للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         التامك و اوبركى في ذيل البرلمانيين بجهة كليميم من حيث القيام بواجبهم(أسماء)             الكشف عن أكبر مخزن لتهريب الكوكايين بالصحراء ،واعتقال اجانب ومصادرة معدات ومخدرات             ظهور جديد للحشرة القرمزية بكليميم يكشف فشل خطة محاربتها             انفجار لغم مضاد للمركبات بالحمادة يقتل اربعيني ويرسل شقيقه للمستعجلات             بعد فشل خطة توسيع مهامها،الإدارة الأمريكية تهدد بإنهاء مهمة “المينورسو”،             مصرع شخص وجرح اخرين في حادث سير بكليميم             تلاميذ ثانوية الصداقة التأهيلية محرومون من حقهم في "الثقافة"             مصرع شاب وجرح اخرين في حادثة سير بين اخفنير والسمارة             الفرقة الوطنية تواصل التحقيق ،وثروات بلفقيه ونوابه وموظفين بالجماعة تحت المجهر             مسؤولون بالعمالات لا يخبرون المصالح المركزية بالسيارات المعطلة لتسهيل نهب المازوط وفواتير الصيانة             مسؤولون كبار ومنتخبون يرفضون التصريح بممتلكاتهم الحقيقية ،وهذا ما ينتظرهم من مجلس جطو             بعد فرنسا،اسبانيا ترفع الحد الأدنى للأجور بحوالي 22 في المائة،فمتى تحدو الحكومة المغربية حدوهما؟!             نجاح باهر لإضراب المتعاقدين يومي 10 و11 دجنبر باكاديمية كليميم وادنون             النقابات التعليمية الاكثر تمثيلية تطالب المدير الإقليمي بكليميم بإلتزام الشفافية وتكافؤ الفرص في             محتجون يغلقون الطريق الحدودية لكركرات(فيديو)             لقاء مرتقب بين وفد من “إخوان الجزائر” وحزب العدالة والتنمية الشهر الجاري تزامنا مع أول زيارة ل             شرطة إفني تعتقل رجل داخل سيارة اجرة بسبب             استقالة أمين الخيرية الإسلامية بكليميم تكشف عن فضيحة اختلاس بمئات الملايين (أسماء)             ماكرون يعلن عن زيادة للحد الأدنى للأجور بقيمة 100 يورو شهريا وإلغاء ضريبة التقاعد لتهدئة الاحتجاجات             فاعلة جمعوية بكناريا تشبه حمدي ولد الرشيد بحافظ الأسد وتتهمه وعائلته بإفساد الصحراء(فيديو)             من ذاكرة كليميم حاضرة وادنون ..اصالة القيم..ونقاوة الموروث الوادنوني            أتحداك أن تشاهد فيديو إباحي أو صور عري بعد مشاهدة الفيديو             محتجون غاضبون يقطعون الطريق بين المغرب وموريتان ( الكركرات )            عائشة رحّال، رئيسة جمعية النساء الصحراويات تهاجم حمدي ولد الرشيد وتشبهه بالدكتاتور            الخليجيون بالصحراء ينهالون على الترفاس ( الكمأ ) ويسرفون في طبخ ما يفوق حاجتهم            لحظة وصول بعض الوفود الى جنيف للمشاركة حول طاولة المفاوضات بين المغرب والبوليساريو           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

من ذاكرة كليميم حاضرة وادنون ..اصالة القيم..ونقاوة الموروث الوادنوني


أتحداك أن تشاهد فيديو إباحي أو صور عري بعد مشاهدة الفيديو


محتجون غاضبون يقطعون الطريق بين المغرب وموريتان ( الكركرات )


عائشة رحّال، رئيسة جمعية النساء الصحراويات تهاجم حمدي ولد الرشيد وتشبهه بالدكتاتور


الخليجيون بالصحراء ينهالون على الترفاس ( الكمأ ) ويسرفون في طبخ ما يفوق حاجتهم

 
اقلام حرة

موقف الإسلام من العنصرية الجاهلية


الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا


المغرب أحسن من فرنسا


كلمة لابد منها السيد النائب…. حزب يعته مدرسة سياسية


دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
نجاح باهر لإضراب المتعاقدين يومي 10 و11 دجنبر باكاديمية كليميم وادنون

5 نقابات تعلن عن وقفة إحتجاجية الإثنين أمم مقر إنعقاد المجلس الإداري لأكاديمية كلميم وادنون

بعد ملفي المستشفى والجامعة بكليميم،التنسيقية تستعد لإطلاق ملف جديد

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
بعد فرنسا،اسبانيا ترفع الحد الأدنى للأجور بحوالي 22 في المائة،فمتى تحدو الحكومة المغربية حدوهما؟!

لقاء مرتقب بين وفد من “إخوان الجزائر” وحزب العدالة والتنمية الشهر الجاري تزامنا مع أول زيارة ل

ماكرون يعلن عن زيادة للحد الأدنى للأجور بقيمة 100 يورو شهريا وإلغاء ضريبة التقاعد لتهدئة الاحتجاجات

من أصل 122 دولة..المغرب في المرتبة الأخيرة من حيث الدخل الفردي(فيديو+الترتيب)

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

عاجل وخطير : عائلة عالي كرمون تحال على القضاء العسكري.(صور + فيديو مؤثر)
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 18 يونيو 2013 الساعة 18 : 18


 

صحراء بريس / العيون

بعد مرور أكثر من شهر على التحقيق  في تورط  رئيس المجلس الاقليمي لطانطان عالي كرمون في قضية احتجاز وتعذيب،  حكمت  استئنافية أكادير بعدم الاختصاص و أحالت المتهمين على القضاء العسكري ليقول كلمته في هذه القضية الشائكة، و كان المدعو محمد الحافظ الشريف  قد رفع شكاية ضد المتهم عالي كرمون  بعد أن  تعرض على يديه للاحتجاز لمدة شهرين في أماكن سرية بمدينة طانطان رفقة عدد كبير من أفراد  عائلة هذا الأخير حسب نص الشكاية التي توصلت صحراء بريس بنسخة منها،  حيث تعرض الضحية لشتى أنواع التعذيب الجسدي والنفسي الحاط من الكرامة الانسانية،و أحالت محكمة استئناف أكادير كلا من عالي كرمون رئيس المجلس الإقليمي لطانطان، والناجم كرمون عون بالقوات المساعدة، والطاهري لحبيب مفتش شرطة، ولعروسي كرمون، ومحمد فاضل كرمون على المحكمة العسكرية في انتظار تقديم باقي المتورطين في حادثة الاحتجازوالتعذيب.


و علمت صحراء بريس من مصادر مطلعة أن حادثة الاحتجاز و التعذيب ضد الضحية قد أثارت موجة كبيرة من الاستنكار و الغضب لاسيما بين صفوف قبيلة الركيبات التي ينحدر منها المدعو محمد الحافظ الشريف وقد عرفت مدينة العيون اجتماعات مكثفة حضرها اعيان و شيوخ و شباب القبيلة للتداول في الامر و قد استطاع حكماء القبيلة في الاخير احتواء الدعوات الغاضبة المطالبة بالثأر من المتهمين. و قد خلصت الاجتماعات في الاخير الى أن العلاقات بين قبيلة الركيبات و ايت لحسن التي ينحدر منها المتهم هي علاقات على مايرام ولا دخل لها في النازلة، إلا أن الحق العام لا يمكن ان يكون موضع تساهل او تنازل امام بشاعة الجريمة اللاانسانية التي راح ضحيتها الشاب المدعي، لذلك يجب ان تأخد العدالة مجراها لحسم هذه القضية بشكل قانوني و سلمي تفاديا لأية ردود فعل غاضبة و دون أي تدخل او تأثير من أية جهة .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



8745

25






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- الظالم

غاضب عليه...

هذا ما ساقول له إن لله وإن إليه راجعون ايها الظالم .....

في 18 يونيو 2013 الساعة 27 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- انا لله وانا له راجعون

ولد الطنطان

إن الله يمهل ولا يهمل ... حسبي الله على الظالمين

في 18 يونيو 2013 الساعة 55 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- متتبع

مفاجاة في الجنوب

لآول مرة في المناطق الجنوبية يأخذ القانون مجراه ولكل ذي حق حقاه والمجرم جزاه تنفس الصعداء واصبح المواطنين امام القانون سواسية كأسنان المشط يستوي الاعماء والبصير والغني الفقير
هاهو رئيس المجلس الاقليمي يقوم مقام الاجهز القديمة البائدة الأعتقال والأستنطاق وجميع اساليب التعذيب نزع الأظافير مستعينا بشخص من الأمن واخر من الجيش وشبيحة وتحديد اماكن للتعذيب وهذه العملية تجاوزت اكثر من شهرين تجاوز اختصاصات جميع الأجهزة التي لاتتجاوز في اقصاها 72 ساعة للتحقيق وهذا يعتبر تطاول علي االأمن العام للدولة وفي نفس الوقت اعطاء فرصة لجميع المنظمات الحقوقية وغيرها ووالخصوم ,لولا لطف الله ولفت انتباه النيابة العامةللأستأناف ان هذا يتجاوز الأختصاص واحالته علي الجهة التي ينص عليها المشرع وغلق الأبواب عن الصماصرة والبزناسة والمشجعين علي الجريمة بعذر الأعراف القبلية,وفي نفس الوقت تشجيع الجريمة وطمس الحق العام مما يضعف هبة الدولة ويضع حدا لهذا النوع من الجرئم التي كانت تعتبر ناذرة ,وهذا محك تمر منه الادارة والقضاء والحق العام لأثبات مصداقيتها وان غدا لناظره قريب

في 18 يونيو 2013 الساعة 26 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- هناك سبب

اهل الصحراء

سلام عليكم لا اله الا الله منين عاد المشعود والسحار يعطوه حقوق اكثر من الانسان العادي وهو لازم ينقطع راسو لا يفلح الساحر من حيث اتى وهذا يحكم بيه مولانا بغض النظر انها عاءلة كرمون انا والله ما نعرفهم كبالة وملي ما نسمع عنهم كون شي زين يا غير الناس المسلمين يتبعوا اقوال الرسول عليه الصلاة والسلام واقوال الله تعالى وجل جلاله
وجزاء الساحر قطع الراس باش ما تكون الفتنة والشرك بالله لبيه الكلام الا كلام مولانا وما يعلم بيالغيب اللا هو سبحانه

في 19 يونيو 2013 الساعة 13 : 07

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- طنطان

محمد علي

0ادا كان كلام هدا الرجل صحيح يجب ان يتضامن معه جميع قبايل الصحراء وان يعاقب هولاي المجرمين اشد العقاب لان هدا الفعل ليس من شيئم اهل الصحراء سلام

في 19 يونيو 2013 الساعة 44 : 07

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- لكل جهلاء التاريخ

حسني فكراش

من يريد أن يقحم قبيلة أيت لحسن في القضية فما عليه إلا أن يتقدم كيفما كان نوعه وبالنسبة لأقليات لا وقت للقبيلة تضيعه معكم

في 19 يونيو 2013 الساعة 40 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- لنكن عادلين في أنفسنا قبل المطالبة بتحقيق العدالة

فاقد للعدالة

أعجب للقانون الذي ياخذ مجراه عند أي قضية تحركت فيها الفعاليات المنادية لحقوق الإنسان وأضع هاته الأخيرة بين قوسين لأنه لولا تدخل أسماء نافذة على الخط كوالي العيون وخليهنا ولد الرشيد وبيد الله بحكم أنخما من قبيلة الضحية لكان الأمر ربما يأخذ منحى آخر بينما يبقى القانون طي السكون والركود في القضايا التي تتعلق بالمال العام
كم كان سيكون الأمر جميلا لو سمعنا بتحقيق في جرائم المال العام مع الجاني وغيره من مجرمي المال العام وهنا أضع سؤالا لو أن الضحية لم يكن من قبيلة وقفت بجميع مكوناتها للضغط على العدل ليأخذ مجراه هل كان الأمر سيصير كما صار الآن ؟
يبقى أمر آخر أتمنى أن يثار في المنابر الإعلامية ليتم الإعلام دولره مادام الأمر يتعلق بحقوق الإنسان وإن ثبت إجرامه
تقضي توصيات المجلس الوطني لحقوق الإنسان بعدم محاكمة مدنيين بالمحكمة العسكرية منذ محاكمة أكديم إيزيك وقد رحب الملك بالتوصية فهل سيثير الإعلام كما أثارها خلال محاكمة اكديم إيزيك ؟ وهل ستتحرك فعاليات وجمعيات ومنظمات حقوق الإنسان للضغط لتعود المحاكمة مدنية أم أن حقوق الإنسان حق يوظف فقط لتأليب الرأي العام ضد شخص فقط لأنه رئيس منتخب
ومن جهة أخرى أتمنى أن يفتح تحقيق في أفعال المشتكي لأنه أيضا متورط في عدة أعمال نصب باسم الشعودة ليكتمل سيناريو العدالة
وما على فعاليات حقوق الإنسان وفعاليات المجتمع المدني سوى أن يعودوا إلى أوكارهم والتزامهم الصمت حتى يقضي الله بتورط مسؤول آخر في قضية مدنية أو جنحية ليتحركوا من جديد لأن أمور الفساد ونهب المال العام والصحة والبيئة والشأن العام برمته ربما لايهمهم في شئ
فهل ما نراه تحقيق للعدالة بالفعل ؟

في 19 يونيو 2013 الساعة 44 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- لا حول و لا قوة الا بالله

عيب

هذا ما يعدل للشرفاء و لا يعدل للمسلمين و لا يعدل لاي نوع من انواع المخلوقات

في 19 يونيو 2013 الساعة 46 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- مؤامرة

نادي الصحافة

هذا الموضوع صرفت عليه اموالا طائلة لنشره و الهدف منه ليس الشريف او الركيبات و لكن الانتخابات و بالضبط رئاسة المجلس الاقليمي ..... رئيس جماعة ابطيح ، بولون عبد الفتاح ، عبد الخاق الكوخ ، عليوة ، الومان ..

في 19 يونيو 2013 الساعة 17 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- الى تعليق اهل الصحراء

من طانطان

صاحب أو صاحبة هدا التعليق عليه ان يدهب للنوم

في 19 يونيو 2013 الساعة 34 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


11- الساحر

طانطاني

عجيب امر هذه الدنيا او اظن اقتربت الساعة يمجدون ويتعاطفون مع هذا الساحر الدجال الذي يستحق القتل في الشريعة الاسلامية اظن اننا مزلنا في تعصب القبلية الجاهلية ان الله يمهل ولايهمل سينتقم منك الله ياساحر واعوانك في الدنيا قبل الاخرة ماجئتم به من سحر فان الله سيبطله \لايفلح الساحر حيث اتاء\

في 19 يونيو 2013 الساعة 39 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


12- طنطاني

متتبع

نتمنى من المحكمة العسكرية ان تكون محايدة  (.استقلالية القضاء  )وان لا يكون بها سماسرة .وان تاءخد الامور مجراها فعندما نسمع بان رئيس بالاقاليم الجنوبية قد احيل للقضاء نستبشر للقضاء المغربي

في 19 يونيو 2013 الساعة 03 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


13- عليكم بالاسباب

صحراوي

الله اعلم  + ان كان الضحية ألف الضحك على النساء وله ضحايا كثر.ولكل شيئ سبب وان كان مشعودا وان كان مغتصبا لبريئة ومحاولا قتل فتاة زهرية ماذا يستحق ؟؟؟؟؟؟؟.
فعلا ما وقع له حرام ايضا افعال الاجرام هنا لا فرق بين الجاني والضحية
إن لله وإن إليه راجعون.

في 19 يونيو 2013 الساعة 49 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


14- الى تعليق مفاجاة الجنوب

صحراوي وافتخر

قل الحقيقة التي تعرف او اصمت يقول المثل اذا طاحت البقرة اكثرو جناوا \\\المتهم برئ حتى تثبت ادانته وان المحكمة لم تبث بعد حكمها فكرمون معروف بنزاهته وكثرة اعدائه يحسدونه على منصبه

في 19 يونيو 2013 الساعة 02 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


15- كلمة الحق

مسلمة

واخيرا سينال الظلام عقابهم واقول لجميع المعلقين ان هذا الافتراء ضد الشريف لقولكم انه ساحر ودجال ومخادع فكل هذه النعوت خاطئة حرام عليكم تقولون شيئا لا اساس له من. الصحة وفي النهاية اقول المثل القائل ًاللي ادعا القوة يموت بالضعف ً .

في 19 يونيو 2013 الساعة 09 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


16- لا تستبقوووووا الاحداث

abin tantan

لا تستبقوووووا الاحداث هناك غموض نعم ممكن مسألة الكنز موحودة لكن ليست هي السبب الرئيسي للتعذيب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

في 20 يونيو 2013 الساعة 38 : 06

أبلغ عن تعليق غير لائق


17- معطئ مولنا

الركبة والشخصية

تبقى الاسود اسود والكلب كلب .. هذا جزاء كل من يفعل بالشرفاء الركيبات

في 20 يونيو 2013 الساعة 35 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


18- لا للقبلية

صحراوي

الاسود كانت اسود في عهد الشهيد اما الان فصارت فيها عنصرية قبلية التي سوف تكون سبب نهايتها لم يعد احد الان يتكلم عن القبيلة غيركم احذروا فكل القبائل صارت اسود

في 20 يونيو 2013 الساعة 50 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


19- tantanista

abdoo

 (يا أيها الذين امنوا إن جائكم فاسق بنبئ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على مافعلتم نادمين )
المرجومن الاخوة والأخوات قبل الحكم على أي حدث أن يستحظروا هذه الآية الكريمة قبل الخوظ في التحليل والتأويلات المبنية على العاطفة و'''''''''''
المرجو عدم التعميم والدخول في مشادات نحن في غنى عنها' فمثل هذه الحالات تكون شاذة في مجتمعنا الصحراوي وغالبا ماتكون ناتجة عن ردت فعل أو انتقام ,
كفانا تعصب قبلي والرجوع إلى زمن الجاهلية واتركوا الحدث لأهل الإختصاص والسلام عليكم

في 21 يونيو 2013 الساعة 40 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


20- النفود

متتبع

لولاتدخل شخصية لها ماضي اكحل في الجبهة المعروف بالجلاد لماوصلت القضية الى هذا الحد ولكن اذا كان الخير فيه جبروه فيه اصدقاء عمره الذي خانهم وخان العهد \العطمي ومن لايعرفه\

في 22 يونيو 2013 الساعة 33 : 09

أبلغ عن تعليق غير لائق


21- وقفة حيادية

طانطان 33

حسبنا الله و نعم الوكيـل

ياارب أظهر الحق

اي انسان سوي يفكر : لما تم التعذي ؟ اليست حجته واهيه؟؟ اكيد ان هناك شيئا اكبر ؟ هذا ايلا فكرنا بمنطق
الانسان يفكر بعقله..
الله ياخذ الحق ف المعتدي و ف الظالم
أهل كرمون ناس ما قد سمعنا عنهم الا كل خير.. ودائما يمدون يد المساعده للناس.. و هداك ملي الشريف الله اعلم بينا و بيه
اعتقد ان ف الامر ان
فقط نفكروو شويه و نطرحوا اسئله؟ فرضا ان عمليه التعذيب تمت.. فاكيد هناك سبب؟ ثم و نسولوو و نعرفو و نشوف حال الطافيلات اللي مازالو الى ذرك فاقدات الوعي
وحده كانها منومة مغناطيسيا و الاخريات نوباتهن لا تنقضي،، عدا عن المساس بالعفة و الشرف..
و بالسبة لهداك الي المفروض انه حامل لكتاب الله تعالى الكلام كثير عنه..
لنقف وقفة حيادية و نتبين الحقائق قبل أن نوجه اصابع الاتهام لاحد..سابق ما نخسرو ناس انفسهم و وسمعتهم و ...
حسبنا الله و نعم الوكــيل

في 22 يونيو 2013 الساعة 46 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


22- كدب المنجمون والسحرة ولوصدقوا

متابع

قال تعالى: {وَلَا يُفْلِحُ السَّاحِرُ حَيْثُ أَتَى} [طه: 69]
وحكم الساحر في الشرع ضربة بالسيف

في 12 يوليوز 2013 الساعة 27 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


23- الحقيقة

mohamed lamin

بلغنا اليوم الاربعاء من الشهر المقبل ان مجموعة من النواب البرلمانين قررو الفطور عند رئيس الغرفة الثانية بالبرلمان بيد الله من اجل الضغط على المحكمة العسكرية لاءطلاق سراح رئيس المجلس الاقليمي لمدينة طانطان عالي كرمون الدي عدب فقيه الحافظ الشريف لمدة شهرين متتالين حيث هؤلاء النواب لم يتدكرو ان العدالة مستقلة وخاصة المحكمة العسكرية وياتي على طليعة هؤلاء النواب ميد الجماني و السالك بولون و عمر بوعيدة برلماني سابق والمهدي زركو مستشار في الغرفة الثانية فالعدالة لا تسيس نحن ساكنة الاقاليم الجنوبية على يقين تام على ان العدالة ستحقق مجرها في الحق العام. هولاء النواب وحاشيتهم هم الدين اعطو 70 مليون للفقيه وقامو بالظغط عليه وعائلته وتم الظغط عليه ايضا من وزير الداخلية للانفصالين جبهة البوليساربو للتنازل

في 30 يوليوز 2013 الساعة 49 : 00

أبلغ عن تعليق غير لائق


24- تم خلق طغاة بالقاليم الجنوبية

محمد

لقد برز طغاة  (منتخبون ) بالالية القديمة للانتخابات واصبحوا جبابرة اكتر من القياد الكبار ايام الاستعمار وهدا ما حصل في كلميم وطنطان بالخصوص حيت يستطيع المنتخب ان يعتقل ويسب كل من حوله دون ادنى خوف.

في 01 نونبر 2013 الساعة 38 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


25- متابعة

بنت الصحراء

بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام على اشرف المرسلين. اهل كرمون ناس زينة ومعروفة بالجود والاحترام والاخلاق العالية انا بنفسي ماني لهي نحكم على حد من مجرد الكلام لا عين شافت ولا واذن سمعت حنى مانة عارفين داك لمرو فيه نطلب من الله سبحانه وتعالى ينصر الحق من الباطل.

في 24 يوليوز 2014 الساعة 18 : 05

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



فرنسا مستمرة في دعم مويتانيا لمحاربة القاعدة

العطلة الصيفية تخلق أزمة حادة في وسائل النقل بالعيون

العربي الراي رئيس جمعية آفاق للمقاولة والتنمية

فم زكيد:باشا المدينة يشتكي معطلين أمام وكيل الملك بابتدائية طاطا

المهرجانات بالصحراء كالورم السرطاني يتكاثر بخبثه.

أسرة تفقد مولودها الأول بمستشفى كلميم وتطالب بالتحقيق مع المسؤولين على خلفية الإهمال

الملك محمد السادس: المغرب "لن يفرط في شبر من صحرائه"

قمع وترهيب في صفوف مجموعة الأمل للمعطلين الصحراويين

ولد سيدي مولود المسؤول ألامني بالبوليساريو سأعود إلى تندوف وليحصل ما يحصل

فرار جماعي في وضح النهار من سجن بعنابة

عاجل وخطير : عائلة عالي كرمون تحال على القضاء العسكري.(صور + فيديو مؤثر)





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

الرجاء يفوز بكأس الـCAF ويواجه الترجي في كأس السوبر نهاية الشهر


منتخبنا الوطني لكرة اليد يضم لاعبتين من باب الصحراء لمجموعة المحترفات التي ستنافس في بطولة افريقيا

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

بعد فشل خطة توسيع مهامها،الإدارة الأمريكية تهدد بإنهاء مهمة “المينورسو”،

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
شاهد الضرر الذي يسببه الثوم للجسم

عدم الرغبة في شرب الماء مؤشر على مشاكل في جسمك!

إلهان عمر ورشيدة طليب أول مسلمتين تدخلان الكونغرس الأمريكي

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة رجل الاعمال وقيدوم السياسيين بجهة كليميم عمر بوعيدة(تفاصيل عن حياته السياسية)

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.