للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         مؤلم..العثور على جثة متفحمة بطانطان             كليميم: شكاوى من تدفق مياه الصرف الصحي بتجزئة العمران بالرك الأصفر             النتائج الكاملة لذهاب دوري أبطال اوروبا ومواعيد مباريات الإياب             تطورات جديدة في قضية الاعتداء على عضو بجماعة أفركط             العيون:صعقة كهربائية تقتل موظف بالمكتب الوطني للكهرباء             القوات العمومية تفرق عشرات الآلاف من الأساتذة بالقوة أمام القصر الملكي !             البحث عن طفل مختفي             وزارة الصحة تعين مناديب بأقاليم العيون،كليميم،السمارة وافني ،وتحجم عن تسمية مناديب..(اسماء)             السلطات الموريتانية تستمر في حملة التضيق على التيار الإسلامي وتغلق جمعيتين خيريتين             فضيحة بيئية من العيار الثقيل بكليميم تمرير قناة للماء الصالح للشرب وسط حفرة صرف صحي(فيديو)             كلميم: اصطدام بين دراجتين يسفر عن مصرع شاب ونقل اثنان للمستشفى             نائب رئيس جماعة اساكا تركوساي يفضح اختلالات كبيرة بالجماعة ويتهم المكتب الوطني للماء(فيديو)             لا تغييرات في الولاة والعمال بالصحراء بإستثناء والي العيون..وهذه لائحة بالأسماء             أكثر من 150 منصب شغل بالتكوين المهني             مدير الكهرباء بكليميم "مخروك" يستمر في إحراج مدير الماء "بن جيموع" وكشف عجزه             الشاي مقاوم للأمراض والشيخوخة (دراسة علمية)             انطلاق مناورة "فلينتلوك" لقوات العمليات الخاصة الأمريكية بمشاركة المغرب             حريق مهول بجوطية الخشب بكليميم(فيديو)             ردوا بالكم..عمليات نصب محكمة على عدد مهم من الراغبين في التسجيل بالجامعات باوكرانيا             رجل يقتل زوجته طعناً بالسكين في العيون             ميناء العيون ثروة سمكية مهمة،وإهمال يسائل المسؤولين            رجل يتنكر في زي متسول مريض للإحتيال على المواطنين بالعيون            مستشار بجماعة تركاوساي يفضح اختلالات خطيرة ويتهم مسؤولي ONEE            حريق مهول بالمارشي التحتاني بكليميم يخلق حالة استنفار            مشادات كلامية وتبادل اتهامات بين بلفقيه وهوين خلال دورة فبراير             هذا ما طالبت به والدة الشاب الصحراوي الذي أحرق نفسه بمعبر الكركرات           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

ميناء العيون ثروة سمكية مهمة،وإهمال يسائل المسؤولين


رجل يتنكر في زي متسول مريض للإحتيال على المواطنين بالعيون


مستشار بجماعة تركاوساي يفضح اختلالات خطيرة ويتهم مسؤولي ONEE


حريق مهول بالمارشي التحتاني بكليميم يخلق حالة استنفار


مشادات كلامية وتبادل اتهامات بين بلفقيه وهوين خلال دورة فبراير

 
اقلام حرة

الرياض و أبو ظبي أساءتا قراءة العقلية المغربية و الابتزاز السياسي سيفشل


معاش ابن كيران وحب الظهور !


نماذج تسيء لقطاع التعليم بكلميم


هكذا علق الأكاديمي عبد الرحيم العلام على التقاعد السمين لابن كيران


دَرس فرنسي مُفيد .. ما أحْوَجَنَا إليه


يا رفيق الصبا والزمن الجميل


ماء العينين.. أيقونة حياة لا تشبهنا


الإحسان رتبة في الدين ودرجة في التقوى

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
حركة الشبيبة الديمقراطية بالجنوب تصدر بيانا

البيان الختامي لحزب العدالة والتنمية بجهة كليميم وادنون

بيان لجنة اوروبا لإنقاذ كليميم

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
السلطات الموريتانية تستمر في حملة التضيق على التيار الإسلامي وتغلق جمعيتين خيريتين

انطلاق مناورة "فلينتلوك" لقوات العمليات الخاصة الأمريكية بمشاركة المغرب

بعد الاتفاق الفلاحي، البرلمان الأوروبي يصادق بأغلبية 64 بالمائة على اتفاق الصيد البحري

ما هِي الأسباب الحقيقيّة لتفاقُم الأزَمة السعوديّة المغربيّة؟ وكيف استُخدِم الإعلام ؟

 
مختفون

البحث عن طفل مختفي


البحث عن طفل مختفي

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

بركاتك يا برادعي
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 17 غشت 2013 الساعة 36 : 06


بقلم : نجاة حمص

تتفق كل القوانين الشرعية والوضعية على محاسبة الملمح أو المصرح بالقتل,غير أن في حالة مصر نلاحظ خرقا واضحا وطغيانا فاضحا,حيث لم يحدث من قبل وأن طلب القاتل تفويضا بسفك الدماء,متلاعبا بالكلمات ومثيرا للمشاعر, وأعطيه بترحيب عوض محاسبته على ما ارتكب واقترف,ولم نقف يوما على سكوت كهذا الذي نراه إزاء ما يحدث في مصر,سكوت الرضا والترحيب بذبح وقتل أناس  خرجوا للتنديد بما لحق بالديمقراطية وحرية تقرير المصير من انتهاك سافر وتشويه مريع,حيث أن الشعب الذي مر بتجربة الثورة كمن مر من سابقة  مخاض عسيرة ومستعصية أسفرت في النهاية عن مولود ذكر,رأى فيه الملايين من المصريين حلما يتحقق,فرحوا به فرحا عظيما خاصة بعد مواقفه ,تصريحاته وخطواته الأولى,لعل الأجدر بالذكر منها ما يخص الملف الفلسطيني والسوري,غير أن الحلم لم يكتمل ف "أم الصبيان" أبت  إلا ان تحرم ذلك الشعب من الصبي الوليد, والذي لم يكمل فترة الرضاعة ولا شهد مرحلة الفطام, كما حرمت من قبل الشعب العراقي من صدام.

"أم الصبيان" تلك تسبق بحمى عنف غامضة وظهور واضح لدمامل برادعية,فالملاحظ يرى أنه حيثما وطئت قدم البرادعي إلا ونبتت نبتة الشقاق ثم الإطاحة بالحاكم,فعلها بالعراق وأسقط درع العرب,وهاهو الآن يكررها بمصر.."بركاتك  يا برادعي".

في العراق,اتهم صدام رحمه الله بتخصيب اليورانيوم والنشاط النووي,كما اتهم بالكفر والزندقة والإلحاد,ضربا لعدة عصافير بحجر واحد,فالحداثيون سيخشون من النشاط النووي وتداعياته, بينما المحافظون سيسوءهم بقاء حاكم كافر زنديق,صدق العالم بكل أطرافه الأكذوبة وركبوا على ما ظنوه فرسا تحت تعتيم الغبار الإعلامي,غير أنهم ما لبثوا أن عرفوا حقيقية ما يركبون.فهموا بعد فوات الأوان اللعبة الهزلية التي وقعوا فيها حينما قلب البرادعي شفتيه معلنا: "سوري ..ما فيش نووي".ليسقط في يد العالم وهو يرى تقتيل الجيش الأمريكي في الشعب العراقي وقد حصل على تفويض للقيام بذلك.

أما في مصر فقد جاء البرادعي رفقة جبهته العريضة لإنقاذ الثورة من الإسلاميين والإرهابيين,جاء ومن معه  كغرابيب السلام لتخليص أرض الكنانة من ربائب القاعدة والتكفير كواجب وطني مقدم على كل الأولويات, كما تعلم في أروقة السياسة الأمريكية وردهاتها ,جاء لإسقاط مرسي بتهمة التخابر مع حركة المقاومة الإسلامية حماس, كما لو أن حماس تعني من منظورهم : أمريكا,إسرائيل أو إيران,متناسيا تخابره العلني والواضح, مع تلك الدول في الملف العراقي, تخابر تشهد به وسائل الإعلام ووثائق ويكيليكس.فحقيقة مجيئه أنه قد هرع لتصحيح مسار الربيع المصري المتجه نحو منحى يهدد سلامة مركز ثقل الشرق الأوسط وربيبة العم سام,ففي القاموس الأمريكي فقط نجد أن الإرهاب يساوي لحية أو نقاب,لذلك لا عجب أن ينتفض البرادعي فرقا لفوز "إخوانجي" له زوجة "محجبة",فهاذان الوصفان كفيلان بأن يطيرا النوم من عيون من هو مصاب برهاب "الإسلاموفوبيا".

غير أن المتتبع للأحداث, يسجل الهروب الفني للبرادعي ومن معه كلما حمي الوطيس وازدادت أعداد القتلى,فتراه يتملص في مرونة ملتفتا يمنة وشمالا,حتى إذا خلا الجو, حمل خفي حنين وغاب عن الأنظار.

ذلك هو الحاصل كلما أعطى البرادعي الشعلة للجنرال المفوض بإكمال مهمة تصفية "الإرهاب",ففي حالة العراق سلمها إلى : "دونالد رامسفيلد"لكن في حالة مصر,تخير لها بعد إنعاش عميق للخلايا الرمادية, الجنرال السادي: "عبد الفتاح السيسي",هذا الجنرال المصري المتشح بعشرات الأوسمة التي حالما تقع عليها الأعين يذهب اللاوعي مباشرة إلى جنرال عربي مجنون : "القذافي".هكذا اكتمل دور جبهة الإنقاذ ليبدأ عمل السيسي.

فالسيسي المساند لجبهة الإنقاذ وبالتالي حركة تمرد,أطاح بالرئيس المنتخب خوفا من حرب أهلية متوهمة كما زعم ليدعوا بعد ذلك في خطابه الشهير إلى حرب أهلية محققة, حرب بين أصحاب اللحى وفكرهم وبين الحداثيين المستعملين لكريمات الحلاقة,حرب على الإرهاب بتفعيل أسمى معاني الإرهاب المادي والمعنوي,إرهاب كل من يتجرأ على المطالبة بإعادة ذو اللحية " الإخوانجي "إلى كرسي الرئاسة,في هذه الحرب يكفي أن تحمل قرآنا لتنهال عليك عشرات الأعيرة النارية,يكفي أن ينبت وجهك لحية أو يلتحف راسك بحجاب لتتلقى "أجدعها رصاصة فيك يا مصر".

خطاب الجنرال السيسي, في ثوبه الشتوي المضاد للرصاص,فهمه الشعب المصري بشكل مغلوط كما أراد له ملقيه,ففي زعمه القضاء على الإرهاب,كانت في نفس السيسي,القضاء على كل ملتحي ومنقبة, مهما كان الثمن وكيفما كان شكل التصفية,بينما فهمها الشعب الذي يعاني من موجة الجريمة, أنها تعني القضاء على زمرة البلطجية التي تكاثرت في غياب التعقيم الأمني والتبني الغير مشروع لها من طرف بعض المستفيدين من الجو المشتعل,لتستعرض "مطاويها" وسكاكينها إعمالا "للفتونة". فشتان بين إرهاب وإرهاب.

هكذا حصل السيسي على الوكالة من شعب "مغموق" عليه,ليحصد مؤيدي الرئيس المخلوع,مستعينا بعدد من القنوات الشبه حكومية,ومحاربا في الوقت عينه لكل من لا يتقن أبجديات التدليس والكذب,في تعتيم متعمد على مجازر أزهقت فيها أرواح وطمست فيها معالم الجرائم طمسا,فمن مجزرة الحرس الجمهوري إلى مجزرة رابعة العدوية ثم مجزرة نصر قرب الجندي المجهول,مجزرة تلي مجزرة تلي مجزرة,بعضها فوق بعض إذا أردت تعداد القتلى تتعب سبابتك من العد,ذلك نتاج التفويض الذي سيدفع ثمنه  غاليا الشعب المصري,تصديقا للمثل القائل : ألا إني أكلت يوم أكل الثور الأبيض,فثور الإخوان لن يكون آخر الثيران المحترمين,سيتبعه حتما ثيران آخرون لم يفهموا بنود التوكيل الذي بصمته أياديهم.غير أن القانون لا يحمي المغفلين..




1790

1






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- بسم الله

اخت سلمى مغربية

لا يمكنني التعليق عليه الا بقول
" الله يغفرلنا ولو"

في 31 غشت 2013 الساعة 01 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



أمن الناس، من المقدسات أيضا

بركاتك يا برادعي

انتو شعب وحنا شعب..وتسلم الأيادي

صرخة مظلوم

زيارة الملك للصحراء والنفاق السياسي

بركاتك يا برادعي





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
أكثر من 150 منصب شغل بالتكوين المهني

القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

النتائج الكاملة لذهاب دوري أبطال اوروبا ومواعيد مباريات الإياب


نتائج ذهاب دور 16 لدوري أبطال اوروبا

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

المينورسو ترفع حالة التأهب لدرجة القصوى تحسباً لردود فعل غاضبة على حرق شاب لنفسه بالكركرات

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
الشاي مقاوم للأمراض والشيخوخة (دراسة علمية)

لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم

اخنوش وبن جلون ضمن الثلاث الأوائل بقائمة أثرياء المغرب العربي

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.