للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         أمواج عاتية تضرب جزيرة تينريفي بكناريا تدمر شرفات المنازل(فيديو)             العثور على عون سلطة مقتولا بطانطان(اسم)             رسمياً..صدور قرار التمديد الثاني للجنة المسيرة لمجلس جهة كليميم وادنون بالجريدة الرسمية             أنباء عن التمديد للجنة المسيرة لجهة كلميم وادنون             أنباء عن منع المستشار عبد الوهاب بلفقيه من مرافقة الوفد المغربي إلى بروكسيل             كلميم: إدانة عون سلطة ب 8 أشهر سجنا بتهمة النصب.             مركز “TLScontact” يتوقف عن استلام ملفات الراغبين في الحصول على تأشيرة فرنسا             مصرع شاب في حادث سير بين السمارة والعيون(اسم)             هذه هي المنتخبات المتاهلة لأمم افريقيا 2019 وانجاز عربي غير مسبوق(تفاصيل)             تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات             فاعلة جمعوية بكناريا تهاجم اعيان الصحراء :يلهثون خلف مصالحهم ويبتزون الدولة .             تفاصيل فاجعة غرِق قارب للهجرة السرية بشاطئ اكلو كان على متنه 25 فردا             بوعيدة خرج ليها ديريكت "بت نبت" ولقضاء هو الحل.             "الأرصاد" تحذر الصيادين من نزول البحار حتى تحسن حالة الجو             العثور على جثتين بالشاطيء الأبيض من ضحايا القارب المنكوب بطانطان             وفاة متشرد كان يتخذ من المحطة الطرقية مأوى له             عضو بجماعة الشاطئ الأبيض من رئيس لجنة المالية لطالب لجوء سياسي بفرنسا             زلزال بوزارة الأوقاف يطيح بعدد من رؤساء المجالس العلمية من بينهم افني             الجالية المغربية غاضبة من عدم سماح السلطات الإسبانية لها باستعمال رخصة السياقة المغربية             أحلام مستغانمي تصدم الفتيات.. ونادمة على تلك الرواية!             لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي            تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي            فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين            هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني            مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا            إفراغ اسرة من منزلها ليلا وفي اجواء ممطرة بمدينة إفني           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي


تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي


فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين


هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني


مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا

 
اقلام حرة

الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا


المغرب أحسن من فرنسا


كلمة لابد منها السيد النائب…. حزب يعته مدرسة سياسية


دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..


قضية الشافعي طبيب الفقراء.. في الحاجة لحماية الفاضحين للفساد

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
منتدى العدالة وحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص السطو على الاراضي بكلميم

رابطة المواطنة وحقوق الانسان بالسمارة تصدر بيانا حول احتجاجات معطلي مخيم الكويز

التحالف المدني لحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص الوضع البيئي الخطير بمدينة المرسى

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
أمواج عاتية تضرب جزيرة تينريفي بكناريا تدمر شرفات المنازل(فيديو)

بشرى للراغبين في زيارة فرنسا..إجراءات جديدة ومبسطة للحصول على “الفيزا”

الجيش يبرم صفقة تسلح جديدة مع امريكا لاقتناء منصة متطورة ونظام رصد ،والقمر الصناعي الثاني يطلق قريبا

دعوة الملك تثير تفاؤلاً وحذراً في الجزائر

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

تتويج مجموعة من المتفوقات و المتفوقين بمدينة كلميم
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 06 يوليوز 2013 الساعة 13 : 15


 

رشيد.م-كلميم-صحراء بريس

       احتفاء بالتلاميذ و  التلميذات المتفوقين بمختلف الأسلاك و  المستويات الدراسية ، نظمت النيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بكلميم يوم  الخميس   04 يوليوز 2013  بقاعة الاجتماعات بمقر جهة كلميم السمارة :  حفل  تشجيع التميز   لسنة 2013 .

           حضر هذا الحفل كل من والي   جهة كلميم السمارة ,و مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم السمارة  إلى    جانب عدد هام من رؤساء  المصالح الخارجية  بالإقليم  و  المنتخبون  , وعدد  هام من الشخصيات العسكرية و  المدنية , و كذا رؤساء المصالح و الأقسام بالنيابة ، إضافة إلى ممثلي الهيئات النقابية الأكثر   التمثيلية و منظمات المجتمع المدني  و  مدراء المؤسسات التعليمية بالإقليم ,ونساء ورجال التعليم , إضافة لأمهات وآباء وأولياء التلميذات والتلاميذ إلى جانب مختلف المتدخلين في الحياة المدرسية  وممثلي   وسائل الإعلام .

       استهل الحفل بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم ،  بعد ذلك وقف الحضور  لتحية العلم المغربي    بترديد النشيد الوطني    .

        و قد  نوه السيد النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بكلميم الأستاذ " عيدة بوكنين " في كلمته بالمناسبة  بالمجهودات  الجبارة لنساء و رجال   التعليم بنيابة كلميم ومختلف الشركاء الذين  بفضلهم  تحققت العديد من المكتسبات التربوية و  العلمية و  الاجتماعية  لفائدة  الناشئة ، مسجلا فخره  بالمكاسب التي    حققتها نيابة التعليم بكلميم  من خلال   تحسين نسب التمدرس    و الاحتفاظ بالتلاميذ , وارتفاع المردودية التربوية , كما قدم مجموعة من المعطيات حول نسب النجاح بمختلف الأسلاك التعليمية بالوسطين  الحضري و القروي .

       و قد تخلل  الحفل تقديم عرض  مصور  تضمن نماذج من أنشطة الموسم الدراسي  2012-2013  إلى    جانب مجموعة من اللوحات  الفنية  و   الفقرات الموسيقية  المقدمة من طرف مجموعة من تلميذات و  تلاميذ  بعض   المؤسسات التعليمية بالإقليم .

       و   قد تم تخصيص    جوائز   مهمة و مشجعة تقديرا   لتميز   و  اجتهاد المتفوقين في    مختلف  الأسلاك  التعليمية و   في   جميع الشعب  الدراسية , و   تحفيزا  لهم  على   الاستمرار   في     الجد و   المثابرة  . كما  تم  توزيع  جوائز   على    التلاميذ  أبطال    الرياضات   المختلفة .  و   جائز ة  مؤسسة محمد السادس    للبيئة  الخاصة  بمسابقة الصحافيين الشباب التي    فاز   بها  نادي الأصالة بثانوية الحسن الثاني   التأهيلية ببويزكارن  .

         كما تم تكريم  كل من السيد والي جهة كلميم السمارة و رئيس المجلس الإقليمي   لكلميم و   رئيس المجلس   البلدي لكلميم إضافة  للمندوب التجاري لاتصالات المغرب عرفانا من النيابة الإقليمية بمساهماتهم في مختلف الأنشطة التي  نظمت خلال السنة الدراسية 2012-2013 .

        و  انتهى    الحفل    بتلاوة  برقية ولاء مرفوعة إلى    جلالة  الملك محمد السادس    ، من طرف النائب الإقليمي    لوزارة التربية  الوطنية بكلميم

 

 

 



3803

6






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- النجاح الهزيلة في ثانوية المختار السوسي

elive

ما موقف النائب الإقليمي من نسبة النجاح الهزيلة في ثانوية المختار السوسي في إفران أطلس الصغير؟ نحن حرمنا من مادة الإنجليزية رغم وجود أستادين و ضاع أربعة أقسام و أنتضرنا إلتحاق أستاد آخر لمدة شهرين لمدا إدن لم ندرس الأنجليزية في الوقت مثل باقي المؤسسات لأن أستادين كان كافيين لا أن نضيع و نحصل على معدلات قليلة؟ من المسؤول؟ هل هو الناضر أم المدير؟ لمادا لم يتدخل النائب ! ! ! ! ! ! ! ! ! ! ! ! ! ! ! ! ! ! ! ! ! ! ! ! ! ! ! !

في 06 يوليوز 2013 الساعة 44 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- مجرد زواق

ولد الدار

كذبوا على الميتين
أما واقع التعليم في كلميم معروف
لا تدبير زين شي خدام شي مرتاح في دارو وشي داير محال البيع والشرا
ولا مردودية باينة معدلات طايحة
فيناهوما الشركاء
قارنو ريوسكم بمكناس وسطات وأكادير
ماعرفت أنا علاش هذا التضخيم
شوفوا نتائج ديالكم في الجامعة
للي ماغش ما ينجح
راجعوا نفوسكم يا مسؤولين

في 06 يوليوز 2013 الساعة 08 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- الصراحة

متتبع

بسم الله الرحمان الرحيم في البداية اود ان اشكر كل من ساهل من قريب او بعيد من تنظيم هدا الحفل الخاص بالمتفوقين دراسيا والدي نظمته النيابة الاقليمية وكدا الحفل الدي نظمته الاكادمية الجهوية للتعليم الا ان الفرق بين الحفلين هو في توزيع الجوائز الاكادمية الجهويةوزعت الجوائز حسب الاستحقاق ترتيبيا عكس النيابة الاقليمية التابعة لوزارة التربية الوطنية المستقلةعن اي هيئة سياسة اونقابية حيت تم تسليم للمحتل الرتبة الاولى والرتبة التانية جهويا واقليما الجوائز الخاصة بهن في الرتبة السابعةوالتامنة عند توزيع الجوائز وقل قية من باقي المتوفقين ربما هدا التصرف تاتر على معنويات التلميدتين وخير ماتفتخر به النيابة الاقليمية التابعة لوزارة التربية الوطنيةان يكون لديها المتفوقين في العالم القروي والسلام

في 07 يوليوز 2013 الساعة 33 : 03

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- الحفلة التنكرية

الأستاذ

أولا نهنئ التلاميذ المتفوقين، ونهنئ الأسرة التعليمية الجادة التي قامت بعدة مجهودات محمودة.
أما ما يثير الانتباه هو ما ادعاه النائب عيدة بوكنين من تنويه بالأسرة التعليمية وتسجيله لـــفخره بالمكاسب التي حققتها نيابة كلميم فهذا مجرد نفاق، فما هي هذه المكاسب التي تحققت منذ لجيء هذا الشخص الذي منح له منصب النائب بعد طول تملق للسلطة، وها هو المستوى الحقيقي له، إن مستواه المعرفي والفكري لا يؤهله لأن يكون أستاذا في القسم فما بالك بنائب لقطاع التعليم، ولعل ما حصل بثانوية واد نون الاعدادية عندما حضر إليها المدرب الدولي أوسكار فيلوني لهو خير دليل، فالنائب المسكين لم يستطع أمام اندهاش الجميع تكوين جملة مفيدة باللغة الفرنسية، ولعل  ( التكوين الثقافي العربي ) لهذا النائب لا يعفيه كمسؤول من أن يحفظ بعض الجمل باللغة الفرنسية، لكون منصبه يقتضي أن تكون له ثقافة متنوعة ولغات عديدة يتحدث بها.
ولعل ما يثير الانتباه في حصيلة هذا النائب منذ حضوره إلى النيابة هو كثرة الاستفسارات والملاحظات والتنبيهات بسبب وبدون سبب لهيئة التدريس التي لا تروق له مقابل التستر على المقربين منه.
سيقول قائل أن التنبيهات هي دليل على صرامة هذا المسؤول اللامسؤول، للحد من استهتار بعض الأساتذة، لكن الحقيقة هي العكس، فالمستهتر هو النائب نفسه، ويكفي أن تقوم بجولة في النيابة الإقليمية لتلاحظ أن مكتبه مغلق باستمرار وأنه دائم الغياب عن عمله، وكثير الجلوس في بيته، وإذا توجهت إلى مكتب نائبه رئيس مصلحة الشؤون الإدارية والمالية  ( محراث ) تجده بدوره غائبا عن مكتبه، أما إذا وجدته فهو لا يسمن ولا يغني من جوع، ولا تلمس لديه المفهوم الإداري لنائب المسؤول، فما إن تبدأ بالحديث إليه حتى يواجهك بالقول: أنا موظف فقط ولا أملك أية سلطة وإذا أردت قضاء غرض إداري فانتظر مجيئ النائب الذي لا يأتي إلا ناذرا.
إن هذان الشخصان لبحق نموذج للإدارة التربوية التي تعتبر من بين الأسباب الحقيقية في تعثر قطاع التعليم ليس بكلميم فقط ولكن بكامل ربوع الوطن.
كنت أتمنى أن يقوم النائب بسرد المنجزات التي حققها والإضافات التي أضافها لقطاع التعليم بالإقليم، لكنه لم يقوى على ذلك أثناء الحفل، لأنه سرد معطيات عامة، وهذا أمر طبيعي، لأن فاقد الشيء لا يعطيه.

في 08 يوليوز 2013 الساعة 35 : 06

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- بعض أخطاء النائب

مصدر موثوق

حسب مصدر موثوق فإن النائب الإقليمي أخطأ في حق أحد أساتذة إفران أطلس صغير ذإ أرسل له إستفسارا و إنذارا و هدده بالمجلس التأديبي و سخر من كفائته كمدرس أمام الملأ لكونه من الأطر الأمازيغية. و حسب نفس المصدر، فقد قام النائب بالتحايل بتنسيق من إدارة المختار السوسي لكي يتم الزج بالأستاذ المذكور للتدريس بالثانوي إلى جانب الإعداد في حين لم تسند الحصة الكاملة لأساتذة التأهيلي. فكيف يمكن لأستاذ الإعدادي أن يدرس 09 أقسام  (05 جذوع و 04 إعدادي ) في حين أساتذة التأهيلي يدرسون 05 أقسام علاوة على 'الإنذار ' و 'الإستفسار '؟ لما يصفي النائب حسابات عرقية مع بعض الأساتذة و يستغل منصبه كرئيس مباشر؟

في 08 يوليوز 2013 الساعة 10 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- les efforts de nos enfants s'envolent avec la realisté des concours

malak

desolé ,j'ai ma niece qu'a eu une tres bonne notre au baccalaureat et malgré ca lorsque elle a passé les concours comme ses collégues ,elle s'est affronté a une realité tres grave c'est que MR LE TAWJIH EST Z2RO A GUELMIM .J'ETAIS TRISTE QUE JE VOIS LA MEME CHOSE QUE LES ANN2ES 90 J'avais la 1 er notre au nivau de de ma region et tous ce que j'ai pu avoir c'est m'inscrire a la faculté de droit avec un moyen de 17.30.prire de prendre soin de nos enfants

في 02 غشت 2013 الساعة 23 : 05

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



الحرب على الخمر تنطلق من فاس

الوزير الأول يقر بنهب الرمال وانتشار المقالع العشوائية

التحقيق في خروقات مسؤولي الحسيمة ووزير الداخلية يحل بالمدينة

العطلة الصيفية تخلق أزمة حادة في وسائل النقل بالعيون

جماعة أبطيح، واقع مرير ومستقبل مجهول

حصيلة سنة من عمل المجلس البلدي لسيدي إفني: مهرجانان وحمام وغرفة نوم

حوار مع مدرب فريق النادي البلدي لكرة القدم النسوية بالعيون

هل يمثل فريق "شباب المسيرة" الصحراويين؟

المغرب لم يكن مستعدا لاستقبال مواكب العائدين من تندوف

توقيف رئيس مصلحة الشرطة القضائية بأدرار في قضية مقتل ضابطة

المعارضة ببوجدور تطلب من وزير الداخلية إيفاد لجنة للتحقيق في خروقات الرئيس عبد العزيز أبا

تجارة الجسد في السمارة… الوجه الآخر للمدينة

المدير الجهوي للماء الصالح للشرب يرد على بعض المغالطات

العطلة الصيفية تخلق أزمة حادة في وسائل النقل بالعيون

جماعة أبطيح، واقع مرير ومستقبل مجهول

حصيلة سنة من عمل المجلس البلدي لسيدي إفني: مهرجانان وحمام وغرفة نوم

حوار مع مدرب فريق النادي البلدي لكرة القدم النسوية بالعيون

المغرب لم يكن مستعدا لاستقبال مواكب العائدين من تندوف

اللائحة الكاملة لغضبات الملك الاخيرة

المخطط الاستعجالي و نيابة كلميم





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

هذه هي المنتخبات المتاهلة لأمم افريقيا 2019 وانجاز عربي غير مسبوق(تفاصيل)


الترجي التونسي يفوز بدوري أبطال أفريقيا على حساب الأهلي المصري

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

واشنطن وباريس تعارضان الأمين العام للامم المتحدة بشأن التمديد لبعثة لمينورسو بالصحراء

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
عدم الرغبة في شرب الماء مؤشر على مشاكل في جسمك!

إلهان عمر ورشيدة طليب أول مسلمتين تدخلان الكونغرس الأمريكي

المغاربة يتقدمون على الصين واليابان في تصفح الانترنيت بحثا عن

 
مــن الــمــعــتــقــل

الزافزافي يتلو "وصية الوداع" ويطلب دفن جثمانه في أرض الريف

 
الوفــيــات

الشيخ الدكتور سعيد القحطاني صاحب كتاب “حصن المسلم" في ذمّة الله

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.