للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         أكثر من 150 منصب شغل بالتكوين المهني             مدير الكهرباء بكليميم "مخروك" يستمر في إحراج مدير الماء "بن جيموع" وكشف عجزه             الشاي مقاوم للأمراض والشيخوخة (دراسة علمية)             انطلاق مناورة "فلينتلوك" لقوات العمليات الخاصة الأمريكية بمشاركة المغرب             حريق مهول بجوطية الخشب بكليميم(فيديو)             ردوا بالكم..عمليات نصب محكمة على عدد مهم من الراغبين في التسجيل بالجامعات باوكرانيا             رجل يقتل زوجته طعناً بالسكين في العيون             قربالة وعراك بجماعة افركط وسقوط عضو بالمعارضة مغشيا عليه بعد تعرضه للضرب(اسماء)             امين مال الخيرية الإسلامية بكليميم يطالب بفتح تحقيق في المالية بعد المهزلة الخطيرة             إصابات في تدخل عنيف لقوى الامن ضد المهمشين و المهمشات الصحراويين             محاولة للانتحار بمدينة العيون             مصرع شخص واصابة أحد أبناء كلميم العاملين في نقل البضائع بين كناريا والأقاليم الجنوبية(اسم)             الأساتذة المتعاقدون يعتزمون شلّ المؤسسات التعليمية أيام 19 و20و21و22             نتائج ذهاب دور 16 لدوري أبطال اوروبا             توقف حركة السير بمعبر الكركرات بسبب..             الرياض و أبو ظبي أساءتا قراءة العقلية المغربية و الابتزاز السياسي سيفشل             حركة الشبيبة الديمقراطية بالجنوب تصدر بيانا             كلميم:مطالب بفتح تحقيق في تحويل واد ام لعشار إلى مقلع للصخور دون ترخيص             معاش ابن كيران وحب الظهور !             بعد الاتفاق الفلاحي، البرلمان الأوروبي يصادق بأغلبية 64 بالمائة على اتفاق الصيد البحري             حريق مهول بالمارشي التحتاني بكليميم يخلق حالة استنفار            حريق يلتهم واحات للتمور إميتك قيادة أديس بإقليم طاطا             مشادات كلامية وتبادل اتهامات بين بلفقيه وهوين خلال دورة فبراير             هذا ما طالبت به والدة الشاب الصحراوي الذي أحرق نفسه بمعبر الكركرات            شاب يحرق نفسه بعد منعه من العمل في نقل البضائع بمعبر الكركرات الحدودي            بيان الجالية الوادنونية باوروبا بلقاء بلجيكا بعنوان "متحدون في محاربة الفساد"           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

حريق مهول بالمارشي التحتاني بكليميم يخلق حالة استنفار


حريق يلتهم واحات للتمور إميتك قيادة أديس بإقليم طاطا


مشادات كلامية وتبادل اتهامات بين بلفقيه وهوين خلال دورة فبراير


هذا ما طالبت به والدة الشاب الصحراوي الذي أحرق نفسه بمعبر الكركرات


شاب يحرق نفسه بعد منعه من العمل في نقل البضائع بمعبر الكركرات الحدودي

 
اقلام حرة

الرياض و أبو ظبي أساءتا قراءة العقلية المغربية و الابتزاز السياسي سيفشل


معاش ابن كيران وحب الظهور !


نماذج تسيء لقطاع التعليم بكلميم


هكذا علق الأكاديمي عبد الرحيم العلام على التقاعد السمين لابن كيران


دَرس فرنسي مُفيد .. ما أحْوَجَنَا إليه


يا رفيق الصبا والزمن الجميل


ماء العينين.. أيقونة حياة لا تشبهنا


الإحسان رتبة في الدين ودرجة في التقوى

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
حركة الشبيبة الديمقراطية بالجنوب تصدر بيانا

البيان الختامي لحزب العدالة والتنمية بجهة كليميم وادنون

بيان لجنة اوروبا لإنقاذ كليميم

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
انطلاق مناورة "فلينتلوك" لقوات العمليات الخاصة الأمريكية بمشاركة المغرب

بعد الاتفاق الفلاحي، البرلمان الأوروبي يصادق بأغلبية 64 بالمائة على اتفاق الصيد البحري

ما هِي الأسباب الحقيقيّة لتفاقُم الأزَمة السعوديّة المغربيّة؟ وكيف استُخدِم الإعلام ؟

الرباط تستدعي سفيرها بأبوظبي،وأنباء عن استدعاء السعودية سفيرها بالمغرب

 
مختفون

البحث عن طفل مختفي


نداء للبحث عن مختفي من طانطان

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

توزيع 600 بقعة وعشرات بطائق الانعاش الوطني بالعيون
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 01 نونبر 2010 الساعة 10 : 22


صحراء بريس / و م ع

إنطلقت عملية توزيع الشطر الاول من البقع الارضية على فئة الأرامل الذي يضم 600 بقعة  مساء امس الاحد في انتظار توزيع حصة أخرى من هذه البقع على المطلقات والفئات ذات الاحتياجات الخاصة خلال الاسبوع المقبل.

وقد تمت هذه العملية، تحت إشراف والي جهة العيون بوجدور الساقية الحمراء عامل اقليم العيون السيد محمد جلموس بمشاركة وشيوخ واعيان القبائل وممثلين عن المجتمع المدني وذلك بناء على الملفات التي تمت دراستها بشكل دقيق.

كما تسلم مساء أمس المئات من الاشخاص ، الذين كانوا في مخيم اكديم ازيك شرق مدينة العيون وتبث انهم بالفعل في حاجة الى شغل ، بطاقات الانعاش الوطني.

وفي كلمة بالمناسبة، ذكر السيد جلموس بالبرامج التنموية الكبرى التي انجزتها حكومة صاحب الجلالة الملك محمد السادس وكذا البرامج المستقبلية مبرزا ان الحكومة منكبة على معالجة المعضلة الاجتماعية بطريقة شمولية.

وتواصل اللجن المكونة من شيوخ وأعيان القبائل دراسة الملفات المتعلقة بالاستفادة من هذه العملية التي تندرج في اطار الدينامية الجديدة في مجال الدعم الاجتماعي وفق معايير تعتمد المساواة والعدل والاستحقاق.

ونوه السيد خيلافي علي البالغ من العمر 27 سنة ، الذي انسحب بشكل نهائي من المخيم الموجود بطريق السمارة شرق مدينة العيون في تصريح صحفي بهذه المبادرة التي مكنته من الاستفادة من بطاقة الانعاش الوطني.

وبدورها عبرت السيدة الزاهية بنت الشكراوي وهي ارملة في تصريح مماثل عن فرحتها لاستجابة السلطات المحلية لمطلبها موضحة انها تمكنت من خلال هذه المبادرة التي تمت بطريقة شفافة من الاستفادة من بطاقة الانعاش الوطني.

ومن جانبها اكدت السيدة (س .ن ) وهي ارملة انها استفادت من بقعة ارضية بناء على طلب تقدمت به إلى السلطات المحلية ، مبرزة ان عملية اجراء القرعة لتحديد بقع المستفيدات من الشطر الاول تمت بشفافية ونزاهة مطلقة.

وتجدر الاشارة الى ان عددا من المواطنين من بين الذين قاموا بنصب خيام خارج المدار الحضري لمدينة العيون بدؤا يتوافدون ليلة الاحد الاثنين على مقر الولاية قصد الاستفادة من العملية الجارية.

كما تواصلت اليوم الاثنين بمقر ولاية جهة العيون بوجدور الساقية الحمراء عملية التسجيل من أجل الاستفادة من البقع الأرضية والشغل بمدينة العيون ، والتي تشمل مئات المواطنين من بينهم الأشخاص الذين قاموا بنصب الخيام خارج المدار الحضري لمدينة العيون.



3924

5






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- ولازال الكذب مستمرا

تافودارت

نفس المنهج ونفس الوجوه ونفس السياسات التى كانت ولازالت متبعة فــي تقسيم الوزيعة.لم يستفد من هذه البقع من الساكنة الاصلية بالعيون الا قليلات.بل هناك من الفئات أي القبائل من لم تستفد ولا واحدة من الساكنة الاصلية بل اللواتي استفدن من ساكنة طانطان وكلميم وغيرهم بل هناك من تقطن في حي الرياض بالرباط واستفادت من هذه الوزيعة.
انها مسرحية مفضوحة ولازال الكذب مستمرا وسياسة الترقيع والتسويف وتصدير الصور عبر التلفاز لن ولم تكن العلاج الشافي ولا الحل المناسب.وكفانا ضحكا على الضقون وكفى كذبا.

في 02 نونبر 2010 الساعة 11 : 02

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- نفس السياسة

صحراوي

يقول المثل ، حيوان بويا يصدق علي منه0
هذه محاولة يائسة لاستدراج النازحين، باستعمال الأساليب نفسها والمقاربة الأمنية الكلاسيكية، لو كنت مكانهم لتعاملت مع صاحب الشأن مباشرة وهو اللجنة المنظمة. و المغرب مجبر على إخراج جزء كبير مما كان ينهبه طيلة 35 سنة. في النهاية، يجب الأشارة أننا أمام ثورة يحيط بها وعي لم أرى له مثيلا من قبل. والله ولي التوفيق، وسبحانه كفيل برفع الظلم عن عباده من الصحراويين الأحرار اللذين أقبروا وجوعوا عن قصد في أرضهم.

في 02 نونبر 2010 الساعة 03 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- 02/11/2010

كلميمية

والعيوت ديمالهاالسبق علي حساب الاقاليم الصحراوية الاخرى في جميع الامتيازات ولكن يستهلو بهم ناس افكريش ويقول لمتال ليشيغ لي مابكي مغفدتو مو....


في 02 نونبر 2010 الساعة 38 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- داك بالدشرة اكبض والثاني بالخيمة ايطيح وانهض

العمارى .مصطفى

نحن احد منظمين المخيم هدا ما اعلن عنه بالمدينة عن التشغيل والبقع زين ومعلوم لكن الا يظن الجميع ان السبب في هدا قد نسي و اهمل اللهم ان هدا لمنكر نحن مازلنا نناضل لكم بخارج المدينة و السلطة تمنح لكم النتيجة داخل المدينة لكن الله لاينسى عباده المخلصين الرسالة لكم هى اننا نحن لجنة الامن الدورية الليلية الدائرة الثالثة سنواصل الوقوف و النزوح حتى اشعار غير محدد والسلام

في 02 نونبر 2010 الساعة 58 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- سياسة الترقيع وتكريس نخبة الاعيان والشيوخ

الصحراويTD

بسم الله الرحمان الرحيم وبعد ان ما لاحظنه من تدفق للمجوعات من الصحراويين على مقار الولاية والمقاطعات وتلميع الحدث من طرف الاعيان والشيوخ واعتباره مكسب حقيقي وفرحة بعض الصحراويين بحصولهم على بطاقة انعاش التي يعتبرونها توظيف وكدا النساء اللواتي حصلن علن وثيقة تثبت استفادتهم على بقعة ارضية لهو بالفعل سياسة الترقيع التي مازالت الدولة تكرسها بمباركة ما يصطلح عليهم بالشيوخ والاعيان فالحلول لدينا وهي كالتالي .
- التوظيف المباشر الحققيقي لحمالي الشهادات والدبلومات
-مساعدة غير الحاصلين على الشواهد بانجاز مشاريع حقيقية كمقاولات وتعاونيات وهنال برامج مسطرة كINDH.AGENCE SUD. DES.الى اخره
-السكن القيام بمشروع ضخم تجزئات سكنية مجهزة مع المساعدة المادية مع مراعاة الخصوصيات المحلية والسلام.

في 03 نونبر 2010 الساعة 48 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



عنابة تحت حصار أمني لتسع ساعات

المعارضة ببوجدور تطلب من وزير الداخلية إيفاد لجنة للتحقيق في خروقات الرئيس عبد العزيز أبا

تجارة الجسد في السمارة… الوجه الآخر للمدينة

جماعة أبطيح، واقع مرير ومستقبل مجهول

حصيلة سنة من عمل المجلس البلدي لسيدي إفني: مهرجانان وحمام وغرفة نوم

المخطط الاستعجالي و نيابة كلميم

اصطدام شاحنتين بكلميم يؤدي إلى عرقلة السير لمدة أربع ساعات

اعلي حنيني رئيس الجمعية المغربية للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة بالسمارة

محمد الوحداني :أنا لست علي بابا وليست لدي مغارة لتخزين الأموال

ظاهرة الأمهات العازبات في المغرب انحلال أم فقر وجهل؟

توزيع 600 بقعة وعشرات بطائق الانعاش الوطني بالعيون

تقرير المنظمة المغربية لحقوق الإنسان حول أحداث العيون ... (أول تقرير مفصل للأحداث)

والي العيون "الخليل الدخيل" يستحوذ على أزيد من 14 هكتار من الأرض دون موجب حق

العيون... المدينة بيعت بأكملها، ولم تحرك الدولة ساكنا





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
أكثر من 150 منصب شغل بالتكوين المهني

القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

نتائج ذهاب دور 16 لدوري أبطال اوروبا


نادي باب الصحراء لكرة اليد يفجر مفاجأة ويتفوق على فريق النواصر بطل المغرب

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

المينورسو ترفع حالة التأهب لدرجة القصوى تحسباً لردود فعل غاضبة على حرق شاب لنفسه بالكركرات

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
الشاي مقاوم للأمراض والشيخوخة (دراسة علمية)

لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم

اخنوش وبن جلون ضمن الثلاث الأوائل بقائمة أثرياء المغرب العربي

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.