للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         اغلبية جماعة افركط تشتكي الرئيس لوزير الداخلية وتطالب ب..(شكاية)             الداخلية تشرع في حل مجالس جماعية وعزل رؤساء             هذا موقف الزعيمان اليوسفي و ايت ايدر من دعوة الملك للمصالحة مع الجزائر             بشرى للراغبين في زيارة فرنسا..إجراءات جديدة ومبسطة للحصول على “الفيزا”             اباء واساتذة يشتكون الغياب المتكرر لمدير مجموعة مدارس تكليت بكلميم             عدم الرغبة في شرب الماء مؤشر على مشاكل في جسمك!             الداخلية توقف عامل بسبب تقربه من سياسيين وفشله في حل لبلوكاج بمجلس منتخب،فهل يطبق هذا بجهات الصحراء؟             بعد تولي شباب لمقاليد جماعة اباينو ،اخيرا سيتم إفراغ الشركة المستغلة لحامة أباينو             جندي يضع حدا لحياته شنقا داخل ثكنة عسكرية             الجيش يبرم صفقة تسلح جديدة مع امريكا لاقتناء منصة متطورة ونظام رصد ،والقمر الصناعي الثاني يطلق قريبا             عاجل..عدم انعقاد الدورة الاستثنائية لجماعة افركط بسبب تغيب الرئيس             سوء التخطيط والتنفيذ يهدر ملايين الدراهم في تطوير البنية التحتية بكليميم(صور)             خروقات وصفقات مشبوهة بالمراكز الجهوية للاستثمار،وإعفاءات تطل برأسها             الطواقم الادارية بالمؤسسات التعليمية تعمق من أزمة "أمزازي" بإعلانها الإحتجاج على الساعة الجديدة             بلطجية يسيطرون على منطقة قندهار ويفرضون إتاوات وسط غياب المراقبة             الوالي الناجم ابهي يحدد غدا الاثنين كموعد لعقد جلسة استثنائية لجماعة افركط             اتهامات من بعض سكان جماعة تكليت لعضو بالمجلس الإقليمي بكليميم بسبب             غرق مركب صيد بسواحل طانطان يحمل 12 بحارًا             الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود             الترجي التونسي يفوز بدوري أبطال أفريقيا على حساب الأهلي المصري             لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي            تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي            فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين            هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني            مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا            إفراغ اسرة من منزلها ليلا وفي اجواء ممطرة بمدينة إفني           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي


تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي


فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين


هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني


مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا

 
اقلام حرة

الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا


المغرب أحسن من فرنسا


كلمة لابد منها السيد النائب…. حزب يعته مدرسة سياسية


دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..


قضية الشافعي طبيب الفقراء.. في الحاجة لحماية الفاضحين للفساد

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
منتدى العدالة وحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص السطو على الاراضي بكلميم

رابطة المواطنة وحقوق الانسان بالسمارة تصدر بيانا حول احتجاجات معطلي مخيم الكويز

التحالف المدني لحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص الوضع البيئي الخطير بمدينة المرسى

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
بشرى للراغبين في زيارة فرنسا..إجراءات جديدة ومبسطة للحصول على “الفيزا”

الجيش يبرم صفقة تسلح جديدة مع امريكا لاقتناء منصة متطورة ونظام رصد ،والقمر الصناعي الثاني يطلق قريبا

دعوة الملك تثير تفاؤلاً وحذراً في الجزائر

الريسوني يخلف القرضاوي على رأس الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

مدير المؤسسة يمارس الإرهاب النفسي على التلاميذ أثناء إجتيازهم لإمتحانات الباكالوريا بثغمرت
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 17 يونيو 2013 الساعة 03 : 09


كلميم/صحراء بريس

أمام الممارسات اللاتربوية لرئيس مركز ثانوية تغمرت التأهيلية المتمثلة في الجو المشحون الذي خلقه داخل حجرات الامتحان، مما ترتب عنه حالة ارتباك في السير العادي لامتحانات نيل شهادة الباكالوريا، نعلن للرأي العام الوقائع الآتية:

·        تأكيد السيد رئيس المركز أثناء الاجتماع التنظيمي المنعقد يومه 08 يونيو 2013 عدم أحقية المترشح مغادرة قاعة الامتحان تحث أي ظرف من الظروف مع علمه بوجود حالات مرضية في صفوف المترشحين (حالة التلميذات: حياة أكوادير وجميلة بن الحسين والزهرة داود ومريم ركاني...) مع عدم توزيع دليل المكلف بالإجراء على السادة الاساتذة.

·        ممارسة الترويع النفسي داخل وخارج قاعات الامتحان، حيث كان السيد رئيس المركز يقف على رؤوس بعض التلاميذ لفترات تتراوح بين 15 و 20 دقيقة خصوصا في القاعتين رقم 02 و 03، وحيث أن كثرة تردد رئيس المركز على القاعتين أفقد المترشحين تركيزهم وذلك بشهادة الاساتذة والمترشحين.

·        تعرض السيد رئيس المركز للتلميذة ثورية بكوش بعد انتهائها من امتحان مادة الانجليزية وخروجها إلى الساحة، حيث قام هذا الأخير باقتيادها إلى الادارة وتفتيشها وتحريره لمحضر غش في حقها.

·        الشطط في استعمال السلطة عبر إرسال تقارير يومية كاذبة حول تقصير وتواطؤ بعض الاساتذة في الغش.

·        إجراء مكالمات هاتفية شخصية داخل حجرات الامتحان على مرآى ومسمع التلاميذ مما أثر سلبا على السيرورة العادية للامتحانات.

·        بعد انقضاء فترة الامتحان رفض رئيس المركز تسليم الهواتف التي سلمت له من قبل المراقبين، حيث أن بعض التلاميذ سلموا هذه الهواتف قبل عملية اجراء الامتحان طواعية مع العلم أن الاستدعاءات تمنع فقط إدخال الهواتف إلى قاعات الامتحان.

·        خلو فضاء المؤسسة من الملصقات التي تمنع كليا إدخال الهاتف النقال إلى قاعة إجراء الامتحان، في حين تم الصاقها داخل القاعات.

·         وقوع حالة خرق فيها رئيس المركز مسطرة فتح ظرف مادة الفيزياء والكمياء، حيث قام هذا الاخير بفتح ظرف هذه المادة خارج قاعة الاجراء على الساعة 07h45mn  (السابعة وخمس وأربعين دقيقة).

·        تدخل رئيس المركز بطريقة عنيفة في انتزاع أوراق التحرير من المترشحين مما خلق إرباكا لدى المراقبين في ضبط عدد الأوراق وترتيبيها.

·        عدم استجابة الاساتذة للاستفزازات المتكررة من طرف رئيس المركز عبر تشدقه بجمل قدحية تحط من قدر المراقب من قبيل: "تكمش أأستاذ" و "فيكم قوة الفهامة" و "مرحمكمش"...

واستنادا إلى هذه الوقائع يعبر السيدات والسادة الاساتذة عن شجبهم واستنكارهم لهذه الممارسات المهينة لكرامة الطاقم التربوي والمخلة بحق التلميذ في اجتياز الامتحانات في ظروف تربوية ونفسية ملائمة تحافظ على مبدأ تكافؤ الفرص.

احتجاجا على هذه الممارسات نعلن للرأي العام

وقفة تنديدية صباح يوم الثلاثاء 18 يونيو 2013 بعد انتهاء اجراء الامتحان الجهوي

 وندعو الجهات الوصية والفعاليات النقابية والحقوقية وجمعيات المجتمع المدني والمنابر الصحفية إلى مساندة قضيتنا العادلة والتدخل العاجل لوضع حد لهذه الممارسات اللامسؤولة تفاديا لاحتقان مماثل في المحطات المقبلة المتمثلة في الامتحان الجهوي والدورة الاستدراكية.



3825

28






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- لا للغش والخداع والنفاق

شاهد

بسم الله الرحمان الرحيم
الحمد لله والصلاة والسلام الاتمان الاكملان على حبيبنا واسوتنا وقدوتنا محمد عليه افضل الصلاة وازكى التسليم.
وبعد.
فتحية عطرة نزفها الى هدا المدير الغيور الدي ابان عن رغبته الصادقة في محاربة الغش والغشاشين والمنافقين من بعض الاساتدةعلى الخصوص الدين يتواطؤون مع الغش ويتساهلون مع الغشاشين بغية كسب رضاهم ونيل محبتهم والله هناك جماعة من المراهقين الاساتدةلايقومون بواجبهم طيلة السنة ويفعلون افعالا ويتصرفون بتصرفات يندى لها الجبين وفي نهاية السنة يبحثون عن صيغ توافقية مع فئات معينة من التلاميد ليقال في نهاية المطاف فلان الله اعمرها دار فتحية الى الى السادة الاساتدة الشرفاء الغيورين الدين يؤدون رسالتهم على احسن وجه

في 17 يونيو 2013 الساعة 16 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- سؤال

badou

السلام عليكم
المرجو منكم ان تتفضلو بذكر اسم هذا الشخص رئيس مركز الامتحان بتغمرت .
فانا جد متلهف لمعرفة هذا الشخص وشكرا.

في 17 يونيو 2013 الساعة 00 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- مشكلتنا

كلمة حق

ماورد في التعليق تصوير خطير لحقيقة زائفة . فلقد تفنن الكاتب في اختيار الفاظ اللغة العربية لخلق صورة من أجل كسب تعاطف القارئ .لكن الحقيقة تنجلي عندما نعرف أن الكاتب لما أحس بأن الحبل صار قريبا من رقبته ورقاب زملائه حين تبث أنهم لم يقوموا بحراسة امتحان مهم بالشكل المطلوب على اعتبار أن المدير هو من ضبط حالات الغش التي وصلت في اليوم الأول إلى مصادرة 31 هاتفا نقالا .فلماذا لم تثر الملاحظات منذ الأول ?ولماذا جاءالهجوم لتبرير موقف ?. زد على ذلك أن بعض المتورطين في الغش يتبجحون بكونهم مناضلين مستهدفين .عن أي نضال يتكلم هؤلاء نحن دائما نسند ما يحصل لنا للغير حتى من كان في حالة شرود ونطح الباب يقول وبكل وقاحة " ضربيني الباب " الله ينعل اللي مايحشم .

في 17 يونيو 2013 الساعة 57 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- على من تضحكون

صحراوي حر

بكل صراحة فالوضع في كلميم لايبشر بخير فقد حقق الغش أعلى مراتبه وحتى زيارة اللجن لم يؤت أكله فمباشرة بعد مغادرة اللجن لأي مؤسسة تنفلت الأوضاع من جديد بل عند قدوم اللجن ترسل اشارات الى مدراء المؤسسات الى اتخاد الاحتياطات لكي تمر الأجواء بخير ثم يخبر التلاميد بامكانية الغش وكأن هناك تواطأ على استمرار عملية الغش تدب في شرايين التعليم

في 17 يونيو 2013 الساعة 40 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- مدير استفزازي

معلم

انا اعرف جيدا هدا الدير الظاهرة . في الاونة الاخيرة وخصوصا في فترة الامتحانات يقوم بتصرفات غير تربوية حيث انه لايشعر بالارتياح الاحين يضبط وسيلة غش عند احد المترشحين سواء استعملها هدا الاخير ام لا

في 17 يونيو 2013 الساعة 08 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- اتركوا الشرفاء يقومون بواجبهم

الأستاذ الغيور على المنظومة التعليمية

هل من يقوم بواجبه العملي و يسهر على محاربة الغش و الغشاشين و المساهمين في تفشي هذه الظاهرة، يعتبر إرهاباً نفسياً؟؟؟  ! ! ! كفاكم من هذه المهازل الإعلامية في تشويه صورة نساء و رجال التعليم الشرفاء و الساهرين على الشأن التربوي.

في 17 يونيو 2013 الساعة 31 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- تحية

يوبكر

احيي الاستاد الفاضل السيد مدير ثانوية تغمرت واشد على يديه لقد وقف للطفيليين من الاساتدة الغشاشة الدين لايدرسون ابناءنا بشكل جيد وهاهو يفضحهم والنتائج ستكشف هزالة المستوى بسبب هده العينة من الاساتدة وهم ابناء البلاد زعما تفو على اولاد البلاد

في 17 يونيو 2013 الساعة 33 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- اتقو الله

mohamed

صراع الاساتدة ومدير المؤسسة يدفع ضريبته التلاميد اثناء اجتياز الامتحانات نحن مع سياسة محاربة الغش ولكن مع اعطاء التلميد الظروف المواتبة لاجتياز الامتحانات وعدم التاثير عليه فاتقو الله ايها المربين

في 18 يونيو 2013 الساعة 08 : 05

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- هذوك التلميذات كيتماوتو

ابن تغمرت

تاكيدا منا ان هذه الوقائع التي تم ذكرها ما هي الا تلفيق ضد السيد المدير الذي يمارس عمله بنشاط ونزاهة، اما المماراسات ضد التلميذات فهؤلاء التلميذات كيتماوتو ، ومعروفات بالشغب خاصة حياة اكوادير والزهرة داود ، اما بالنسبة الى التلاميذ الذين تم التعرض لهم فذلك لانه كان من المشكوك في ان بحوزتهم هواتف نقالة، وعموما النزاهة دائما محاربة

في 18 يونيو 2013 الساعة 15 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- رد

صحراوي حر

اخي الكريم اين توجد تغمرت

في 18 يونيو 2013 الساعة 39 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


11- الأصل أصبح استثناء

متتبع لحيتيات الوضع

للأسف الشديد الفساد الذي أصبحت تعيشه بعض المؤسسات خصوصا على مستوى تنامي ظاهرة الغش في الامتحانات والتي أصبح ينظر لها على أنها حق مشروع أو مكتسب إلى جانب فوضى الأطر التربوية أحيانا خصوصا على مستوى الغياب غير مبرر ودون رقيب كلها ظواهر تميز ثانوية تغمرت ولعل هذا محاول السيد المدير التصدي له باعتباره سلوك غير مقبول ومرفوض لكن الاشكال يكمن في كونه حاول معالجة هذه الظاهر المرضية بقوة وعنف مما جعله يصطدم بجدار فولاذي وبأطراف التقت مصلحتها في مواجهة السيد المدير رغم اختلاف مواقفها لكنها تضامنت باعتبار المعني يهدد استمارها في ممارسة سلوكها المرضي والأدهى والأمر هو أن بعض من يحسب على النقابة أصبحوا يشجعون على الفساد والفوضى لمصالحهم الخاصة .ترى ماهو الاستثناء في العملية وماهو الأصل ؟
هل الفوضى والفساد أم النظام والانضباط للقوانين

في 18 يونيو 2013 الساعة 11 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


12- لا للغش

تلميذ سابق

اعتاد تلاميذ هذه المؤسسة منذ سنوات التفنن في أساليب الغش بدعم من بعض الأساتذة الذين يغضون الطرف عن هذه السلوكات ، وذلك بشهادة التلاميد الذين يجتازون الإمتحانات ، ولما حاول هذا المدير مواجهة هذه الظاهرة والسير عكس التيار فغه بالطبع سيجد مقاوة شديدة سواء من التلاميذ أو من بعض الأساتذة .

في 18 يونيو 2013 الساعة 59 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


13- تحية نضالية لرئيس المركز

تغمرت

أش هذه الشوهة يا صاحب التعليق شوهت براسك و بأتباعك لعن الله كل من يساهم في الغش. التلميذ مهما كان فهو مع مرور الزمن يحترم من علمه و كونه وليس من غشه. فاحترام من غشه يكون فقط رحلي. الله يعطيكم شي موصيبة شوهتم بالتعليم و برجال التعليم الشرفاء

في 18 يونيو 2013 الساعة 30 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


14- لا للتزييف

نحمدو محمد عالي

نعلرف سيرة المدير جيدا، وللأسف هي سيرة سيئة عند أبناء الاقليم ولا أحد يذكر له جميلا خاصة عندما كان أستاذا واشتهر بلقب هــــوبز ، أما وهو مدير فقد أساء إلى الأساتذة وأساء إلى نفسه، وأنا أكيد من قوة الأساتذة وثبات موقفهم

في 18 يونيو 2013 الساعة 57 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


15- مهزلة

متتبع لأحداث تغمرت

مهزلة التعليم الذي أصبح يعتبر من هب و دب أستاذا. سنسمع لاحقا نفس التعليق من طرف مراهقي إعدادية الامام مالك . يجب العودة إلى أسليب البصري رحمه الله. نلاحظ أن كل فاشل يصبح مناضلا و يتحدث عن المواثيق الدولية و حرية التعبير و الكرامة و ... ينسى الواجب المهني و الأخلاقي و من خلقه.

في 18 يونيو 2013 الساعة 31 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


16- مع جوذة التعليم

الحسان

بداية شكر لرجال التعليم .عار عليكم يا اخوان اتهام اي جهة بالتقسير فانتم لستم بمفتشين ولا مراقبين فتركوا ادن العمل لأهل الاختصاص, ولا تحاولوا التشويش علي مؤسسة تغمرت ,فتغمرت اخرجت اضر متقفه تفتخر بهم المنطقة .

في 19 يونيو 2013 الساعة 26 : 06

أبلغ عن تعليق غير لائق


17- BRAVO

PROF...35 ANS DE CLASSE

Bravo Mr Le directeur

في 19 يونيو 2013 الساعة 17 : 08

أبلغ عن تعليق غير لائق


18- لا للخروقات القانونية

hassan

أعرف جيدا هذا المدير هو أحمد بن الحراث الذي عاث فسادا في عدد من المؤسسات بمدينة كلميم، ويبدو من البلاغ أنها نفس الخروقات التي ارتكبها في مؤسسة باب الصحراء وللامريم ومؤسسة مولاي رشيد وقد تم اعفاؤه من مهامه في مؤسسة مولاي رشيد، والخطير في الامر أنه لم يوزع دليل المكلف بالاجراء على الاساتذة وهذا خرق للقانون،
ونشهد شهادة حق انه خبيث في تعامله ومكره ورجل مخادع، وأنا ضد الغش ومرتكبيه لكن وجب احترام القانون الذي وضعته الوزارة في شأن امتحان الباكالوريا من أجل تكافؤ الفرص

في 19 يونيو 2013 الساعة 19 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


19- أحكام قيمة

ali

لا يجب على الانسان ان يطلق احكام قيمة على الاخرين ما لم يطلع على الوقائع بنفسه ثم يحكم على تلك الوقائع، يبدو من خلال هذا البلاغ ان رئيس المركز خرق القانون، ولعل ابرز خرق هو عدم توزيع دليل المكلف بالاجراء وممارسة الترويع النفسي على التلاميذ، ولا يجب الحكم الضرب في نزاهة الاساتذة لسبب أنه يعتبر مربيا اولا ثم انه مجرد مراقب تربوي، بل يجب لوم النيابة لماذا لم يتم تغير هؤلاء الاساتذة من الثانوية التي يشتغلون بها الى مراكز امتحانات اخرى كما حصل في داخل المدينة وهذا يعد تقصير من النيابة، جاء في البلاغ ان المدير يسب الاساتذة بكلام نابي، فمن صاحب الحق ومن المتضرر؟
أكد اخوتي النتضرر الاول هو التلميذ: الذي يجب أن نخلق له جو هادئ لاجنياز الامتحان ثم يجب احترام الاستاذ بدل اهانته

في 19 يونيو 2013 الساعة 52 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


20- الله لا كلعت الشوكة من بزة العريان

الله لا كلعت الشوكة من بزة العريان

هاد اصحاب التعاليق السابقة ينطبق عليهم المثل اعلاه رجال التعليم قراو تركة تغمرت ووفروا لها جو الدراسم فمؤسسة تنعدم فيها هاد الشروط وتهار لي شافو المدير حكرهم وعكر لهم جو الامنحانات دافعو عنهم ووقفوا معاهم وتجي من عاكب داك هبزة من الرعاوين وتعود تطعن فيهم الياش بعد يا غير دا كامل ماهو مخصر شي وكلها معروف قدرو اما المدير هدا لي عدلنو منو بطل سيرنو و ريحتو عطات فمولاي رشبد باك عادو يلوحوه لتغمرت يدير فيها لي عجبو و ماكاين حد مسولو

في 19 يونيو 2013 الساعة 10 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


21- عاجل من إفران أطلس الصغير

عاجل من إفران أطلس الصغير

عاجل من إفران أطلس الصغير: إدارة المختار السوسي تعطي 20/20 لكل التلاميذ في المواظبة رغم الغياب: أين الشفافية و النزاهة أم أن الإدارة بحكم أنها صحراوية و نائبها العنصري لا محاسب لهم !

في 19 يونيو 2013 الساعة 42 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


22- تغمرت وغياب النيابة

احمد

إن هذا النوع من المدراء يجب ان يحاسب ويعاقب على الخروقات التي يدفع ثمنها التلميذ والاستاذ، فمعروف ان ثانوية تغمرت التأهيلية قد عرفت مجموعة من الاحتقانات منذ قدوم هذا المدير المعروف عنه بنفاقه وظلمه "ريحتو عطات" في مؤسسة مولاي رشيد حينما عزله السيد والي الجهة وتم اعفاؤه وارساله الى تغمرت، لكن لي فيه شي فيه منافق وماكر

في 19 يونيو 2013 الساعة 22 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


23- takafue lforass

ثانوية المختار السوسي  (إفران )؛

ثانوية المختار السوسي  (إفران )؛ بعد إستفادة أستاذة اللغة الإنجليزية للسلك التأهيلي من جدول حصص خفيف جدا بتواطء مع النائب الإقليمي اللذي إستغل سلطته لكي يضغط على أستاذين من الإعدادي لتدريس ساعات تلك الأستاذة التي تربطها بالنائب علاقة غير مفهومة، قامت الأخيرة بتوزيع نقط خيالية لإرضاء الناظر الدي أهدى لها عاما كله راحة  (18/20 19/20 17/20 16/20 19.75/20 18.50/20 ..... ) فأين تكافؤ الفرص؟

في 19 يونيو 2013 الساعة 32 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


24- بلاد الغرائب

متتبع

ان اكبر شيء استغربه هو عن كيف يتم نقل هذا الاحمق من مولاي رشيد ناظرا للدروس ويعين في تغمرت مديرا هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
و العجب

في 20 يونيو 2013 الساعة 36 : 09

أبلغ عن تعليق غير لائق


25- من اجل الانصاف

دعوة

بسم الله الرحمن الرحيم
اخوتي الكرام هذا الشخص الذي يدعى احمد ابن الحراث الذ هو محل الاتهام لديه كم لا يستهان به من الملفات داخل جميع الموسسات التي عمل بها المطلوب الان من الجهات المسؤولة ان تفتح معه تحقيقا يراعي كفاءته التربوية كما يجب سماع جميع الاطراف حتى لا يتضرر احد و ادعو الى اتخاذ قرار نهائي اما يصلح للادارة او لا يصلح و كفا من الترقيع

في 20 يونيو 2013 الساعة 56 : 09

أبلغ عن تعليق غير لائق


26- 'النجم أمجوض

إدارة المختار السوسي تحرض

عاجل: إدارة المختار السوسي تحرض التلاميذ على الأساتذة بكشف النقط قبل مواعد الإمتحانات و الضحية هو الأستاد في خطة حقيرة بين 'النجم أمجوض'  (ناظر ) و الدربال  (مدير ).

في 20 يونيو 2013 الساعة 34 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


27- الامام مالك

المناضل

أرجو من الذي كتب بأن أساتذة الامالك الاعدادية بأنهم مراهقون فإنه على خطأفجميع العاملين بهذه المؤسسة هم شرفاء بإستثناء المدير الذي يعرفه الصغير والكبير بكلميم وياربي تهديه

في 22 يونيو 2013 الساعة 52 : 08

أبلغ عن تعليق غير لائق


28- التوبة

أستاذ

أنا وأعوذ بالله من قول أناسأبقى ضد مدير ثانوية الامام مالك حتى يتوب أويقطع... او يعود يصلي.

في 22 يونيو 2013 الساعة 55 : 08

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



رئيس غرفة الصناعة التقليدية بإقليم السمارة

فرنسا مستمرة في دعم مويتانيا لمحاربة القاعدة

المعلومة بنت الميداح: المعارضة مشاركة في حملة تقويض قانون حقوق المرأة

المدير الجهوي للماء الصالح للشرب يرد على بعض المغالطات

الحرب على الخمر تنطلق من فاس

التأهيل الحضري يصعد لهجة أعضاء المجلس البلدي للسمارة في دورة يوليوز العادية

جماعة أبطيح، واقع مرير ومستقبل مجهول

حصيلة سنة من عمل المجلس البلدي لسيدي إفني: مهرجانان وحمام وغرفة نوم

اللائحة الكاملة لغضبات الملك الاخيرة

الجمع العام العادي لنادي شباب المسيرة لكرة القدم بالعيون

الدخول الإداري يبدأ في فاتح شتنبر والدراسة تنطلق رسميا في 16 شتنبر

في عز الحر أحياء بالعيون تعيش بدون ماء طيلة النصف الاول من رمضان

فضائح قطاع التعليم بالعيون"تانوية المصلى نموذجا" الجزء التاني

ثانوية ابن بطوطة بطانطان مشاكل بالجملة

اجتماع بمقر عمالة طانطان من اجل تتبع السير العادى للدراسة بالمؤسسات التعليمية

الحركة التلاميدية بجماعة أسرير تكشف المستور

هل اصبح التعليم التقني يجهة العيون بجدور الساقية الحمراء في خبر كان؟؟؟

شرف الدين علوات يرد على اتهامات رئيس جماعة بوكراع

بلاغ أساتذة ثانوية الإمام مالك بتغمرت عن مقاطعة الامتحانات الجهوية لسنة2013

مدير المؤسسة يمارس الإرهاب النفسي على التلاميذ أثناء إجتيازهم لإمتحانات الباكالوريا بثغمرت





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة

منصب رئيس (ة) مصلحة بالأكاديمية والمديريات الإقليمية التابعة لإكاديمية العيون

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

الترجي التونسي يفوز بدوري أبطال أفريقيا على حساب الأهلي المصري


المغرب تستضيف قرعة تمهيدي دوري الأبطال و”الكونفيدرالية”

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

واشنطن وباريس تعارضان الأمين العام للامم المتحدة بشأن التمديد لبعثة لمينورسو بالصحراء

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
عدم الرغبة في شرب الماء مؤشر على مشاكل في جسمك!

إلهان عمر ورشيدة طليب أول مسلمتين تدخلان الكونغرس الأمريكي

المغاربة يتقدمون على الصين واليابان في تصفح الانترنيت بحثا عن

 
مــن الــمــعــتــقــل

الزافزافي يتلو "وصية الوداع" ويطلب دفن جثمانه في أرض الريف

 
الوفــيــات

الشيخ الدكتور سعيد القحطاني صاحب كتاب “حصن المسلم" في ذمّة الله

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.