للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         أنباء عن منع المستشار عبد الوهاب بلفقيه من مرافقة الوفد المغربي إلى بروكسيل             كلميم: إدانة عون سلطة ب 8 أشهر سجنا بتهمة النصب.             مركز “TLScontact” يتوقف عن استلام ملفات الراغبين في الحصول على تأشيرة فرنسا             مصرع شاب في حادث سير بين السمارة والعيون(اسم)             هذه هي المنتخبات المتاهلة لأمم افريقيا 2019 وانجاز عربي غير مسبوق(تفاصيل)             تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات             فاعلة جمعوية بكناريا تهاجم اعيان الصحراء :يلهثون خلف مصالحهم ويبتزون الدولة .             تفاصيل فاجعة غرِق قارب للهجرة السرية بشاطئ اكلو كان على متنه 25 فردا             بوعيدة خرج ليها ديريكت "بت نبت" ولقضاء هو الحل.             "الأرصاد" تحذر الصيادين من نزول البحار حتى تحسن حالة الجو             العثور على جثتين بالشاطيء الأبيض من ضحايا القارب المنكوب بطانطان             وفاة متشرد كان يتخذ من المحطة الطرقية مأوى له             عضو بجماعة الشاطئ الأبيض من رئيس لجنة المالية لطالب لجوء سياسي بفرنسا             زلزال بوزارة الأوقاف يطيح بعدد من رؤساء المجالس العلمية من بينهم افني             الجالية المغربية غاضبة من عدم سماح السلطات الإسبانية لها باستعمال رخصة السياقة المغربية             أحلام مستغانمي تصدم الفتيات.. ونادمة على تلك الرواية!             انطلاق المحاكمة الاستئنافية لنشطاء الريف بعد خمسة أشهر على أحكام بسجنهم بين عام وعشرين عاما             اغلبية جماعة افركط تشتكي الرئيس لوزير الداخلية وتطالب ب..(شكاية)             الداخلية تشرع في حل مجالس جماعية وعزل رؤساء             هذا موقف الزعيمان اليوسفي و ايت ايدر من دعوة الملك للمصالحة مع الجزائر             لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي            تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي            فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين            هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني            مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا            إفراغ اسرة من منزلها ليلا وفي اجواء ممطرة بمدينة إفني           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي


تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي


فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين


هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني


مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا

 
اقلام حرة

الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا


المغرب أحسن من فرنسا


كلمة لابد منها السيد النائب…. حزب يعته مدرسة سياسية


دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..


قضية الشافعي طبيب الفقراء.. في الحاجة لحماية الفاضحين للفساد

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
منتدى العدالة وحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص السطو على الاراضي بكلميم

رابطة المواطنة وحقوق الانسان بالسمارة تصدر بيانا حول احتجاجات معطلي مخيم الكويز

التحالف المدني لحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص الوضع البيئي الخطير بمدينة المرسى

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
بشرى للراغبين في زيارة فرنسا..إجراءات جديدة ومبسطة للحصول على “الفيزا”

الجيش يبرم صفقة تسلح جديدة مع امريكا لاقتناء منصة متطورة ونظام رصد ،والقمر الصناعي الثاني يطلق قريبا

دعوة الملك تثير تفاؤلاً وحذراً في الجزائر

الريسوني يخلف القرضاوي على رأس الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

عبد الوهاب بلفقيه " لوزير غاير منا , العدالة والتنمية غير قانوني ولي بغا ايحاسبني انا موجود "
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 21 ماي 2013 الساعة 50 : 19


صحراء بريس/ بن يحيى –من جماعة تيمولاي –اقليم كليميم

في حضور ازيد من 400 شخص نظم المجلس الاقليمي لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بمدينة كليميم دورته العادية تحت شعار " التنظيم الحزبي ورهان المستقبل ".

اللقاء الدي تم صبيحة الاحد 19 ماي الجاري بجماعة تيمولاي القروية (شرق مدينة بويزكارن ) بفيلا النائب البرلماني "  الحسين اضمين " حضره عدد مهم من تمتيليات الحزب بالاقليم والضيوف ورجال الاعمال والمراسل المحلي لجريدة المساء بالاضافة الي كاميرا تلفزة العيون الجهوية.

وقد اطر هدا اللقاء  كل من عضو المكتب السياسي  المستشار البرلماني و رئيس بلدية كليميم " عبد الوهاب بلفقيه  " و "  الحسين المنصوري  "  بالاضافة الي رئيس جماعة اسرير القروية المستشار البرلماني " امبارك النفاوي "  وعن القطاع النسائي السيدة  "  فاطمة لمراني "  واعضاء من شبيبة الحزب بالاضافة الي عدد من منتخبي الحزب بالاقليم.

انطلقت اشغال الدورة بأيات من الذكر الحكيم تلاها القارئ "مصطفى اكوربال" , بعد دالك اخد الكلمة  مسير اللقاء  "  حسين المنصوري  "  ليعطي نبذة عن تاريخ الحزب النضالي الحافل من أجل ترسيخ القيم الديمقراطية وقيم الحداثة، كما اكد على اهمية هده الدورة توقيتا ومضمونا ,ولم يفته التأكيد على اهمية تواجد عضو المكتب السياسي ينتمي للمنطقة ويتقلد مسؤوليتها..بعد دالك اعطى الكلمة ل :

- الكاتب الاقليمي للحزب الاستاذ " لمديميغ عبد الوهاب " :تناول في مداخلته التغيير الدي يعرفه المغرب على المستوى الاجتماعي والفكري  مشيرا الي ان الحزب في حاجة الي تضحيات  من اجل اعادة تهيئة البيت الداخلي واستعادة الارتباط بالعمق الجماهيري .ومن اجل هده الغاية اقترح الكاتب الاقليمي عدد من الاولويات اهمها تأسيس فروع محلية في الجماعات والاقاليم بالجهة و خلق قطاعات شبابية واخرى نسائية من اجل التسويق لمنجزات الحزب اقليميا واستقطاب شرائح جديدة.

بعد دالك اخد الكلمة ممثل الشبيبة الاتحادية الشاب منير السملالي والدي سلط الضوء على منجزات مناضلي الحزب بالمدينة وهوماثار حفيظة احد اعضاء الشبيبة الدي تساءل عن اسباب اقصاء منجزات شبيبته في عدد من الملتقيات الوطنية والدولية خاصة فيما يتعلق بالوحدة الترابية من كلمة ممثل الشبيبة .

عن القطاع النسائي اخدت الكلمة السيدة فاطمة لمراني عضو بجماعة اسرير القروية لتؤكد على ضرورة الاهتمام بالمرأة باعتبارها فاعل مهم في المجتمع مؤكدة على قدرتها على تقلد مسؤوليات وتحمل المسؤولية واشارت الي عدد من المنجزات التي حققتها النساء في الاقليم  وانخراطهن في المجال العملي عبر تاسيس التعاونيات والسياسي  .

بعد دالك اخد الكلمة عضو المكتب السياسي ورئيس بلدية كليميم عبد الوهاب بلفقيه والدي رحب بمناضلي الحزب وممثلي الهيئات السياسية والحزبية والاعلامية ورجال الاعمال وضيوف الحزب .

وافرد عضو المكتب السياسي  عبد الوهاب بلفقيه في مداخلته اهتماما خاصا بجهود الملك محمد السادس فيما يتعلق بالقرار الامريكي الاخير الخاص بملف حقوق الانسان في الصحراء . كما اشار الي دوره كعضو بالمكتب السياسي لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية في هدا الملف من خلال مشاركته في عدد من اللقاءات رفقه اعضاء المكتب السياسي للحزب مع السفارات الاجنبية المعتمدة بالمغرب لشرح الموقف المغربي .

وفيما يتعلق بالصراعات السياسية مع من وصفهم بالاعداء , ندد عضو المكتب السياسي لحزب الاتحاد الاشتراكي عبد الوهاب بلفقيه بمحاولات تشويه اعضاء الحزب الحاكم لمنجزاته بالاقليم مشيرا الي ان حزب العدالة والتنمية يعمل وفق ضوابط لا قانونية ولم ينسى ان يشير الي فشل الحكومة بقيادة العدالة والتنمية في تحقيق برنامجه الانتخابي والدي وعد الناخبين بتحقيقه..بل اكد على انه لا يوجد اي تغيير الي الاحسن مند تقلد مسؤولية الحكومة..

كما تناول عضو المكتب السياسي لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية عدد من الملفات والتي تعتبر قضايا الساعة اهمها التوظيف المباشر الدي الغاه ابن كيران مؤكدا على ان قرار رئيس الحكومة غير مقبول نظرا للوضعية الخاصة بالصحراء حيت اشار الي ان الاقاليم الصحراوية لها وضعية استثنائية وعلى الدولة ان تبدل مزيد من الجهد لتنميتها حيت قال " مدن الشمال تحتوي على شركات كثيرة تمتص غول البطالة في المقابل مدن الصحراء لا تحتوي على اي من الشركات وبالتالي فالتوظيف المباشر هو الحل وحق لا سبيل الي التنازل عنه وعلى الحكومة تحمل مسؤوليتها ..."

وفيما يتعلق بالشأن المحلي لمدينة كليميم اشار عبد الوهاب بلفقيه الي ان الاقليم عرف في عهده دينامية على جميع الاصعدة اثارت غيرة وزير الرياضة حيت كشف رئيس بلدية كليميم ان الوزير اسر لها شخصيا بانه "  غاير مني " على مستوى التنسيق بين الجماعات حيت اشار الي انه استطاع لإول مرة  لم شمل 20 جماعة بالاقليم خاصة بعض الجماعات التي لم يكن لها برنامج انتخابي.

من جهة اخرى اكد رئيس بلدية كليميم عن الاتحاد الاشتراكي عبد الوهاب بلفقيه على انه مستعد للحساب سواء من طرف مناضلي الحزب او من طرف المؤسسات الرقابية لإحزاب المنافسة او لاجهزة الحكومية.

كما اوضح ان النواة الجامعية رهان خاض في سبيل انتزاعه حرب على مختلف الاصعدة وبعد تحقيقه على ارض الواقع وجب على الجميع التكاتف لكسبه ومن اجل دالك سيتم بناء مدرج جديد قبل الموسم الدراسي المقبل قادر على تحمل العدد الكبير من الطلبة .

بعد انتهاء مداخلة بلفقيه عبد الوهاب اعطى مسير اللقاء "الحسن المنصوري" الفرصة ل 13 شخص من الحضور لطرح اسئلتهم على عضو المكتب السياسي ,حيت تناولت الاسئلة:

- مشروع الطريق السيار الرابط بين تيزنيت وكليميم : طلب المتدخل رد واضح ومقنع حول خبر تدخل رئيس بلدية كليميم لتغيير مسار الطريق بعيدا عن مدينة بويزكارن..والدي اثار حسب المتدخل بلبلة وسط مدينة بويزكارن استغلها احد الاحزاب

- غياب التواصل : احدى مناضلات فرع بويزكارن اشارت الي غياب التواصل بين عضو المكتب السياسي للحزب والقاعدة..

- الجريدة الرسمية للحزب : اتهم المتدخل الجريدة الرسمية للحزب بتهميش المنطقة وعدم نشر انشطتهم الحزبية..

- هياكل الحزب بالاقليم : طلب المتدخل حل جميع هياكل الحزب بالاقليم وتاسيس فروع جديدة لضخ دماء اخرى من شـأنها اعادة الاعتبار للحزب.

- رد الاتحاد الاشتراكي لمساره الطبيعي: اشار المتدخل الي ان مكانة الحزب دمرها الارتزاق السياسي وطالب بضرورة الاهتمام بالقاعدة وليس الكراسي

تعقيب عضو المكتب السياسي :

-فيما يتعلق بالطريق السيار اشار عبد الوهاب بلفقيه ان كل ماقيل كذب وبهتان وراءه اغراض انتخابية وان ملف الطريق السيار مازل قيد الدراسة بين يدي وزير التجهيز واوضح على ان العقبة الاولى تبقى فج اكني مغارن مضيفا ان خيار طريق ثنائية يبقى افضل خيار..

-بخصوص اقصاء الجريدة الرسمية لإنشطة الحزب الاقليمية اكد على انه شخصيا يتعرض لتهميش وانه تناول هده النقطة مع رئيس الجريدة الدي ينتمي للمكتب السياسي للحزب ووعده خيرا..

-فيما يتعلق بتاسيس الفروع اشار الي انه اعطى موافقته للبعض بتأسيس بعض الفروع ديمقراطيا ورفض تأسيس اخرى  "جماعة تيمولاي" لشبهات طالت اختيار المجلس.. مضيفا ان امكانيات الحزب قليلة تعتمد بالاساس على تبرعات اعضائه لدالك يتطلب فتح فروع بعض الوقت..

لينتهي اللقاء بتلاوة البيان الختامي وبرقية الولاء .. والدعاء .. بعد دالك توجه الحضور لتناول وجبة الغداء..

 

 

ملاحظات شخصية  من ضيف على الدورة :

-         غياب التواصل مع القاعدة ...

-         صراعات سياسية قبلية بين اعضاء الشبيبة...

-         تنظيم مميز...

-         وسائل لوجيستيكية بسيطة...

-         العنصر النسائي لابأس به...

-         تجاهل سؤال رئيس جماعة فاصك بخصوص المضاربات العقارية التي يعرفها محيط النوة الجامعية..

-         تجاهل عضو المكتب السياسي لمجموعة من التساؤلات بمرر عدم فهمها..

-        استغراب عضو بالشبيبة من اختتام اللقاء ب "الدعاء"..



5673

18






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- الحرة لا تأكل بثدييها

أحمد

ارجع اموال الشعب ياكربوز اخر الزمن

في 21 ماي 2013 الساعة 30 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- الفساد يدافع عن نفسه

عبد الله

اقول لك يا بلفقيه لو قلت هذا الكلام بعيدا عن الاقليم لصدقوك ولكن نحن نعرفك مند أيامك الطفولية وحيلك. وادعاؤك النزاهة مردود لان من اراد معرفة ذلك عليه ان يحضر الى مكتبك يوم فتح الأظرفة الخاصة بالصفقات ليرى سوقا للمزايدات
وهكذا تااخذ نصيبك قبل الشروع في الأشغال او التوريد واليك بعض الأسئلة لنجيب عنها :
من اين لك بهذه الاموال وانت الذي دخلت الى البلدية مفلسا
كم عدد الشركات التي أقصيت من المشاركة في الصفقات
ما علاقة المشاريع بحاجيات المواطنين
هل بامكانك ان تعلن للجميع ثمن بعض المنجزات من مثل كراسي مركز للاستقبالات التي تجاوزت 25000 درهما للواحد والنافورة بطريق اسا التي وصل ثمنها مليار سنتيم
لماذا فسخت العقدة مع المهندس عبد العزيز البراكز الذي رفض الانسياق وراء نزواتك
لماذا غيرت اكثر من مرة من مكاتب الدراسة والمراقبة
لماذا طلبت مجموعة من الشركات فسخ الصفقات لكثرة مطالبك
لماذا تفرض على الشركات اقتناء كل مستلزماتها من عند اخوك لحسن والا ترفضها
ما سر توقف بعض المشاريع
وأخيرا الله يلعن هذا الزمان واهله عندما اصبح من مثل امثالك يتهم رجلا صالحا مثل السيد بن كران

في 22 ماي 2013 الساعة 45 : 02

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- كلميم

مناضل

رحم الله الاتحاد الاشتراكي

في 22 ماي 2013 الساعة 46 : 05

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- ادا لم تستحيي فافعل ماشئت

رشيد م

الله يلعن اللي مكيحشم.
نضال اخرالزمان: نضال الرشوة واكل مال الضعيف بالباطل.
حسابكم قريب ان شاء الله

في 22 ماي 2013 الساعة 54 : 08

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- هزلت

ولد الحفرة وادنوني

صراحة يحز في نفسي يا أهل وادنون أن يتزعم تسيير الشؤون بكليميم الحبيبة أمثال هذا الرئيس الأمي، الذي لا علاقة له بكليميم والذي أصبح بين عشية وضحاها الامر الناهي بأرض تكنا، أين انتم يا أيت موسى وعلى وأزوافيط وأيت لحسن وأيت ياسين وأيت اوسى واولادبوعشرة وايت مسعود واولادبوعيطة.........والقائمة طويلة من قبائل وادنون الغالية، هل ترضون أن تولوا أموركم لمثل هذا القادم من ايت عبلا، وتتركون أبناء وادنون النجباء الغيورين على أرضهم، وفي الختام أقول أننا سنعود إنشاء الله لرشدنا قريبا ونطيح برموز الفساد الذين لاعلاقة لهم بأرض وادنون سوى أنهم جاءوا لينهبوا خيراتها.

في 22 ماي 2013 الساعة 09 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- لا يجوز لعن الزمان

الى عبد الله

لا يجوز لعن الزمان

في 22 ماي 2013 الساعة 30 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- الفاتحة

متتبع

بهده الهزالة وجب ان نقرا الفاتحة على روح الفقيد انه حزب الاتحاد الاشتراكي رحمة الله عليه

في 22 ماي 2013 الساعة 14 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- سيحاسبك الله

ولد الحفرة

إن كان بلفقيه يؤمن حقا بحقوق الإنسان فاين حقوق بعض موظفي بلدية كلميم اللذين يحتجز ارزاقهم منذ سنوات.

في 25 ماي 2013 الساعة 45 : 06

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- a3rifoka jayedane ya bel lefkih

wed nouni hor

salam ana wed nouni hor wa a3rifo belefkih mol l mazot o kana3ref kdoubo o kana3ref atba3o men bouslam o lehdili sabi9ane wa la liste et plien saraha ahel wed nouni ba3o roshom b 200dh l belefkih mchat roh leblade o jat roh l fassade

في 25 ماي 2013 الساعة 02 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- لا

محمد

والله انها احدى علامات الساعة فكيف لاكبر لفاسدين والمفسدين وكثرة الزندقة ان يتكلم عن الاصلاح اي اصلاح يتكلم عنه هؤلاء المفسدين والغريب فالامرينتقدون الاخر وينعتونهم بالغيرة .نحن ابناء المنطقة ونعرفك جيدا جيدا .فانا اقول لك احمد الله على هذا الفساد الذي مازال في المغرب كون هذا لاالفساد هو الاداة الوحيدة التى من خلالها تحكمون البلاد وتنهبون ثروات المغرب بدء من اموال الدولةالهائلة التى تتلقونها من صندوق الوكالة تنمية الاقاليم الجنوبية .بدون حسيب ولا رقيب .اقول لك ولازلامك في تمولاي انهبو ماشئتم فيوما ما ستردون هذا المال اضعافا مضاعفة

في 25 ماي 2013 الساعة 27 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


11- سيحاسبك الله عز و جل

ولد كلميم

إن كان بلفقيه يؤمن حقا بحقوق الإنسان بالصحراء فاين إذن هي حقوق بعض موظفي بلدية كلميم الذين يحتجز ارزاقهم مند زمان،اليس هؤلاء مواطنين؟

في 26 ماي 2013 الساعة 23 : 03

أبلغ عن تعليق غير لائق


12- سيحاسبك الله عز و جل

ولد كلميم

إن كان بلفقيه يؤمن حقا بحقوق الإنسان بالصحراء فاين إذن هي حقوق بعض موظفي بلدية كلميم الذين يحتجز ارزاقهم مند زمان،اليس هؤلاء مواطنين؟

في 26 ماي 2013 الساعة 24 : 03

أبلغ عن تعليق غير لائق


13- سيحاسبك الله عز و جل

ولد كلميم

إن كان بلفقيه يؤمن حقا بحقوق الإنسان بالصحراء فاين إذن هي حقوق بعض موظفي بلدية كلميم الذين يحتجز ارزاقهم مند زمان،اليس هؤلاء مواطنين؟

في 26 ماي 2013 الساعة 25 : 03

أبلغ عن تعليق غير لائق


14- سبحان مبدل الاحوال

بوجدوري

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
واااا الاخوان راه مكاين لا اتحاد الاشتراكي ولا عدالة والتنمية ولا وجود لحزب نزيه في هذ الوطن العزيز
بحكم أنني من المقاولين الشباب كنا نحتج أمام باب العمالة وكان دائما معنا عضو من العدالة والتنمية وهو بالمناسبة مستشار بالجماعة ومنظم معنا  (المقاولون الشباب )
وهو دائما ينتقد العامل ومؤخرا بعد أن أعطاه العامل صفقة قيمتها 40 مليون سنتيم
انقلب الرجل واصبح العامل هو وجه النزاهة في بوجدور
يااارب السلامة ......

في 27 ماي 2013 الساعة 18 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


15- متى كان؟؟؟؟

bihi


السياسة بنت زانية لا تعترف الا لمن قدم اكثر.لكن المبادئ تبقى راسخة لا يمحيها زمان ولا مكان.
ان الاتحاد وفكرته النبيلة منبعتة من قواعده البسيطة.فهو مرحلة دفاعية عن حقوق يريد الغير نسفها والسيطرة عليها.
منهم الغير؟
كل من لاينتمي الى الطبقة العمالية في مفهومها الاشمل.
وعليه ،فما موقع البرلمانيين والمستشارين
واصحاب العقارات و......من هذه الطبقة؟
ان يقام جمع تحت خيمة او قاعة او...مقبول لكن في فيلا برلماني يثير الاستغراب. ومنهم الحاضرون؟
فئة لا تمت للاتحاد من قريب او من بعيد.
ان الكاتب الاقليمي لللاتحاد،السيد المحامي،مجاز في القانون لا يعرف من الاتحاد الا الاسم.فمتى كان مناضلا ؟ في الكلية او الثانوية؟ او ربما كان ذلك قبل ولادته.المعروف عن المناضل الاتحادي انه برولتاري ترعرع في خلية الحي ثم المدرسة ثم الكلية ثم المشاركة النضاليةضد مس حق المجتمع العمالي والطبقة المسحوقة .
ان الاتحاد الاشتراكي قد ضل سبيله عندما زكى وفتح ابوابه لما سمي بالاعيان وأبنائهم.فالسيد المحامي ابن رئيس سابق لجماعة اصبويا لم يعرف يوما بان هناك شيء اسمه : ماعندي ريال ماكايدور حازق جيبي مثقوب....وهذا يحيلنا الى زوجة ملك فرنسا ابان ثورة الخبز الاسود عندما ثار الشعب حيث قالت "اعطوهم البسكوي."
فالبطن المليئ لا يفكر في البطن الفارغ.
ايتها الشبيبة الاتحادية ارجعوا حزبكم الى سكته الاصلية.فالاتحاد ولد من البسطاء وسيبقى يدافع عن البؤساء لانه ابن بار عكس السياسة البنت العاقة.

في 28 ماي 2013 الساعة 38 : 07

أبلغ عن تعليق غير لائق


16- الدلاح و الحناش

سير و سير و سير

اسئله عن الد لاح كم ثمنه

في 28 ماي 2013 الساعة 10 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


17- كلمة حق

ايتوسي ونزيه

اولا لا انتمي للعدالة والتنمية ولكن ما لوحظ ان الحكومة الحاليةاقهرت المفسدين وسياتي دورك للمحاسبة والسجن.
نطالب بالمجلس الاعلى للحسابات قل باسم الله يا سي جطو راه كاين مايتكال في كلميم.
الم تتزعم لوبي عقاري بكلميم الم تصادق على تصميمات غير قانونية للزعيم وغيره من اصحابك الم تبني فوق ارض خصصت لحديقة والان امام منزلك واراضي في حي الفلاحة ومررت طريق لتنمية مشاريعك.لن نسمح لك وسناخد حقنا يوم القيامة.
لم اقتنع ابدا في حياتي بالانتخابات ولكن هده المر ساترشح مع حزب لاضيف 500 صوت لاقصاء المفسدين.

في 13 يونيو 2013 الساعة 37 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


18- التعاونيات الفلاحية

تركى وساي

هه اتصلت بي احدى نساء تعاونية حرفية وقالت لي اين انت الم تاتي لملتقى . قلت لها اي ملتقى قالت ضد بن كيران والعدالة والتنمية . لقد تم استغلال نية وتواضع بعض النساء التعاونيات الحرفية او جلهم . فتم استدعائهم من رئيس العرفة الفلاحية والنفاوي وغيرهم . الا يخجلون . اما عن المنصوري فهو يمدح الاتحاد الاشتراكي بعدما كان يسبه في وضح النهار الم ينسى اليسار الاشتراكي . فالمشكل الوحيد او الخسارة هي رجل تعليم لا يملك نفسه .

في 14 يونيو 2013 الساعة 11 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



إقليم طانطان ينتظر إطلاق 6 مشاريع بقيمة 9.17 مليارات درهم

موظف بجماعة أسرير يدخل في حركة احتجاجية رفقة ابنيه.؟

الشاحنات الصهريجية تقطع مسافة 300 كيلو متر من أجل جلب الماء الصالح للشرب

هل تحول الولاة في الجنوب الجزائري إلى رؤساء للجمهوريات، بل أكثر، حكام مطلقون؟؟

رئيس غرفة الصناعة التقليدية بإقليم السمارة

المعارضة ببوجدور تطلب من وزير الداخلية إيفاد لجنة للتحقيق في خروقات الرئيس عبد العزيز أبا

ساحة الدشيرة وحي الوحدة وبلدية المرسى ..أخطر البؤر السوداء بالعيون ونواحيها

اختفاء أحد مرضى السرطان الموريتانيين في المغرب

كوشنير: موريتانيا بدأت محاربة قوية وفرنسا تقف إلى جانبها

تجارة الجسد في السمارة… الوجه الآخر للمدينة

حصيلة سنة من عمل المجلس البلدي لسيدي إفني: مهرجانان وحمام وغرفة نوم

بلدية كلميم تلجأ إلى الشراكة مع الداخلية لمواجهة المنازعات القضائية

القنصلية الفرنسية تحرك ملف الاتجار بالايتام بتكانت ضواحي كلميم

منتخبين من مدينة كليميم يحلون بفرنسا للتظاهر ضد اسبانيا

قاضي من المجلس الاعلى للحسابات بجماعة اسرير سبقه سباق ماراطوني لضبط فواتير الجماعة

مواجهات عنيفة قرب فيلا رئيس المجلس البلدي بحي تيرت بكلميم

إنتقال المواجهات من امام فيلا رئيس المجلس البلدي بكلميم الي بعض الاحياء المجاورة

تقرير مصور حول احتجاجات مدينة كلميم يوم 20 فبراير

الاجهزة الامنية بكلميم والمجرمين يد في يد لمواجهة المواطنين (فيديو)

إضطرابات امام فيلا رئيس المجلس البلدي بكلميم وشاحنات الجيش تصل الي محيطها





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

هذه هي المنتخبات المتاهلة لأمم افريقيا 2019 وانجاز عربي غير مسبوق(تفاصيل)


الترجي التونسي يفوز بدوري أبطال أفريقيا على حساب الأهلي المصري

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

واشنطن وباريس تعارضان الأمين العام للامم المتحدة بشأن التمديد لبعثة لمينورسو بالصحراء

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
عدم الرغبة في شرب الماء مؤشر على مشاكل في جسمك!

إلهان عمر ورشيدة طليب أول مسلمتين تدخلان الكونغرس الأمريكي

المغاربة يتقدمون على الصين واليابان في تصفح الانترنيت بحثا عن

 
مــن الــمــعــتــقــل

الزافزافي يتلو "وصية الوداع" ويطلب دفن جثمانه في أرض الريف

 
الوفــيــات

الشيخ الدكتور سعيد القحطاني صاحب كتاب “حصن المسلم" في ذمّة الله

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.