للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         "الأرصاد" تحذر الصيادين من نزول البحار حتى تحسن حالة الجو             العثور على جثتين بالشاطيء الأبيض من ضحايا القارب المنكوب بطانطان             وفاة متشرد كان يتخذ من المحطة الطرقية مأوى له             عضو بجماعة الشاطئ الأبيض من رئيس لجنة المالية لطالب لجوء سياسي بفرنسا             زلزال بوزارة الأوقاف يطيح بعدد من رؤساء المجالس العلمية من بينهم افني             الجالية المغربية غاضبة من عدم سماح السلطات الإسبانية لها باستعمال رخصة السياقة المغربية             أحلام مستغانمي تصدم الفتيات.. ونادمة على تلك الرواية!             انطلاق المحاكمة الاستئنافية لنشطاء الريف بعد خمسة أشهر على أحكام بسجنهم بين عام وعشرين عاما             اغلبية جماعة افركط تشتكي الرئيس لوزير الداخلية وتطالب ب..(شكاية)             الداخلية تشرع في حل مجالس جماعية وعزل رؤساء             هذا موقف الزعيمان اليوسفي و ايت ايدر من دعوة الملك للمصالحة مع الجزائر             بشرى للراغبين في زيارة فرنسا..إجراءات جديدة ومبسطة للحصول على “الفيزا”             اباء واساتذة يشتكون الغياب المتكرر لمدير مجموعة مدارس تكليت بكلميم             عدم الرغبة في شرب الماء مؤشر على مشاكل في جسمك!             الداخلية توقف عامل بسبب تقربه من سياسيين وفشله في حل لبلوكاج بمجلس منتخب،فهل يطبق هذا بجهات الصحراء؟             بعد تولي شباب لمقاليد جماعة اباينو ،اخيرا سيتم إفراغ الشركة المستغلة لحامة أباينو             جندي يضع حدا لحياته شنقا داخل ثكنة عسكرية             الجيش يبرم صفقة تسلح جديدة مع امريكا لاقتناء منصة متطورة ونظام رصد ،والقمر الصناعي الثاني يطلق قريبا             عاجل..عدم انعقاد الدورة الاستثنائية لجماعة افركط بسبب تغيب الرئيس             سوء التخطيط والتنفيذ يهدر ملايين الدراهم في تطوير البنية التحتية بكليميم(صور)             لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي            تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي            فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين            هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني            مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا            إفراغ اسرة من منزلها ليلا وفي اجواء ممطرة بمدينة إفني           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي


تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي


فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين


هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني


مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا

 
اقلام حرة

الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا


المغرب أحسن من فرنسا


كلمة لابد منها السيد النائب…. حزب يعته مدرسة سياسية


دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..


قضية الشافعي طبيب الفقراء.. في الحاجة لحماية الفاضحين للفساد

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
منتدى العدالة وحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص السطو على الاراضي بكلميم

رابطة المواطنة وحقوق الانسان بالسمارة تصدر بيانا حول احتجاجات معطلي مخيم الكويز

التحالف المدني لحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص الوضع البيئي الخطير بمدينة المرسى

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
بشرى للراغبين في زيارة فرنسا..إجراءات جديدة ومبسطة للحصول على “الفيزا”

الجيش يبرم صفقة تسلح جديدة مع امريكا لاقتناء منصة متطورة ونظام رصد ،والقمر الصناعي الثاني يطلق قريبا

دعوة الملك تثير تفاؤلاً وحذراً في الجزائر

الريسوني يخلف القرضاوي على رأس الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

توزيع 600 بقعة وعشرات بطائق الانعاش الوطني بالعيون
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 01 نونبر 2010 الساعة 10 : 22


صحراء بريس / و م ع

إنطلقت عملية توزيع الشطر الاول من البقع الارضية على فئة الأرامل الذي يضم 600 بقعة  مساء امس الاحد في انتظار توزيع حصة أخرى من هذه البقع على المطلقات والفئات ذات الاحتياجات الخاصة خلال الاسبوع المقبل.

وقد تمت هذه العملية، تحت إشراف والي جهة العيون بوجدور الساقية الحمراء عامل اقليم العيون السيد محمد جلموس بمشاركة وشيوخ واعيان القبائل وممثلين عن المجتمع المدني وذلك بناء على الملفات التي تمت دراستها بشكل دقيق.

كما تسلم مساء أمس المئات من الاشخاص ، الذين كانوا في مخيم اكديم ازيك شرق مدينة العيون وتبث انهم بالفعل في حاجة الى شغل ، بطاقات الانعاش الوطني.

وفي كلمة بالمناسبة، ذكر السيد جلموس بالبرامج التنموية الكبرى التي انجزتها حكومة صاحب الجلالة الملك محمد السادس وكذا البرامج المستقبلية مبرزا ان الحكومة منكبة على معالجة المعضلة الاجتماعية بطريقة شمولية.

وتواصل اللجن المكونة من شيوخ وأعيان القبائل دراسة الملفات المتعلقة بالاستفادة من هذه العملية التي تندرج في اطار الدينامية الجديدة في مجال الدعم الاجتماعي وفق معايير تعتمد المساواة والعدل والاستحقاق.

ونوه السيد خيلافي علي البالغ من العمر 27 سنة ، الذي انسحب بشكل نهائي من المخيم الموجود بطريق السمارة شرق مدينة العيون في تصريح صحفي بهذه المبادرة التي مكنته من الاستفادة من بطاقة الانعاش الوطني.

وبدورها عبرت السيدة الزاهية بنت الشكراوي وهي ارملة في تصريح مماثل عن فرحتها لاستجابة السلطات المحلية لمطلبها موضحة انها تمكنت من خلال هذه المبادرة التي تمت بطريقة شفافة من الاستفادة من بطاقة الانعاش الوطني.

ومن جانبها اكدت السيدة (س .ن ) وهي ارملة انها استفادت من بقعة ارضية بناء على طلب تقدمت به إلى السلطات المحلية ، مبرزة ان عملية اجراء القرعة لتحديد بقع المستفيدات من الشطر الاول تمت بشفافية ونزاهة مطلقة.

وتجدر الاشارة الى ان عددا من المواطنين من بين الذين قاموا بنصب خيام خارج المدار الحضري لمدينة العيون بدؤا يتوافدون ليلة الاحد الاثنين على مقر الولاية قصد الاستفادة من العملية الجارية.

كما تواصلت اليوم الاثنين بمقر ولاية جهة العيون بوجدور الساقية الحمراء عملية التسجيل من أجل الاستفادة من البقع الأرضية والشغل بمدينة العيون ، والتي تشمل مئات المواطنين من بينهم الأشخاص الذين قاموا بنصب الخيام خارج المدار الحضري لمدينة العيون.



3869

5






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- ولازال الكذب مستمرا

تافودارت

نفس المنهج ونفس الوجوه ونفس السياسات التى كانت ولازالت متبعة فــي تقسيم الوزيعة.لم يستفد من هذه البقع من الساكنة الاصلية بالعيون الا قليلات.بل هناك من الفئات أي القبائل من لم تستفد ولا واحدة من الساكنة الاصلية بل اللواتي استفدن من ساكنة طانطان وكلميم وغيرهم بل هناك من تقطن في حي الرياض بالرباط واستفادت من هذه الوزيعة.
انها مسرحية مفضوحة ولازال الكذب مستمرا وسياسة الترقيع والتسويف وتصدير الصور عبر التلفاز لن ولم تكن العلاج الشافي ولا الحل المناسب.وكفانا ضحكا على الضقون وكفى كذبا.

في 02 نونبر 2010 الساعة 11 : 02

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- نفس السياسة

صحراوي

يقول المثل ، حيوان بويا يصدق علي منه0
هذه محاولة يائسة لاستدراج النازحين، باستعمال الأساليب نفسها والمقاربة الأمنية الكلاسيكية، لو كنت مكانهم لتعاملت مع صاحب الشأن مباشرة وهو اللجنة المنظمة. و المغرب مجبر على إخراج جزء كبير مما كان ينهبه طيلة 35 سنة. في النهاية، يجب الأشارة أننا أمام ثورة يحيط بها وعي لم أرى له مثيلا من قبل. والله ولي التوفيق، وسبحانه كفيل برفع الظلم عن عباده من الصحراويين الأحرار اللذين أقبروا وجوعوا عن قصد في أرضهم.

في 02 نونبر 2010 الساعة 03 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- 02/11/2010

كلميمية

والعيوت ديمالهاالسبق علي حساب الاقاليم الصحراوية الاخرى في جميع الامتيازات ولكن يستهلو بهم ناس افكريش ويقول لمتال ليشيغ لي مابكي مغفدتو مو....


في 02 نونبر 2010 الساعة 38 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- داك بالدشرة اكبض والثاني بالخيمة ايطيح وانهض

العمارى .مصطفى

نحن احد منظمين المخيم هدا ما اعلن عنه بالمدينة عن التشغيل والبقع زين ومعلوم لكن الا يظن الجميع ان السبب في هدا قد نسي و اهمل اللهم ان هدا لمنكر نحن مازلنا نناضل لكم بخارج المدينة و السلطة تمنح لكم النتيجة داخل المدينة لكن الله لاينسى عباده المخلصين الرسالة لكم هى اننا نحن لجنة الامن الدورية الليلية الدائرة الثالثة سنواصل الوقوف و النزوح حتى اشعار غير محدد والسلام

في 02 نونبر 2010 الساعة 58 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- سياسة الترقيع وتكريس نخبة الاعيان والشيوخ

الصحراويTD

بسم الله الرحمان الرحيم وبعد ان ما لاحظنه من تدفق للمجوعات من الصحراويين على مقار الولاية والمقاطعات وتلميع الحدث من طرف الاعيان والشيوخ واعتباره مكسب حقيقي وفرحة بعض الصحراويين بحصولهم على بطاقة انعاش التي يعتبرونها توظيف وكدا النساء اللواتي حصلن علن وثيقة تثبت استفادتهم على بقعة ارضية لهو بالفعل سياسة الترقيع التي مازالت الدولة تكرسها بمباركة ما يصطلح عليهم بالشيوخ والاعيان فالحلول لدينا وهي كالتالي .
- التوظيف المباشر الحققيقي لحمالي الشهادات والدبلومات
-مساعدة غير الحاصلين على الشواهد بانجاز مشاريع حقيقية كمقاولات وتعاونيات وهنال برامج مسطرة كINDH.AGENCE SUD. DES.الى اخره
-السكن القيام بمشروع ضخم تجزئات سكنية مجهزة مع المساعدة المادية مع مراعاة الخصوصيات المحلية والسلام.

في 03 نونبر 2010 الساعة 48 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



عنابة تحت حصار أمني لتسع ساعات

المعارضة ببوجدور تطلب من وزير الداخلية إيفاد لجنة للتحقيق في خروقات الرئيس عبد العزيز أبا

تجارة الجسد في السمارة… الوجه الآخر للمدينة

جماعة أبطيح، واقع مرير ومستقبل مجهول

حصيلة سنة من عمل المجلس البلدي لسيدي إفني: مهرجانان وحمام وغرفة نوم

المخطط الاستعجالي و نيابة كلميم

اصطدام شاحنتين بكلميم يؤدي إلى عرقلة السير لمدة أربع ساعات

اعلي حنيني رئيس الجمعية المغربية للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة بالسمارة

محمد الوحداني :أنا لست علي بابا وليست لدي مغارة لتخزين الأموال

ظاهرة الأمهات العازبات في المغرب انحلال أم فقر وجهل؟

توزيع 600 بقعة وعشرات بطائق الانعاش الوطني بالعيون

تقرير المنظمة المغربية لحقوق الإنسان حول أحداث العيون ... (أول تقرير مفصل للأحداث)

والي العيون "الخليل الدخيل" يستحوذ على أزيد من 14 هكتار من الأرض دون موجب حق

العيون... المدينة بيعت بأكملها، ولم تحرك الدولة ساكنا





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة

منصب رئيس (ة) مصلحة بالأكاديمية والمديريات الإقليمية التابعة لإكاديمية العيون

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

الترجي التونسي يفوز بدوري أبطال أفريقيا على حساب الأهلي المصري


المغرب تستضيف قرعة تمهيدي دوري الأبطال و”الكونفيدرالية”

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

واشنطن وباريس تعارضان الأمين العام للامم المتحدة بشأن التمديد لبعثة لمينورسو بالصحراء

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
عدم الرغبة في شرب الماء مؤشر على مشاكل في جسمك!

إلهان عمر ورشيدة طليب أول مسلمتين تدخلان الكونغرس الأمريكي

المغاربة يتقدمون على الصين واليابان في تصفح الانترنيت بحثا عن

 
مــن الــمــعــتــقــل

الزافزافي يتلو "وصية الوداع" ويطلب دفن جثمانه في أرض الريف

 
الوفــيــات

الشيخ الدكتور سعيد القحطاني صاحب كتاب “حصن المسلم" في ذمّة الله

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.