للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة.. ولايات بلا نهاية.             شرطة إفني تعتقل شقيقين لحيازتهم كيلوغرام من الشيرا             غرق سفينة صيد بسواحل طرفاية ومحاولات لإنقاذ طاقمها             نشرة إنذارية..هكذا ستكون حالة البحر بأكادير وإفني وطانطان وطرفاية(وثيقة)             ماء العينين.. أيقونة حياة لا تشبهنا             تصريحات السفير الروسي بالرباط حول العلاقة مع البوليساريو تُثير غضباً رسمياً             انقلاب شاحنة محملة بالسردين بفج اكني امغارن يغلق الطريق (صورة)             بيان ضد مدير اكاديمية كلميم وادنون يثير سخرية المتابعين للشأن التعليمي             غرق شاب بشاطيء صبويا (اسم)             وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"             عصابات سرقة السيارات تضرب بقوة في كليميم وتسرق سيارة المسؤول الأول عن قطاع             لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم             كلميم:نقل تلميذة في حالة خطيرة إلى المستشفى بعد تناول مادة مجهولة             بعد حديث عن عودة الأمطار... ماذا عن طقس غداً ؟             الداخلة:الاحتجاج على الترخيص لمحل لبيع الخمور(فيديو)             تلميذ يقتحم قسم بثانوية لال مريم بكليميم ويهاجم استاذا ويرسله للمستعجلات(تفاصيل)             اخنوش وبن جلون ضمن الثلاث الأوائل بقائمة أثرياء المغرب العربي             هذا ما قاله بن كيران والازمي في قضية النائبة البرلمانية آمنة ماء العينين             الإحسان رتبة في الدين ودرجة في التقوى             “اعطيني نعطيك”..حزب البام المرتبك داخليا يتجه إلى مسألة رئيس الحكومة وأمناء الاحزاب             جولة في أشهر رحبة بالصحراء لبيع الإبل والبقر وانواع الماشية            تسريب صوتي يكشف التدخل لدى الوالي لإعادة بطائق انعاش            جولة بمزرعة لتسمين الخرفان وإنتاج الأكباش من سلالات مختلفة مستوردة ومحلية            صراخ وبكاء أهالي المحكوم عليهم ب 40 سنة داخل محكمة العيون            تصريحات بعض ضيوف المؤتمر السنوي لجمعية الأمام مالك بالدنمارك والذي يتزامن مع قتل سائحتين سكندنافيتين            حريق يلتهم وحدة صناعية بميناء الداخلة           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

جولة في أشهر رحبة بالصحراء لبيع الإبل والبقر وانواع الماشية


تسريب صوتي يكشف التدخل لدى الوالي لإعادة بطائق انعاش


جولة بمزرعة لتسمين الخرفان وإنتاج الأكباش من سلالات مختلفة مستوردة ومحلية


صراخ وبكاء أهالي المحكوم عليهم ب 40 سنة داخل محكمة العيون


تصريحات بعض ضيوف المؤتمر السنوي لجمعية الأمام مالك بالدنمارك والذي يتزامن مع قتل سائحتين سكندنافيتين

 
اقلام حرة

ماء العينين.. أيقونة حياة لا تشبهنا


الإحسان رتبة في الدين ودرجة في التقوى


النموذج التنموي الجديد وسؤال الهجرة والهجرة المضادة


موقف الإسلام من العنصرية الجاهلية


الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا


المغرب أحسن من فرنسا

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بيان شديد اللهجة لنقابة تعليمية حول الوضع بمديرية التعليم اسا/الزاك

نجاح باهر لإضراب المتعاقدين يومي 10 و11 دجنبر باكاديمية كليميم وادنون

5 نقابات تعلن عن وقفة إحتجاجية الإثنين أمم مقر إنعقاد المجلس الإداري لأكاديمية كلميم وادنون

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة.. ولايات بلا نهاية.

تصريحات السفير الروسي بالرباط حول العلاقة مع البوليساريو تُثير غضباً رسمياً

تنحي السلطان محمد الخامس عن العرش

هل المغاربة بخلاء !

 
مختفون

البحث عن طفل مختفي


نداء للبحث عن مختفي من طانطان

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

حالة اجتياز الامتحانات بإقليم آسا /الزاك تسيب وفوضى...
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 01 يوليوز 2013 الساعة 56 : 13


صحراء بريس / أسا / أبو البركات

انطلقت امتحانات الباكلوريا للدورة العادية بإقليم آسا /الزاك يومه الثلاثاء 11 يونيو 2013 بأربعة مراكز وهي مركز ثانوية عقبة ابن نافع التأهيلية  ومركز ثانوية المسيرة الخضراء الإعدادية ومركز مدرسة 19 مايو الابتدائية ومركز ثانوية وادي الصفاء التأهيلية ، إلا أنه ورغم الصيحات و القوانين والقرارات التي  نادت بها وزارة التربية الوطنية فلم تلق آذنا صاغية في هذا الإقليم ، فالتسيب والفوضى العارمة التي شهدتها المراكز بدأ من اللقاءات الأولى التي جمعت رؤساء المراكز والسادة الأساتذة – حراس الامتحانات – ، إذ من المفروض على   الأقل أن تكون هذه اللقاءات مسؤولة من حيث الخطاب الذي وجهه بعض رؤساء المراكز فكيف يعقل من مسؤول أن يتقول بملء فيه « السادة الأساتذة آسا ماشي هي الداخل ، غير سلكوا » . لا شك أن السيد رئيس المركز- وهو نموذج فقط -  لم و لن يجرأ أن يصرح بهذا التصريح الخطير وهو مطلع  تمام الإطلاع على ما أقرته الوزارة لو لم يتلق إشارة مباشرة من  المجالس التي حضرها في النيابة ، وهذا ما يفسر غياب النيابة الإقليمية عن اللقاءات الأولية بالمراكز الخاصة بصيرورة الامتحانات.

ترجمة هذا التسلاك تمثلت في الفوضى التي شهدتها المراكز من قبيل أن السادة رؤساء المراكز بدؤوا في السؤال عن حالة الأساتذة هل هو مجد في الحراسة يعني أنه غير قابل أن تطبق عملية التسلاك ومآله طيلة مدة  الامتحانات الاحتياط ، وكذا الفوضى في حراسة القاعات حيث تكرار الأساتذة على نفس القاعة كما وقع بمركز ثانوية  المسيرة الخضراء الإعدادية ، والأدهى والأمر هو أن يحرس أٍساتذة المادة مادتهم والاحتياط لم يوظف خوفا من خرق عملية التسلاك ، كما وقع بمركز مدرسة 19 مايو الابتدائية حيث أستاذ مادة الانجليزية يحرس مادته- وهو نموذج فقط -  يعلم  الله ماذا وراء هذا الفعل خصوصا وان المركز للأحرار.

شهدت المدينة حالة من التوتر حينما علموا أن أساتذة  المؤسسة سيتم تغييرهم من مؤسسة إلى أخرى قصد الحراسة فكل من يقابلك سؤاله الوحيد لماذا هذا القرار المخالف للسنوات الماضية ، فتمت الطمأنة أن الأمور فيها التسلاك وتلك مراسيم ليس إلا.

نأتي الآن إلى جوهر الفعل أن قاعات الامتحانات أصبحت مراكز للاتصال على مرأى ومسمع الحراس الذين أريد بهم أن يكونوا حراسا للغش ويوقعونه أخر الحصة معلنين أن الامتحانات مرت في أجواء ملؤها تكافؤ الفرص ،وما يؤكد تورط النيابة الإقليمية هو تقديمها للسادةالاساتذة رسائل شكر وامتتنان على ما بذلوه من جهد  وتفان في حراستهم للغش وهي تعلم تمام المعرفة الحالة التي مرت فيها الإمتحانات، أما إن انسل  أحد الأساتذة المغضوب عليهم  من قاعة الاحتياط وتسلل لحراسة إحدى القاعات ، فإليكم النتيجة ، ما قام به تلامذة ثانوية عقبة بن نافع التأهيلية عندما أحسوا أن عملية  التسلاك في خطر خرجوا من قاعة الامتحان محتجين على الوضع، فهرولت الإدارة إلى إسكاتهم وإرضائهم على حساب الأساتذة  ومثله وقع  بمركز ثانوية وادي الصفاء التأهيلية ، أما ما يتلقاه الحراس من السب والشتم والوعيد قبل بداية الإمتحان فحدث ولا حرج ، أما إن بدا الإمتحان وجرأ أحد من حراس الغش من التمتمة أو التفوه بكلمة فمصيره مثلما وقع للأستاذ عبد اللطيف الراجي بمركز مدرسة 19 مايو لما قام بمخالفة عملية  التسلاك ، فكان مصيره ماهو مرسوم على وجهه .

أفاض هذا السلوك الكأس ، فانتفض الحراس أمام النيابة الإقليمية تنديدا بما يتعرض له الأساتذة من السب والشتم والإهانة داخل فضاءات المراكز وخارجها وكذا الفوضى التي تعيشها المراكز، إلا أنه وقع ما لم يكن بالحسبان ، فأحدهم أوشى للتلاميذ أن الحراس أمام النيابة -الراعي الأول للغش-  قد قاموا بالمطالبة بتفعيل تقارير الغش ، فهرولت الأهالي ممتطية لاندروفيرات و الهوندات  صوب النيابة مدججين بالعصي و الحجارة ، فأمطروا الأساتذة بوابل من السب والشتم ، أمام هذا الوضع توجه الأساتذة إلى مركز الدرك الملكي مطالبين بتوفير الأمن. فكيف بعقل أن تتم عملية اجتياز الإمتحانات في غياب تام لعناصر الأمن فماذا سيقوم به أربعة أفراد من القوات المساعدة  و دركيين أمام كل مركز؟ إنه والله التواطؤ المكشوف والضحية الأستاذ والتلميذ على حد سواء.

لم تكن مدينة الزاك وعوينة إغمان  بأحسن حال من مدينة آسا فالتوجيهات واحدة والمآل واحد ، إلا أن الملفت للنظر هو أن  هذا الداء العضال انتقل إلى امتحانات السنة الثالثة إعدادي فما وقع بمدينة الزاك بمركز ثانوية النصر الإعدادية  من خروج التلاميذ في أول أيام الإمتحان محتجيين على غياب عملية التسلاك بالمركز أسوة بتلاميذة الثانوي ، مما اضطر النيابة الإقليمية للتوجه صوب مدينة الزاك في اليوم الموالي لإبداء شيء من الحزم إلى أن كل هذا باء بالفشل ، فأصبحت أفواج التلاميذ تخرج جماعة الإمتحانات وتدخل الأجوبة عنوة قبل مضي الوقت القانوني بقليل ،أما عن اليوم الثالث فتوجه النائب الإقليمي فتمت الكارثة وهي أنه تمت في نصف الساعة الأولى شيء من الحزم فكانت الساحة تشهد كرا و فرا ما بين الإدارة والأمن والنائب الإقليمي من جهة والتلاميذ  من جهة أخرى ، إلا أن الظفر في النهاية كان للتلاميذ الذين أخرجوا الإمتحان و يمرون أمام النائب الإقليمي الذي بقي يتفرج على الوضع، إذن أين هي حرمة المؤسسات التعليمية وأين هو دور الجهات الأمنية.

 فنحن ننتظر ما ستؤول إليه الأوضاع في الدورة الاستدراكية خصوصا  وأن الحراس أعلنوا في بيان لهم مقاطعة حراسة الدورة الاستدراكية  إن لم تتوفر لهم ظروف الاشتغال.



4967

14






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- الله يستر وصافي

استاد كلميمي

والله يااخوان نفس الوضعية عشناها هنا بثانوية محمد الخامس بحي تيرت بكلميم والله المستعان.

في 01 يوليوز 2013 الساعة 39 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- العيب ماشي في التلميذ

استاذ باسا

بالله عليكم ماذا تنتظرون من تعليم يقوده شخص كاطويف والطالع سوى الغش والترافيك،لكن العيب فالوزارة التي تضع مثل هولاء الاشخاص على رأس قطاع حساس كهذا.اذن هي مؤمرة بمعنى الكلمة.لكن أبشروا فقد أرسلنا الان ملف لمراسل صحراءبريس يتضمن تزوير بالوثائق ووعد بنشره.
شكرررررررررررررررا صحراءبريس

في 01 يوليوز 2013 الساعة 47 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- hhh

hhh

http://4non.net/news9466.html

في 02 يوليوز 2013 الساعة 57 : 09

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- مزبلة المغرب

مغربي حر

شكرا لصاحب المقال مع أنه جاء متأخرا بعض الشيء، أود إضافة ما فاتكم بخصوص أستاذة قامت بكتابة ستة تقارير في حق مترشحين أحرار بثانوية عقبة بن نافع التأهيلية فكانت النيابة بالمرصاد حيث ألغت تقريرا واحدا تبين أنه لأخ احد رؤساء المصالح النيابية الذي أعطيت له الإستدراكية في حين أن المترشحيين الآخريين نالوا التوقيف.
بخصوص 19 ماي تم إقصاء بعض الأساتذة من الحراسة خلال اليومين الأوليين لمعرفتهم بصرامة هؤلاء و غطرسة المراقب الذي إنهال على الأستاذ الراجي بالسب و الشتم لمنعه إحدى المترشحات من إستعمال هاتفها النقال.
أما إعدادية المسيرة الخضراء فلم تسلم هي كذلك من وباء النقل بالعلالي و أخص بالذكر القاعات التالية 08 ـ 13 ـ 14 التي كان يحرسها دكتور بعقبة و بعض الأساتذة المعروفون بميلهم للبنات و الشرب و بعض المرتزقة ً الأساتذة ً من عقبة ـ المسيرة الخضراء و خاصة إعدادية علال الفاسي اللذين يقولون َ نسلك راسي َ ـ الإجتماعيات ـ الفنون ـ التربية البدنية و الفزياء.
و إلى حدود الساعة مازال بعض التلاميذ مرابطيين أمام باب النيابة الإقليمية و حتى النائب خائف لدرجة أنه يدخل من باب آخر.
و لكي لا تتأجج الأوضاع بآسا تم إعتماد عتبة 05 بالنسبة للإعدادي و الإبتدائي 99% إذ لم أقل 100% كنجاح.
عندما يتكلم أستاذ ٌ داخلي أو شليحة ٌ مع أحد الإداريين حول الغش يرد قائلا هنا إنك لست فالمغرب فالمخزن هنا شكلي فقط.
فلماذا أرسلتموني إلى هنا يا أيها الوزير ؟ الجواب الرسمي لكي تدرس نعم سأدرس حتى لو درست يهود إسرائيل سأحلل نقودي.
أطلب من وزارة السيد الوفا ان ترسل لجانا وزارية او اساتذة من الداخل لأن نسبة النجاح ستكون عالية في الإستدراكية.
وتحياتي مرة أخرى لصاحب المقال.

في 02 يوليوز 2013 الساعة 15 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- باب الصحراء

احمد

شكرا لصاحب المقال على فضح المفسيدين امتال اطويف وزمرته وبالنسبة لباب الصحراء ترك هدا الفاسد زمرة احرى احترفت التسلاك بالنتيجة حيت ان قسم الامتحانات يتكون من شخصين صنعهما ايام كان هناك محرر وعون سائقه الخاص في المهام السرية هم من يشرفون على وضع الحراسة والمراقبة في جميع مراحل الباكلوريا يعرفون القاعات ديال التسلاك والقاعات لي فيها باك صاحبي والمهام السرية يعرفها العون في جلب الانات والاكاديمية في دار غفلون هدا العون الدي تم طرده من الاكاديمية بعد ضبطه مختلسا لينقله هدا الفاسد بجانبه لياتمنه على امتحان فلدات اكبدنا حسبنا الله ونعم الوكيل

في 02 يوليوز 2013 الساعة 30 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- كل واحد حر في راسو

hihihi

في الحقيقة المقال كان واضحا و أحيي صاحب المقال لكن ما يحزني في نفسي هو ان نطعن في بعض الأشخاص و نتهمهم بأشياء يمكن أن تكون خاطئة أما أن نسمي شخصا بمرتزق هذه تسمى بإهانة و الطعن في زميلك يا صاحب التعليق الرابع و يا أستاذ اللغة الفرنسية بإعدادية علال الفاسي المكلف بالحراسة في مركز المسيرة بالله عليك هل واتتك تلك الظروف لقيامك بواجبك المهني و إن تبين لك بأن هؤلاء الأساتذة الذين ذكرتهم هم مرتزقة في نظرك فماذا سنسميك انت.....يا أستاذ اللغة الفرنسية وكان هناك أساتذة لديهم ميول اتجاه البنات و الشرب فهذه امور شخصية و لا يحق لك ان تتدخل فيها بتاتا و إن أردنا ان نتدخل في الأمور الشخصية لبعضنا البعض فحذاري ثم حذاري و انك أيضا لديك سلبيات تثير الاشمئزاز مثل " وضعك الكلا" اثناء مزاولتك لعملك لكن نتجاوزها باعتبارك أستاذ الذي يمكن ان نقدم له كامل الاحترام لكنك لا تستحق ان تحمل صفة أستاذ

في 03 يوليوز 2013 الساعة 27 : 09

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- غيرة

ايت اوسي من وادي الذهب

ظاهرة الغش ظاهرة عالمية و الجميع يعرف ذلك وكمهتم بالحقل التربوي و كاكاديمي بكل تواضع اسجل الملاحظات التالية:
*تمرير الحقداساتذة المناطق الشمالية حقدهم عبر القانون المنظم للامتحان على العنصر الصحراوي.
*ممارسة اغلبالاساتذة لظاهرة الغش اثناء اجتياز الامتحانات المهنية و بشكل مفضح.
*ابتزاز التلميذات و التلاميذ بارغامهم على القيام بالساعات الاضافية.
ومن هنا م الطبيعي ان تبحت تركة ايت اوسى عن الوسيلة الوحيدة لصعود السلمك الاجتماعي كما جاء على لسان الانطروبولوجي و السوسيولوجي دوركاييم.والحال ان جل هذه الاجيال ماهي الا ابناء اباءنا و اجدادنا اللذين التحقوا بصفوف القوات المسلحة الملكية او القوات المساعدة وضحواا ب الغالي و النفيس في الفيافي و في عز الحرب وو عندما وصلوا سن التقاعد دخلوا مرحلة اكثر حلاكتا و بؤسا ماديا و صحيا.باله عليك هذا المتقاعد الذي لايتجاوز معاشه 500 درهم.ما اللذي سيمنعه من ممارسة اي شي و لو كانا حراما يتجيه الحرمان و الواقع المرررر، اضف الى ذلك القولة المشهورة التي تردد من الجهات المختصةالرسمية (اسا لا توجد ضمن المناطق المتنازع عليها.... )و هيالعبارة التي تنعكس عى تحسن المؤشرات السوسيو اقتصاديةلساكنة اكبر قبائل تكنة و اكثرها اخلاصا ووفاء.لكن رغم ذللك فالاجيال الاجيرة بدات تفطن للعبة.....

في 05 يوليوز 2013 الساعة 29 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- هنا يكمن الداء والوباء

موظف

اخوتي ينبغي ان تتاملوا جيدا الى واقع قطاع التعليم باسا قبل ان تتهموا اي احد فالاستاذ والتلميذ والاداري ليس لهم ذنب في عموم الحال دون الدخول في التفاصيل،الكل يعرف كيف تمشي الامور خلال الامتحانات واثناء الايام العادية في غياب النائب اطويف الذي فظل التغيب مقابل ترك التفويض للرجل الاسود صاحب النظارتين الحقود على ابناء المنطقة والذي يعاني من امراض التطلع الى السلطة فتراه يصب غضبه على موظفي النيابة والاساتذة والمديرين لاتفه الاسباب،بالله عليكم اسالوا عنه اي موظف فهو منبوذ لسوء تعامله الكل ينافقه امام وجهه بحسن الاحترام والمعاملة والكل يتهرب من مواجهته ليس خوفا منه ولكن لانه في حالة مناقشته او التعارض مع مواقفه فانه سيسبب لك في تنبيه او استفسار سيوقعه النائب دون التريث لان النائب دائما متغيب والطالع يغطي على غيابه،اخوتي اذا كنتم تريدون حقيقة الساهل طالع اسالوا عنه احدى التلميذات التي تم فصلها من الدراسة :وردية فهي التي توفقت في معرفة نقاط ضعفه التي اجملتها لنا في احدى الليالي بكلميم في كونه شخص ذميم ومكبوت وساقط ومريض نفسياويتبدى ذلك في ردات فعله على اي احد الكل يتهرب منه الا قلة قليلة امثال:شرذمة النيابة في الشؤون التربوية والاتصال

في 06 يوليوز 2013 الساعة 58 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- ادا اسندت الامور لغير اهلها فانتظر الساعة

ايتوسي

ادا عرفتم مستوى اطويف ليكون القائد للنيابة ستعرفون مستواكم لاننا نقاس بمتلينا والمعروف هو اعلى مستوى.ولكن عند اطويف في التخلويض والكفائة الناقصة.
اما التعليم باكاديمية كلميم السمارة لا حول ولا قوة وربما متل مدن الداخل شيئا ما.

في 06 يوليوز 2013 الساعة 18 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- شهادة

الشاهد على الحق

الكل يحترم الاستاذ طالع لانه استاذناصاحب التعليق 8 منافق من قال لك بان موظفي التعليم بالاقليم ينافقون نحن درسنا عنده ونعرفه كرجل تعليم اعطى للجميع منذ التسعينيات وكرج اداري رفع من شان الادارة بالنيابة وتتبع تقويم الاداريية واعترفوا له بالحرفية واشادوا بكفاءته هاهم انتقلوا وفي جعبتهم كم كبير من نصائح الرجل قصد العمل بها في اماكن عملهم الجديد اما النائب فهو سكير ولاشك بانك من حاشيته

في 07 يوليوز 2013 الساعة 29 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


11- الى صاحب التعليق رقم 8

بوجمعة .ب

صدقت يا صاحب التعليق 8 فوردية وقع طالع في حبها الى درجة الجنون يرسل لها التعبئات والماندات ابحثوا في ارشيف البوسطة ديال اسا لتعرفوا صحة اقوالي كيف لشخص متزوج اي يسير الى جانب النائب المحترم قطاع التعليم وهو مرتبط بانسانة ( وردية )=الخيانة الكبرى

في 07 يوليوز 2013 الساعة 09 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


12- توضيح

شاهد من اهله

سيدي النائب الصورة الموجودة في المقال اخذت من ارشيف النيابة والمسؤول عنها الشخص الذي يقوم بالتصوير في التظاهرات التي تنظمها النيابة اما اصحاب التعاليق المسيئة فهم كما يلي:
* موظفان يعملان في الموارد البشرية ومواظبة الموظف


في 07 يوليوز 2013 الساعة 17 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


13- هل اتاك حديث تعيين مدير قبل المقابلة  ! !؟؟

استاذ

الاحد 07/07/2013 :
اضافة الى ما تم ذكره في هذاالموضوع، فان السيد الملقب ب : حبتي بآسا قد هنأ نفسه وهنأه زملاءه بتنصيبه مديرا لاعدادية النصر بالزاك قبل ان تجرى المقابلة الخاصة بهذا الصدد والمقرر اجراؤها غالبا يوم الاربعاء10 يونيو2013 بالاكاديمية الجهوية بكلميم، وإن صدق من اعمنا بهذا النبأ، فستضاف مهزلة اخرى لسجل السيد النائب بآسا لانه هو من وعد السيد حبتي بهذا المنصب لغرض في نفس يعقوب ...
تتمنى الاطر التربوية و الادارية بالاقليم أن تكون معلومة مغلوطة تصدق عليها قول الله تعالى :"ياأيهاالذين آمنواإن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين ".
اما إن صدقت،« السادة الأساتذة آسا ماشي هي الداخل ، غير سلكوا » .

في 07 يوليوز 2013 الساعة 27 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


14- 25/06/2014

جيجي

ولها يا خواني ال غير نقلو ولكن كما قالو في المثال من نقل انتقل ومن اعتماد علئ نفسه بقي في قسمه

في 25 يونيو 2014 الساعة 39 : 07

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



المواطن الجزائري بين العزّة والكرامة والحسرة والندامة

رئيس غرفة الصناعة التقليدية بإقليم السمارة

اختفاء أحد مرضى السرطان الموريتانيين في المغرب

فرنسا مستمرة في دعم مويتانيا لمحاربة القاعدة

المعلومة بنت الميداح: المعارضة مشاركة في حملة تقويض قانون حقوق المرأة

كوشنير: موريتانيا بدأت محاربة قوية وفرنسا تقف إلى جانبها

تجارة الجسد في السمارة… الوجه الآخر للمدينة

الحرب على الخمر تنطلق من فاس

التأهيل الحضري يصعد لهجة أعضاء المجلس البلدي للسمارة في دورة يوليوز العادية

سقوط طفل من الطابق الرابع بالدار البيضاء والمتهمة خادمة

الدخول الإداري يبدأ في فاتح شتنبر والدراسة تنطلق رسميا في 16 شتنبر

وزارة التربية الوطنية تعاقب موظفيها

من مذكرات دكتور راسب

(1881) ألف وثمانمئة وواحد وثمانون مرشحا لاجتياز امتحانات الباكالوريا بالسمارة

ثانوية الحسن الثاني بالعيون تتصدر أعلى نسبة الناجحين بجهة العيون بوجدور الساقية الحمراء

اختلالات تنظيمية تخيم على امتحانات الدورة الاستدراكية بالعيون

المذكرة المطلبيه التفصيلية لفئتي ملحقي الاقتصاد و الإدارة والملحقين التربويين

المغرب : الوزير الاول يوقع رسالة استثناء لحل ملفات الحوار الاجتماعي بقطاع التربية الوطنية

أهم خلاصات جلسة الحوار الإجتماعي ليوم الأربعاء 21 شتنبر 2011

مستجدات الحوار الاجتماعي بقطاع التعليم المدرسي 30 شتنبر 2011





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

تركي آل الشيخ يعود لإستفزاز المغاربة بنشر خريطة المغرب مبتورة من الصحراء


نتائج قرعة دور 16 دورى أبطال أوروبا(نتائج القرعة+توقيت الذهاب والإياب)

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

جبهة البوليساريو تهدّد وتتوعد منظمي رالي أفريكا إيكو رايس الدولي

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم

اخنوش وبن جلون ضمن الثلاث الأوائل بقائمة أثرياء المغرب العربي

مخاطر الشيشة لا تقتصر على الجهاز التنفسي..وهذه بعض الأمرض المزمنة التي تسببها

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.