا لم يتحرك صاحب التعليقات آنذاك لإثارة مسألة النيل من أبناء الصحراء؟ لأن إثارة المسألة لاتكون غالبا إلا إذا تعلق الأمر بأحد رموز الفساد، وقليلا ما تتم إثارتها للدفاع عن شرفائها. وهذا ربما ما دفع العديد من شرفاء المنطقة إلى مغادرة الإقليم أو الهجرة إلى خارج الوطن بعد أن تأكدوا من أنهم أشخاص غير مرغوب فيهم لكونهم غيورين بحق على مصلحة أهلهم ومدينتهم كليميم، كما اختار بعض الشرفاءالوافدين من خارج الإقليم الابتعاد عن الساحة بعد تعرضهم لعدة ضغوطات وحملات من أمثال صاحب التعليقات واللوبي النقابي.
وفي الأخير أشير إلى أن مثل هذه التعليقات دائما ما تظهر ويكون الغرض منها إثارة النعرات وجعل القارئ يبتعد عن مناقشة فحوى البلاغ إلى أمور أخرى لا علاقة لها به.
وأود أن أشير هنا إلى أمرين في البلاغ يوضحان دعم النائب لمدير الثانوية:
الأول أن وصف الأساتذة بالحواريين هو أمر خطير لم يحرك معه النائب الظاهرة سانا.
وثانيهما أنه كيف يعقل أن يسلك الأساتذة المسطرة الإدارية، ويوجهوا عدة شكايات إليه دون أن يحرك ساكنا، وهذا ما أدى بهم بعد شهور على بداية احتجاجاتهم إلى الإعلان عن مقاطعة الامتحان، ومع ذلك حاول صاحبنا في تعليقه الأخير أن يدعي أن الأساتذة غير شرفاء وأن هنالك شرفاء سيحرسون مكانهم، فهل كل من لجأ إلى هذا الإجراء بعد شهور من الاحتجاجات ودافع عن كرامته يعتبر غير شريف؟وأن الشريف من يخنع ويقبل الأيادي والأرجل: وسأختم هنا بحديث النبي (ص )وأعتذر لأصحاب الموقع والقراء عن الإطالة:
ستأتى على أمتي سنوات خداعات يكذب فيها الصادق و يصدق فيها الكاذب ويؤتمن الخائن و يخون فيها الأمين وينطق فيها الرويبضه ) قيل  (وما الرويبضه؟ ) قال:  (الرجل التافه السفيه يتكلم فى أمر العامة )

في 15 ماي 2013 الساعة 36 : 04

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- القافلة تسير والكلاب تنبح

الأستاذ

علا يا صاحب التعليق الثالث، القافلة تسير والكلاب تنبح، ولكن ليس كما تظن، فالقافلة التي تسير حسب هذا البلاغ هي قافلة الدفاع عن كرامة الشغيلة التعليمية وفضح كل الخروقات التي تورط فيها النائب من تكليفات مشبوهة بمهام التدريس والإدارة وحماية المقربين الذين هم في عداد الأشباح.
أما الكلاب التي تنبح، فهي المستفيدة من ريع الفساد، وأكاد أجزم أنك أحد المستفيدين من هذا الريع.
ولنا عودة بحول الله لفضح بعض مظاهر هذا الريع

في 15 ماي 2013 الساعة 13 : 07

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- إن جاءكم فاسق بنبإ فتبينوا

ملاحظ

رسالة إلى صاحب التعليق 1: أنظر إلى عدد قراءات البلاغ والمواضيع السابقة للنقابة المستقلة لتعرف حجم هذه النقابة، وتعرف حجمك الحقيقي أنت وسيدك الذي تدافع عنه، وتدعي زورا أنه مشهود له بالكفاءة، فعلا الكفاءة في التشلهيب والكذب والكلام الفارغ الذي لا يمت بصلة للحقل التعليمي.

في 15 ماي 2013 الساعة 22 : 07

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- مدير لا يصلح للتعليم

مدرس سابق بأسا

منذ ان دخل هذا المدير ثانوية علال الفاسي بأسا وهي تتخبط في المشاكل إلى أن غادرها .... وهاهو ينقل مشاكله الى إعدادية كان يضرب بها المثل في الهدوء ....فعلا المشكل في المدير وليس في هيئة التدريس .

في 16 ماي 2013 الساعة 37 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


11- حان وقت رحيل هذا المدير

من الأحرار

بعد الضغط الذي مورس على هذا المدير الفاسد من طرف شرفاء ثانوية الإمام مالك الإعدادية ، يبدو أن الوقت حان للإطاحة به ، رغم أن سيده النائب داعما له في كل خطواته كما جرت العادة بأسا ضد هيئة التدريس ، لكن تدخل مسؤولين أعلى جعل المدير الفاسد وسيده في وضع لا يحسدون عليه ...

في 18 ماي 2013 الساعة 41 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


12- تحية لأساتذة إعدادية الإمام مالك

من المعلمين

تحية لأساتذة إعدادية الإمام مالك بتغمرت الذين وقفوا ضد الطاغية باروطيل ، الذي لا يصلح أصلا للتعليم ، ومن هذا المنبر الحر احذرهم من أن يضعوا يدهم في يده للصلح ، لأن من عادته عدم الوفاء بعهوده ، ولكم في أساتذة إعدادية علال الفاسي بأسا خير قدوة فقد وضعوا يدهم في يده ثم غدر بهم .

في 20 ماي 2013 الساعة 42 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


13- الحقيقة الضائعة ...

أستاذ محايد بتغمرت

تنويرا للرأي العام فالآساتذة الذين يحدثون هذه الضجة التي لا تسمن ولا تغني من جوع ، لا يتعدى عددهم 4 " أساتذة " بين قوسين طبعا الأساتذة الذين يهددون بمقاطعة الاختبارات الإشهادية ضاربين مصلحة التلاميذ عرض الحائط ، والله ليسوا جديرين بحمل هذا الإسم ...
لسنا هنا بصدد السيرة الذاتية لأي كان ، لكن ما ذنب التلاميذ وهؤلاء الدخلاء على المهنة يتسابقون كل شهر إلى الشباك لسحب زهاء 10000.00 درهم .
العامل في الميناء في الخارج يعاني من الغربة ومعرض لشتى أنواع الأمراض ومع هذا كله تراه شاكرا لنعم الله .
في الإعدادي لا يعمل المدرس إلا نصف يوم أو ساعتين في اليوم ومع هذا يتماطل ويقصر في أداء الواجب ، لا وألف لا للفوضى ، المغرب دولة الحق والقانون والفيصل هو القانون والقانون وحده ، والدليل هو حكم المحكمة الإدارية لصالح المعطلين بحق التوظيف ضدا على سياسة الحكومة ... لا يحق لأي موظف التمرد والعصيان المدني والتهديد بمقاطعة الامتحان ستكون له عواقب وخيمة ...
" اخدم أوشكي ... " على جمعية الآباء تحمل مسؤوليتها كاملة غير منقوصة لأن " أولاد الناس ما شي ديال اللعب " المعطلون كثر وهم أولى بهذا التوظيف ... قد تتم متابعتكم إداريا من لدن الإدارة وقضائيا من لدن الجمعية فكفاكم استهتارا ... هؤلاء الأساتذة ما زالوا في نعومة أظفارهم وتنقصهم مع كامل الأسف التجربة ...
باختصار شديد سبب نهج سياسة لي الدراع للضغط على السيد المدير والتي لم تجد شيئا هي الاقتطاعات التي مردها الإضرابات والتغيبات ...

في 25 ماي 2013 الساعة 22 : 07

أبلغ عن تعليق غير لائق


14- واصحراء بريساه ...

أحد قراء صحراء بريس

أبانت جريدة صحراء بريس عن تفاهتها وانحيازها الشيء الذي سيفقدها كل مصداقية .
لقد وافيناكم ، قصد النشر ، بمقال بعنوان " الحقيقة الضائعة " قصد تنوير الرأي العام ورفع كل لبس عن كل ما كتب عن إعدادية تغمرت وإذا به يعوض بمقال آخر يحمل نفس العنوان ولا يمت إليه بأية صلة من حيث المضمون.
مرة أخرى ، ظهر جليا عدم حياد الجريدة ولن ندخر جهدا في فضح مثل هذه الخروقات في جرائد أخرى ذات مصداقية .
كان حري بالجريدة نشر المقالات وللقراء حق الرد وتصديق أو تكذيب ما تضمنته ...

في 26 ماي 2013 الساعة 07 : 05

أبلغ عن تعليق غير لائق


15- تحية صادقة للصحافة النزيهة

أستاذ بثانوية الإمام مالك

كلما نشر خبر يفضح لوبي الفساد بقطاع التعليم أو غيره، إلا ولاحظنا تهافت بعض المستفيدين من البقرة الحلوب ( ريع الفساد ) يسارعون إلى ضرب موقع صحراء بريس أو غيره، كما فعل صاحب التعليق 13 الذي سمى نفسه أستاذا محايدا من تغمرت، وفي حقيقة الأمر فهو لا يعدو أن يكون نفس الشخص المعني بمشكل الثانوية، والدليل هو أنه نشر في رد على مقالين بالصياح والأحداث المغربية، يدعي نفس الأقاويل، كون السبب الرئيسي لاحتجاج الأساتذة هو الاقتطاع من الأجور، وهذه أكذوبة مفضوحة لكون المدير باروطيل لا علاقة له بالقتطاع لكونه شأنا وطنيا.
أما تجريح الصحافة واتهامها، وخاصة موقع صحراء بريس، بالانحياز إلى جهة دون أخرى، فهذه لا تعدو أن تكون تطبيقا لمقولة  ( وقف حمار الشيخ في العقبة )، فالمنقدون للموقع لا يجدوا ما يدافعون به عن المدير والنائب الظاهرتين، بيلجأون بعد فشلهم إلى اتهام الموقع الذي لم يفعل شيئا غير نشره لبيان في الوضوع.
وما يمكن أن نؤاخذ به الموقع أو غيره من الصحافة، هو أن تقوم الجهات المعنية ( ظاهرتي قطاع التعليم بكلميم )بنشر بيان حقيقة ويرفض الموقع نشره، آنذاك فقط يمكن القول أن الموقع منحاز إلى جهة دون أخرى.
لكن الظاهرتين لم يقدرا على نشر بيان حقيقة في الموضوع، لكون كل البيانات السابقة تعبر عن حقيقة ما يقع بالثانوية، ولكون المدير الظاهرة معروف بسلوكاته ضد الأساتذة وبدعم النائب الظاهرة له، على الصعيد الجهوي وليس فقط على صعيد نيابة كلميم.
إن لوبي الفساد لم يستسغ التطورات المتسارعو التي أصبح يعرفها الجسم الإعلامي، حيث كانوا في السابق يتحكمون في وسائل الإعلام المحدودة بأموالهم وشراء الذمم وما يتوهمون أنها قوتهم،وكانت فضائحهم لا تنشر، بل العكس تماما تنشر أكاذيبهم، أما الآن فالمجال أصبح واسعا، والبقاء إعلاميا للأصلح ولمن يملك الحقائق أطثر.
فتحية صادقة لصحراء بريس ولكل الإعلاميين النزهاء.

في 29 ماي 2013 الساعة 17 : 03

أبلغ عن تعليق غير لائق


16- اشراط الساعة الكبرى

نواب اخر زمن

للاسف اثيت السيد النائب انه هو الاخر لا يصلح كنائب و لا يستعمل سلطاته كما يجب و البعرة تداري على اختهااااااا

في 23 يونيو 2013 الساعة 24 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



تجارة الجسد في السمارة… الوجه الآخر للمدينة

سقوط طفل من الطابق الرابع بالدار البيضاء والمتهمة خادمة

حصيلة سنة من عمل المجلس البلدي لسيدي إفني: مهرجانان وحمام وغرفة نوم

العثور على مقبرة جماعية تضم حوالي 30 جثة لأجنة وحديثي الولادة

النعمة الباه الناطق الرسمي باسم السياحة بإقليم السمارة

اجتماع بمقر وزارة الداخلية لتعبئة مصالح مراقبة الأسعار وضمان التموين الكافي خلال شهر رمضان المبارك

تجاهل وزارة الصيد لرسائل ومشاكل مهنيي القطاع واحتجاجات تلوح بالافق

تفكيك خلية إرهابية مكونة من 18 فردا

فضيحـة جنسيـة لرئيـس جماعـة بالمغرب مع مرشـدة دينيـة

الدخول الإداري يبدأ في فاتح شتنبر والدراسة تنطلق رسميا في 16 شتنبر

هيومن رايتس ووتش تثير ملف اختطاف وتعذيب قياديي العدل والإحسان بفاس

أساتذة ثانوية محمد السادس الاعدادية بكلميم يتهمون الجهات المعنية بهضم حقوقهم

بيان ختامي لوقفة الاحتجاجية‏ للآساتذة ثانوية محمد السادس الإعدادية بكلميم

أساتذة الثانوية التأهيلية المصلى بالعيون ينظمون وقفات احتجاجية

أساتذة ثانوية محمد الخامس التأهيلية بكلميم يحتجون على فشل النائب الاقليمي

إحتجاجات أساتذة ثانوية الفضيلة التأهيلية بأسرير أمام تعنت مدير الاكاديمية

مسيرة شعبية تضامنية مع محجوبة ضحية عصابة إجرامية بأقا وتنديد بالانفلات الامني

إقليم كليميم: زوجة باشا بويزكارن السابق في رخصة مجهولة وأستاذة في وضعية صحية صعبة تشتغل

اعتصام إنذاري بنيابة التعليم بطاطا لإساتذة ثانوية بن الهيثم التأهلية

اساتذة ثانوية واد نون الاعدادية بكليميم ينتفضون ضد مديرهم





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة

منصب رئيس (ة) مصلحة بالأكاديمية والمديريات الإقليمية التابعة لإكاديمية العيون

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

الترجي التونسي يفوز بدوري أبطال أفريقيا على حساب الأهلي المصري


المغرب تستضيف قرعة تمهيدي دوري الأبطال و”الكونفيدرالية”

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

واشنطن وباريس تعارضان الأمين العام للامم المتحدة بشأن التمديد لبعثة لمينورسو بالصحراء

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
عدم الرغبة في شرب الماء مؤشر على مشاكل في جسمك!

إلهان عمر ورشيدة طليب أول مسلمتين تدخلان الكونغرس الأمريكي

المغاربة يتقدمون على الصين واليابان في تصفح الانترنيت بحثا عن

 
مــن الــمــعــتــقــل

الزافزافي يتلو "وصية الوداع" ويطلب دفن جثمانه في أرض الريف

 
الوفــيــات

الشيخ الدكتور سعيد القحطاني صاحب كتاب “حصن المسلم" في ذمّة الله

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.