للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         وزارة الداخلية تنذر جماعات محلية امتنعت عن تنفيذ أحكام قضائية             زلزال ملكي جديد يتهدد واليا كليميم وادنون والداخلة واد الذهب             نشرة إنذارية..أمطار عاصفية بعدد من الاقاليم منها كليميم والسمارة وافني وطاطا             تعزية في وفاة والد الحقوقي الحسين شهيب             بالصور تسرب مياه من نافورة بشارع محمد السادس بكليميم تتسبب في ارتباك             الحكومة تحدد تاريخ دخول قانون التجنيد الإجباري حيز التنفيذ،ونشطاء يدعون للإحتجاج امام البرلمان             المدير الإقليمي للتعليم بكليميم يذعن للضغوط ويتراجع عن الغاء التكليفات المشبوهة             الداخلة:العثور على وادنوني متوفي في ظروف غامضة             من يحمي الفساد في جهات الصحراء الثلاث ؟             بالفيديو:وزير التجهيز والنقل اعمارة يؤكد على ربط طرفاية بجزر الكناري و إحداث..             مغربي يعتلي قائمة الاعبين العرب الأكثر مشاركة في دوري ابطال اوروبا،ومحمد صلاح يتجه نحو إزاحته             وزير العدل يوافق على تمديد اجال تقديم طلبات ضحايا انفجار الألغام             الدرك يعتقل سائق سيارة رباعية الدفع محملة بالمازوط ويصادر محتواها             فوائد القهوة وقهوة البرتقال             بالفيديو..قدماء المحاربين والعسكرين بكليميم يحتجون بالشارع وهذه مطالبهم             وزير التجهيز عمارة يصل بوجدور لإطفاء غضب السكان من انقطاع الكهرباء لأكثر من اسبوع             وزير الداخلية يدعو رؤساء المجالس المنتخبة إلى تسوية الأحكام الصادرة ضد مجالسهم خلال ميزانية2019             بالصور:سلطات طانطان تهدم منزل دون إشعار مسبق             بلدية كليميم توفر خدمة المصادقة على الوثائق يوم السبت كذلك من 15/9إلى 20/10             كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرون مؤطرة ببرنامج محو الأمية بالمساجد             قدماء المحاربين والعسكرين بكليميم يحتجون بالشارع            سيول واد الساقية تصل الحاجز الترابي المسمى سد بالعيون            وقفة احتجاجية:اساتذة السلم 9 يقاطعون الامتحان المهني بالعيون ويطالبون بترقيتهم مباشرة            مهاجر بالخارج يكشف فضيحة سد لكريمة بإفني ويفضح خروقات بكليميم ويؤكد "جهة كليميم جهة الفساد            احتراق شاحنة بمنجم بوكراع بالعيون            مرأة تتبرع بكليتها لطفلة سعاد رغم أنها لا تعرفها ومن مدينة اخرى           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

قدماء المحاربين والعسكرين بكليميم يحتجون بالشارع


سيول واد الساقية تصل الحاجز الترابي المسمى سد بالعيون


وقفة احتجاجية:اساتذة السلم 9 يقاطعون الامتحان المهني بالعيون ويطالبون بترقيتهم مباشرة


مهاجر بالخارج يكشف فضيحة سد لكريمة بإفني ويفضح خروقات بكليميم ويؤكد "جهة كليميم جهة الفساد


احتراق شاحنة بمنجم بوكراع بالعيون

 
اقلام حرة

دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..


قضية الشافعي طبيب الفقراء.. في الحاجة لحماية الفاضحين للفساد


لا فِرار، كما الشعب قَرّر


إني اخترت منصتي يا وطني


رسالة ساخرة لقادة الأفارقة المجتمعين بنواكشوط …..


هل “فبركت” القنوات المغربية مشاهد جمهور موازين الكثيفة؟


العرب واللعب مع إيران

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بلدية كليميم توفر خدمة المصادقة على الوثائق يوم السبت كذلك من 15/9إلى 20/10

الاداريون بقطاع التعليم يعتزمون مقاطعة الاجتماعات ورفض التكليفات

هام للتلاميذ وأولياءهم:الدراسة تنطلق فعليا بجميع الأسلاك يوم الأربعاء المقبل 5شتنبر

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
وزير خارجية موريتان يجتمع بسفيري المغرب والجزائر ويبلغهما موقف موريتان من قضية الصحراء

المغرب يتراجع على مؤشرات التنمية البشرية والجزائر تتصدر الترتيب مغاربيا

المغاربة يتصدرون قائمة الحراكة لسنة 2018 بستة ألاف حراك

وكالة: فرار 19 شخص من تفريتي كانت تحتجزهم البوليساريو بتهمة التهريب

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

إختلالات بالجملةيعرفها المجلس القروي للقصابي – تكوست
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 21 ماي 2013 الساعة 01 : 12


جماعة لقصابي/صحراء بريس

علمنا من مصدر من داخل المجلس القروي لجماعة لقصابي تكوست التابعة لاقليم كلميم ، بان هذا الأخير أصبح يعرف تصدعا و اختلالات ، انعكست سلبا على أداءه و سيره ، و بالتالي أصبح هذا المجلس يعرف نوعا من العشوائية و المزاجية في التسيير حسب ذات المصدر. ومن خلال دورته الاستثنائية التي كان من المتوقع عقدها يومه الاثنين 20 مايو 2013 على الساعة الحادية عشرة صباحا ، و التي تضمن جدول أعمالها نقطتين :

التداول بشأن قرار جبائي كنقطة أولى

التدبير المشترك للنفايات المنزلية كنقطة ثانية .

لم تنعقد نظرا لعدم اكتمال نصابها القانوني باصطفاف الأغلبية التي كانت تساند الرئيس بالأمس القريب ،إلى جانب المعارضة و تقرر عدم حضور أشغالها ، مما اضطر الرئيس إلى تأجيلها إلى يوم 24 مايو 2013 . و أضاف نفس المصدر إلى أن الخلافات التي لاحت في الأفق مؤخرا ، ترجع إلى عدة تراكمات من بينها

·   انفراد الرئيس بالتسيير و عدم إشراك باقي المستشارين في التسيير و التدبير ،

·   علاقة رئيس الجماعة بجمعية أم إفيس للتنمية الاجتماعية و البيئة و اختلالات في التسيير و عدم الوضوح التي طالت العديد من الوثائق المالية للجمعية ؟

· حديقة لقصابي التي رصد لها المجلس مبلغ 1000.000.00 درهم و لم تنجز لحدة الساعة و ظلت حفرها فارغة من الأشجار .

·  اختلالات شابت مشروع ري 40 هكتار الذي دشنه صاحب الجلالة محمد السادس و الذي تم تمويله من طرف وكالة التنمية الاجتماعية و لم يكتمل

  كما يتساءل المصدر ذاته عن مصير مبلغ 02 مليار التي ستصرف في البرنامج الاستعجالي لتنمية جماعة لقصابي  وعن مصير المشاريع المدرة للدخل ، علما بان المجلس برمج مشاريع جد ضعيفة وهزيلة لا تلبي طوموحات الساكنة

و لنا عودة في الموضوع لتسليط المزيد من الضوء على هذا الموضوع، خاصة و أن صاحب المصدر صرح لنا بأنه يتوفر على العديد من الوثائق و الأدلة و الحجج التي لاتدع مجالا للشك فيما يتعلق بتلك الإختلالات



3481

18






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- شهادة لله

صحراوية

الطفساوي رجل معقول ومشهود له بدلك بين زملاءه في التعليم قبل ان يصبح رئيس جماعة اغار للي ماقضالوغراض هو للي لاهي يكون ناقم عليه اوهناك تصفية لحساباتقديمة خلي عنك الراجل يا صاحب المقال لانكم انتم جماعة الشلاهبية المحيطين به عندما يحاسبكم على الشادة والفادة تقولون عنه انه يقوم باختلاس المال العام والحقيقة غير دلك انتم من تريدون اختلاس اموال اهل ام افيس وتلوين وعبودة....

في 21 ماي 2013 الساعة 12 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- ماخفي كان أعظم

منت وادنون

ماخفي كان أعظم
السيد الرئيس وابن عمه الموظف بالجماعة اصبحوا يتعتبرون الجماعة ملكا خاصا حيث ياتي الموظف المصون وقت يشاء وسدهب وقت يشاء هطا اضافة الي التعامل مع المواطنين بنوع من التعالي والغطرسة المبالغ فيها في غياب اي رقيب او حسيب
وقد شهدت مرة الموظف المصون يصرخ في وجه امرأة عجوز ويطردها من مكتب بدعوي انه مشغول ولا وقت له ليقدم لها خدمة ادارية تتعلق بالمصادقة علي بطاقة تعريف لدها متناسيا انه موضف وليس بشركة خاصة ملكه حيث لا يستطيع ان يلج مكتبه الا من اراد يقوم بغلق في وجه الموظفين وفتح وقت اراد استهتارا بالمصلحة العامة وبغياب حس المسؤولية وتحت رعاية السيد الرئيس الدي يكافئه بمجوعة من التحفيزات المالية عكس الموظفين الاخرين حيث يعتبر هو اليد اليمني للرئيس في تسهيل ,,,,,,, له وماخفي كان أعظم

في 21 ماي 2013 الساعة 27 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- ناقم

تبا لكم

تبا لك،عنوان برائحة المؤامرة وطعم الخسه.رغم اني لا أتفق مع رئيس الجماعة،إلا أني أجد نفسي ملزما على القول : أن المقال ماهو الا تصفية حساب من بعض أعضاء مكتب جمعية أم إفيس مع رئيسهم السابق.فلا علاقة بين مايدور في الجماعة وبين مايدور في الجمعيه. الشمطاء:لا زالت تؤدي دورها .و القذر: مافتئ يتحفنا بترهاته.....

في 21 ماي 2013 الساعة 33 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- تعقيبا علي رج رقم 1 صحراوية

منت وادنون

ايوة غدا امام الله اجي شهدي معاه
راجل سارق باحتراف اكل اموال الجماعة والجمعيات
واكيد عاطيك شئ قسم ديال محاربة الامية وكاتقسمو امال السعب االله اعطينا وجهكم ما كتحربو الفساد وما كتعونو الي احاربو ، عاوني اغار بالحياد
واهل مكة ادري بشعابها اهل لقصابي وعبودة وام افيس ادري منك بذلك ولا تحاولي ان تغطي الشمس بالغربال

في 21 ماي 2013 الساعة 48 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- ابتلاء

الوادنوني

لقد ابتليت المنطقة في العشر سنوات الاخيرة باشباه الرجال اللصوص فضاعت المنطقة وضاعت تنميتها واغتنت الانانية واختفت معه الاستماتة في الدفاع عن ماضي وشرف المنطقة والقبيلة فالمجلس الجماعي باعضائه يباعون ويشترون كالاغنام كل حسب موقعه فلا معارضة مشرفة ولا مجلس مشرف وماالرئيس الا لص من اللصوص فاللهم انتقم ممن ضيع البلاد والعباد.

في 22 ماي 2013 الساعة 53 : 03

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- حول موضوع القصابي

ش.ع .ل.ع

السلام عليكم .
ان ما جاء في هذا الادعاء ليس له مجالا للصحة.الحقيقة هي ان هناك مشكل حساسبات ضيقة بين السيد الرئيس واحد من قريباته وهي غنية عن التعريف وذلك بكثرة هجوماتها المتتالية على شخص الرئيس.لكن المثل الذي يقول : "لحساب صـــــــــابوت لازال قائماوهتاك ولذلك فاني اعتبر هذه التهم عارية من الصحة.
ويمكن للمعنيين ايفاذ لجهنة لتقصي الحقائق ،لتكذيب هذه الاقاويل الكاذبة .

في 22 ماي 2013 الساعة 24 : 05

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- الاستحواد على كل شي

من القصابي

جميلة الصورة والاجمل فيها ومن حسن الحظ انها جمعت سيارة الرئيس الفخمة وسيارة رئيس لجنة المالية بجماعة لقصابي تكوست.ب.ع. اليد اليمنى للرئيس وشريكه في الاختلاسات وهو الذي الحقه هذا المنصب للمرة الثانية وسيلحقه به المرة الثالثة علما انه رئيس لجنة المالية وله اطلاع على كل الاختلاسات الا ان هذا الاخير بدا في الاونة الاخيرة يجر البساط من تحت الرئيس عندما فطن ان الساكنة على علم بالاختلاسات التي يقومان بها لكي لايؤثر ذاك عليه في الانتخابات المقبلة والتي يعلق عليها امال كبيرة ولكن ما كسر لن ولم يصلح بعد.غطرسة وديكتاتورية بمجلس لقصابي الذي اصبح مملكة لاشخاص لا علاقة لهم بالساكنة همهم الوحيد هو الاغتناء والمصالح الشخصية

في 22 ماي 2013 الساعة 14 : 06

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- زمن العجائب

سعيد

للامانة انشري باصحراء .مؤسف جدا ان الطفساوي يعمل بالنيابة واحد رموز الفساد فيها ويعاني النائب منه كثيرا والموظفين معه فهو موظف شبح لايعمل قام بسرقت الجماعة الصغيرة وبنى بيوته من ما لها في شارع الخرشي واكترى بيوته في شارع الخرشي وشارع ايفني زمن العجائب هذا

في 22 ماي 2013 الساعة 28 : 06

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- اتق الله صاحب التعليق 1

سعيد

يبدو ان التعليق 1 كتبه لامحالة الرئيس نفسه وبالتأكيد 100*100 وللاشارة ان الرئيس اكبر رموز الفساد في لقصابي ولكن عقاب الله لامحالة قادم والسكر البداية ياريس والقاد م امر انشاء الله وهذا الفساد بامر من رئيس البلدية بكلميم حيث هو الامر الناهي في كلميم والطفساوي هو احد لوبي الفساد بكلميم لنهبها وهذا ساهم في تفشي الجريمة والسرقات بباب الصحراء وانتشار المخدرات والقتل العمد والموظفين الاشباح ونهب المال العام وانتشار ظواهر كانت غريبة في الصحراء وهذا ساهم في انتشار انفصاليي الداخل التي اصبحت نشيطة بكلميم والحركات الاحتجاجية الكثيرة العدد بدءً من المعوقين والارامل ولاننسى من فساد هؤلاء امثال الطفساوي انتشر ت الرشوة بكلميم برمته لن لاوجود لمحاسب ولا مراقب الملايير تسرق حتى ما دشنه الملك لم ينجز وما بالك بمصالح الناس البسيطة والانارة والماء بصراحة تامة حـــــــامــيها حـــــــــــراميها

في 22 ماي 2013 الساعة 47 : 06

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- مقال في الصميم

لكصابي الصامدة

لاشك ان رئيس جماعة لكصابي الطفساوي عندما يتلقى هذا المقال سيحتاج الى اكثر من حقنة من الانسولين ونرجوا من الله ان لاتكون متوفرة عنده مما عانيناه معه من مشاكل وعنصرية هو واتباعه الذين ابتاعوا البلدة بدراهم معدودة لاتسمن ولا تغني من جوع.حضرت دورة من دورات المجلس المطبوخة من طرف رئيس لجنة المالية عمر بوديه واتباعه وسمعت مناقشة الميزانية وهي تعود الى الحساب الاداري ولم يذهل بالي سوى حديقة ب 10 ملايين علما اننا لانتوفر على اي حديقة وعندما استفسرت عن الامر وجدت صور وبداخله شجيرات مما يسمى بالابزار والتي يرجع تاريخها الى زمن المرحوم عمر اصبيو الذي لم يبقى موجود في قبره من طول الزمان ناهيك عن المحرقات لتنقلات الرئيس بالسيارة النفعية التي كان من الممكن ان تكون في خدمة المجلس بدلا من خدمة الاغراض الشخصية للرئيس من نقل ابنائه الى المدرسة الخاصة القمة ونقل صفايح الزليج لمنازله المشيدة.بينما اصبحت سيارة الاسعاف تقوم بنقل البضائع والاخشاب في المناسبات الوطنية ومحاربة الكلاب الضالة ونقلها على متنها بدلا ان تنقل مريض او متوفي الذان هما في حاجة لها دون جدوى

في 22 ماي 2013 الساعة 51 : 06

أبلغ عن تعليق غير لائق


11- والسو

متتبع

جماعة القصابي من الجماعات التي عرفت تقدما ملحوظا خلال السنوات الاخيرة بفضل خيرة من شبابها المشهود لهم بالنظافة ليس في المجلس وحسب وانما في مقرات عملهم وليسوا من الاشخاص الذين يلهثون وراء الامتيازات ، اعرف جيدا رئيس جماعة القصابى عن قرب واعرف حيويته وتواضعه وحبه للخير ولم يطمع في يوم من الايام في رزق احد وان اردت ان تكذبني فاتي ولوبدليل واحد انه اخذ من احد من الساكنة الذين يتقاطرون على الجماعة لقضاء اغراضهم اوالمتعاملين مع الجماعة درهم فهو الذي جعل من قريته مثلا يحتدى به داخل منطقة وادنون عندما كان رئيسا للجمعية وخرج منها نظيفا و الجماعة تسير الى ماهو افضل منذ توليه تسييرها فكفى من الاتهامات والحقد الدفين واتركوا الشباب النظيف يخدم بلده.
اما القول بان الدورة لم تنعقد فهذه امور اقرها الميثلق الجماعي ووضع لها الاليات والمساطر ولاتنسى بان الدورة استثنائية والاعضاء لهم مشاغل كثير فكفى من التاويلات والمزايدة على مجلس من خيرة المجالس المحلية فكل مايحدث داخل الجماعة يتم التداول بشانه وبالاجماع وليس هناك انفراد بالقرار كما جاء في المقال

في 22 ماي 2013 الساعة 03 : 08

أبلغ عن تعليق غير لائق


12- شكرا صحراء بريس

سعيد

اشكرك صحراء بريس لنشر تعليقاتي لاني متأكد من الكلام الذي كتبت ومستعد لادلاء به امام المحاكم والله شاهد على ما اقول ان امير الفساد الطفساوي في لقصابي والسيد في كلميم بلفقيه حيث ان الطفساوي يعبده بقدر ما يعبد الدرهم لاننسى انه طوال الوقت يستغل سيارة الجماعة لفعل الرديلة وقضاء حاجاته الخاصة فقط دون حاجة ايت لحسن الحقيقيين من اهل لقصابي وهم شرفاء ولا يرضون المهانة وهمهم اكبر من الرايس سكيكرة نتمنى ان تأتي لجنة على الاقل لمحاسبة الرايس من اين له كل هذا المال وهذه المنازل للاسارة فهويكتري البيت بمبلغ مالي قدره 1500 درهم للبيت ولديه 120منزل وموظف شبح سلم 11 يعمل بنيابة كلميم ويعاني منه النائب والموظفين في النيابة ومعروف بتهاونه وعدم معرفته لائ شئ سوى السمسرة في محو الامية مع الجمعيات و الاستذة الوهميين اتقو الله في ايت لحسن وايفاد لجنة لتقصي الحفائق في الوضعية التي تذهب بها لقصابي الى الهاوية ولكن النداء موجود ولامن مستجيب الدولة مشغولة في همها ولاحسيب ولارقيب خصوصا انه لديه من يدافع عنه السيد في كلميم عبد الوهاب ملك الفساد في باب الصحراء

في 22 ماي 2013 الساعة 36 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


13- وينهم الرجالة

صحراوي

لاتسال الطغاة لماذا تجبروا ولكن اسأل العبيد لمادا خنعوا.ستعرفون عاقبة هاؤلاء السراريك بئس النهايات.الحرام اتم الا حرام ومانا مسامحين لاي مسؤول يوكل ريال من حقنا وتحية لدوار ام افيس الدي قطع اشواطا في التنمية عن باقي الدواوير التي مازالت ترزح تحت الصراعات الفارغة والضيقة.

في 22 ماي 2013 الساعة 38 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


14- اميفيس

شيخ

لاحولة ولاقوة الا بالله
اتفي شر من احسنت اليه
مشاكل الدار تبقى فالدار....والجميع يريد التغيير....بلاخلفيات...والقرار الاحادي لاينفع بل يأزم الوضع فاميفيس والجمعيتها للجميع ولا نريد مساومة على دلك.
والحل الشافي هو جمع عام لأدفع بالجمعية الى الامام.

في 25 ماي 2013 الساعة 28 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


15- sahra

mant wadnoon

chahidat jam3iyat agsabi tataor malhod fisanawat alakhira bfadal a3da aljama3a warais alminta9a bida3mihim lisakina madiya wama3naoya wakolo mayo9al didaham mojarad kalam lama3na lah

في 25 ماي 2013 الساعة 17 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


16- كيدهم في نحورهم

المعتز

ان تدعي ما ليس فبك تكذبك شواهد الامتحان، لقد انعقدت الدورة بالجماعة وحضر جل الاعضاء،وتم التصويت على كل النقط بالاجماع . وتكمد الدم في وجوه النواعرية والمنافقين والحاقدين لقد انفضحت موامراتكم الخسيسة ايها الفاشلون فجماعة القصابي قادمة بحول الله .وليعش الشرفاء من القبيلة وليندحرالخبثاء الخونةالى جهنم.

في 25 ماي 2013 الساعة 39 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


17- لا حول ولا قوة إلا بالله

شاهد حق

لست ممن يؤيدون رئيس المجلس في جل سياساته .
لكنني أشهد أن هذا المقال يراد به باطل
والدليل على ذلك ماورد في التعليق رقم 12 :
فهويكتري البيت بمبلغ مالي قدره 1500 درهم للبيت  ! ! ! ! ! ! !
ولديه 120منزل  ! ! ! ! ! ! !
الله ينعل الي ما يحشم

في 27 ماي 2013 الساعة 26 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


18- طلب تعرض لفائدة عصابة منظمة داخل مدينة كلميم تستولي على الاراضي الجموع

عائلة الغردك شمالاوجنوبا داخل الوطن وخارجوا

المرجو من السلطات المحلية بمدينة كلميم والسيد الوالي والسيد العامل من التدخل فورا ان الاراضي المتواجدة بجماعة القصابي نحن ابناء الوراثة الاسماء الثالية عبدالودودالغردك وعلي سالم وصفية ومحجوبة ابناء امبارك واحماد من قبيلة ايتلحسن نحن لم نتوصلوا باي جواب من هده الفئة تستحود على ملك الجموع الكل يتفجاء كيف تحفضت الاراضي بدون حضور الاطراف المعنية بالامر هدا ماالى نصب واحتيال نحن لم نتنازلوا على حقوق اجدادنا.

في 24 أكتوبر 2014 الساعة 04 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



عنابة تحت حصار أمني لتسع ساعات

الحرب على الخمر تنطلق من فاس

الوزير الأول يقر بنهب الرمال وانتشار المقالع العشوائية

التحقيق في خروقات مسؤولي الحسيمة ووزير الداخلية يحل بالمدينة

العطلة الصيفية تخلق أزمة حادة في وسائل النقل بالعيون

حصيلة سنة من عمل المجلس البلدي لسيدي إفني: مهرجانان وحمام وغرفة نوم

بوتفليقة يدعو لتوفير التمويلات لتفادي وفاة ملايين الأطفال سنويا

دفاعا عن الأراضي المحتلة!

أحالة ملفات رؤساء جماعات الي القضاء بناء على توصية المجلس الاعلى للحسابات

بلدية كلميم تلجأ إلى الشراكة مع الداخلية لمواجهة المنازعات القضائية

استقالات بالجملة بقناة العيون الجهوية وانباء عن احتمال إيقاف للمدير

العيون تلفها ادخنت مواجهة النازحين لليوم الثاني

لوبي الفساد في المغرب يكشر عن أنيابه بعد الخطاب الملكي الأخير؟؟؟

اكادير:شعبنا المغربي عزيز وارادته تعلو على كل قمع وتنكيل

مبدأ "فرق تسد " في عهد دولة الحق والقانون !!!

سيدي افني: ظهور عينات من الفساد المالي بجماعة تنكرفا ومطالب بتطبيق القانون الجنائي

إقالات بالجملة في صفوف حزب علال الفاسي بطاطا

العيون: إحالة ستة عناصر من رجال الأمن على المجلس التأديبي وتنقيلات بالجملة

استمرار الاحتجاجات واعتقالات بالجملة بمدينة كليميم ( صور)

أيت بعمران الشامخة ولعنة الإقصاء السياسي إلى أين...؟





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرون مؤطرة ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة

منصب رئيس (ة) مصلحة بالأكاديمية والمديريات الإقليمية التابعة لإكاديمية العيون

إستدعاء :وزارة العدل: برنامج شفوي مباراة توظيف 524 محررا قضائيا

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

مغربي يعتلي قائمة الاعبين العرب الأكثر مشاركة في دوري ابطال اوروبا،ومحمد صلاح يتجه نحو إزاحته


نتائج قرعة دوري أبطال أوروبا (المجموعات)

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

"كوسموس إينيرجي” و”كابريكورن” تنسحبان من التنقيب بمياه الحراء الغربية "

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
فوائد القهوة وقهوة البرتقال

العلماء يكتشفون سر مثلث برمودا

تحديد يوم عيد الأضحى المبارك

 
مــن الــمــعــتــقــل

الزافزافي يتلو "وصية الوداع" ويطلب دفن جثمانه في أرض الريف

 
الوفــيــات

تعزية في وفاة والد الحقوقي الحسين شهيب

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

احذر حذف الرسائل على واتس آب

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.