للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         اغلبية جماعة افركط تشتكي الرئيس لوزير الداخلية وتطالب ب..(شكاية)             الداخلية تشرع في حل مجالس جماعية وعزل رؤساء             هذا موقف الزعيمان اليوسفي و ايت ايدر من دعوة الملك للمصالحة مع الجزائر             بشرى للراغبين في زيارة فرنسا..إجراءات جديدة ومبسطة للحصول على “الفيزا”             اباء واساتذة يشتكون الغياب المتكرر لمدير مجموعة مدارس تكليت بكلميم             عدم الرغبة في شرب الماء مؤشر على مشاكل في جسمك!             الداخلية توقف عامل بسبب تقربه من سياسيين وفشله في حل لبلوكاج بمجلس منتخب،فهل يطبق هذا بجهات الصحراء؟             بعد تولي شباب لمقاليد جماعة اباينو ،اخيرا سيتم إفراغ الشركة المستغلة لحامة أباينو             جندي يضع حدا لحياته شنقا داخل ثكنة عسكرية             الجيش يبرم صفقة تسلح جديدة مع امريكا لاقتناء منصة متطورة ونظام رصد ،والقمر الصناعي الثاني يطلق قريبا             عاجل..عدم انعقاد الدورة الاستثنائية لجماعة افركط بسبب تغيب الرئيس             سوء التخطيط والتنفيذ يهدر ملايين الدراهم في تطوير البنية التحتية بكليميم(صور)             خروقات وصفقات مشبوهة بالمراكز الجهوية للاستثمار،وإعفاءات تطل برأسها             الطواقم الادارية بالمؤسسات التعليمية تعمق من أزمة "أمزازي" بإعلانها الإحتجاج على الساعة الجديدة             بلطجية يسيطرون على منطقة قندهار ويفرضون إتاوات وسط غياب المراقبة             الوالي الناجم ابهي يحدد غدا الاثنين كموعد لعقد جلسة استثنائية لجماعة افركط             اتهامات من بعض سكان جماعة تكليت لعضو بالمجلس الإقليمي بكليميم بسبب             غرق مركب صيد بسواحل طانطان يحمل 12 بحارًا             الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود             الترجي التونسي يفوز بدوري أبطال أفريقيا على حساب الأهلي المصري             لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي            تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي            فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين            هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني            مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا            إفراغ اسرة من منزلها ليلا وفي اجواء ممطرة بمدينة إفني           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي


تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي


فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين


هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني


مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا

 
اقلام حرة

الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا


المغرب أحسن من فرنسا


كلمة لابد منها السيد النائب…. حزب يعته مدرسة سياسية


دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..


قضية الشافعي طبيب الفقراء.. في الحاجة لحماية الفاضحين للفساد

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
منتدى العدالة وحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص السطو على الاراضي بكلميم

رابطة المواطنة وحقوق الانسان بالسمارة تصدر بيانا حول احتجاجات معطلي مخيم الكويز

التحالف المدني لحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص الوضع البيئي الخطير بمدينة المرسى

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
بشرى للراغبين في زيارة فرنسا..إجراءات جديدة ومبسطة للحصول على “الفيزا”

الجيش يبرم صفقة تسلح جديدة مع امريكا لاقتناء منصة متطورة ونظام رصد ،والقمر الصناعي الثاني يطلق قريبا

دعوة الملك تثير تفاؤلاً وحذراً في الجزائر

الريسوني يخلف القرضاوي على رأس الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

من يعرقل مشروع "الواحة" السكني بكلميم؟ شركة العمران؟ أم رئيس المجلس البلدي؟
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 10 شتنبر 2013 الساعة 25 : 17


صحراء بريس/عن محمود جدي-كليميم

           نظم المتضررون من تماطل شركة العمران في كلميم من خلال مشروعها  تجزئة الواحة هذا  اليوم  10 شتنبر 2013 وقفة احتجاجية أمام مقر الشركة بحي القدس بكلميم. وقد شارك في هذه الوقفة  عشرات المتظاهرين.

 للإشارة فشركة العمران الجنوب تتمنع لحد الآن عن تسليم البقع الأرضية لأصحابها منذ 2005، علما أن جلهم سدد مستحقات الدفع.  مسؤولو العمران من جهتهم يحملون المسؤولية لرئيس المجلس البلدي، والدي وافق على انطلاق المشروع .

نشيرإلى أن رئيس البلدية يمنع نهارا جهارا مشروع تجزئة الواحة ؛ بدعوى أن الصرف الصحي المعتمد على حفرة ضخ ، يضر بالبيئة.

 أمام هذا الرفض بادرت العمران بحل مشاكل الرك الأصفر؛ وذلك بربط خارجي (صرف صحي) لكل المنطقة تتكفل العمران بتمويله، على أن تدفع الوداديات و التعاونيات السكنية لها بعد الربط. و هنا ترفض البلدية من جديد؛ مما يطرح عدة استفهامات حول الأسباب التي تجعل رئيس المجلس البلدي في كل مرة يعرقل ؟؟




3035

7






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- تكالب الجهات المسؤولة

متضرر

أولا أحيي عاليا بعض منخرطي تجزئة الواحة الذين حضروا الوقفة الاحتجاجية نيابة عن مجموعة لا يستهان بها من المستفيدين ممن يتابعون هذا الملف من وراء شاشات الحواسيب ويقتفون أثر الأخبار من جهات متعددة وينتظرون أن يأتي الله بالفرج على أيدي نظرائهم الذين أبوا إلا أن يخوضوا وقفات ووقفات واعتصامات واجتمعوا بالمسؤولين مرات ومرات وكتبوا وراسلوا وصرحوا عبر وسائل الإعلام من أجل انتزاع حقهم واستنكار ما تنهجه شركة العمران من تجاهل واستخفاف بمطالب هذه الفئة التي أدت مستحقاتها كاملة أو منقوصة منذ 2005 ليحصلوا على بقع وهمية أما بقعهم الحقيقية فلا شيء في الأفق يوحي بأنهم سيستلمونها في ظل الأوضاع الراهنة، اللهم في حال تدخل القصر في الموضوع. وأقول لجميع المستفيدين من هذه التجزئة الوهمية أبشروا فإنكم لن تستلموا سوى الضباب ما لم تنزلوا لدعم احتجاجات زملائكم واعلموا بأنه تم النصب عليكم جهارا من لدن أكبر شركة تشتغل بأموال الدولة، وأن دفعاتكم المالية إنماهي رأسمال استثمرته شركة العمران لحصد أرباح على حساب معاناتكم وهمومكم. كما أحيي بحرارة ممثلي الوداديات والتعاونيات السكنية ومسؤولي ومناضلي حزب العدالة والتنمية على دعمهم ومؤازرتهم، وأدعو لمزيد من النضال وموعدنا المحطة القادمة التي سنقرر فيها نصب خيام في موقع التجزئة، ومرحبا بالبوليس والمخازنية والحبس، مادام أن الحق في السكن سيتطلب دخول السجن قبل دخول المنزل المزعوم.

في 11 شتنبر 2013 الساعة 48 : 05

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- ما قيل في التعليق حقيقي

الصحراوي الحر

الكل يدري ان المعرقل الرئيسي هو رئيس المجلس البلدي لانه حلقة من حلقات اللوبي العقاري بكلميم.
لكي تاخد حقك من الظالم لابد من تصعيد ومن ضحايا.المسلم هو من يدافع عن حقه.

في 12 شتنبر 2013 الساعة 30 : 08

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- نطالب بتدخل الملك

متضرر من الخارج

انا مهاجر مغربي مقيم بالخارج وكنت داءما احلم بان احصل على بقعة ارضية في بلدي المغرب الدي اعتز لانتماءي له الى ان اجاءت هده الفرصة مع شركة العمران ثم بادرت لاقتناءها سنة 2008 ودفعت تقريبا جل المستحقات.واصبحت ادخر شيءا من المال كل سنة على ان اشرع في بناء البيت حينما ادهب الى بلدي .وما ان ادهب حتى يتبخر حلمى ادراج الرياح بسبب المشاكل التي لا مبرر لها.ولهادا نطالب بتدخل صاحب الجلالة لحل هده المعضلة وان يحمينا من شبكة لوبيات العقار في كلميم.

في 12 شتنبر 2013 الساعة 10 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- alwaha

s13

هؤلاء الدين يقؤمؤن بهاته الؤقفات هم مجمؤعة من سماسرة العقاربلاقليم فهم لا يدرؤن كيف تدار الامؤر فالجهات المعنية تبدل قصار جهدها لحل المشكل لكن هؤلاء الاشخاص لايعترفؤن بهدا الجهد المبدؤل ؤهؤلاء السمسارة اعرفهم جيدا فهم يمتلكؤن الاراضي في جميعاالتجزءات المتؤجدة بمدينة كلميم.

في 12 شتنبر 2013 الساعة 01 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- خلينا ليكم الله

الصحراوي الحر

ردا على المقال رقم 4 نعم هناك جهد مضاعف لتعطيل استفادة الناس من السكن الى ان تصبح حساباتهم من الترياء كالصفريوي والشعبي.
اما السماسرة نحن نعرفهم جيدا صنعهم بلفقيه لان السماسرة هم المتكلمون نيابة عن المتضررين والمساكين لا يعرفونهم هل يمكن ان يستفيد شخص من اكتر من تجزئة والمصالح المكلفة وعلى راسهم بلفقيه يعرفونهم وهم من وضعوهم الم يصبحوا بين عشية وضحاها يركبون سيارات لم يكونوا من قبل يحلمون بها ورصيد في البنك.

في 14 شتنبر 2013 الساعة 54 : 04

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- التعمير ام التنخيم

ولد لبلاد

بلفقيه لا يعرف مفهوم التجزئات السكنية .انظروا الى تراخيص البناء وسط واد تيرت امان اوشن والاماكن الفارغة .فلماذا يرخص في الاماكن الفارغة الا يشملها قانون 25/90 يا كعيليل ام تدويرة كبيرة .

في 15 شتنبر 2013 الساعة 12 : 06

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- اللي مايشوف من الغربال اعمى

مستفيذ متضرر

انا من ضحايا الواحة لما حصلت على موافقة العمران بعد القرعة نصحني مسؤول بالولاية بان لا ادفع المستحقات للعمران واعمل على شراء بقعة في مكان اخر وقلت في نفسي ربما انه يعلم ان دخلي بسيط لن اقدر على سداد الاقساط وسالته لمادا فاجابني سوف تشتري الارض وتقوم ببنائها قبل ان تتسلم رقم العقدة من الواحة وفعلا اخذت بالنصيحة وانا اليوم اسكن بمنزلي والواحة كما هي ولما دعوت ذلك المسؤول الى منزلي مباشرة بعد ان اقمت سلكة الدار او كما توصف بادرني بالسؤال :ياك لي كلت ليك ف2005 صحيح ها انت سكنت لوكان تسنيت الواحة راك مزال فالكرى وسالته عن السر فاجابني كلميم اصبحت تحكمه عصابة اختصاصها العقار وخى نبات نشرح ليك مايفهم والو واش سكنت اوا مبروك وجيب لينا لعشا راه خدامين غذا وعود تصنت .

في 15 شتنبر 2013 الساعة 24 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



رئيس غرفة الصناعة التقليدية بإقليم السمارة

سقوط طفل من الطابق الرابع بالدار البيضاء والمتهمة خادمة

جماعة أبطيح، واقع مرير ومستقبل مجهول

من يعرقل تزويد دوار بوزنكاد جماعة أفركط بالكهرباء ؟

بمدينة خريبكة زلة لسان تقود سائق تاكسي للسجن

ايت بوفولن العهد الجديد؟؟؟؟

أسعار صاروخية للخضر والفواكه بأسواق تغجيجت

النفايات تحاصر بيوت الله بالعيون مسجد حي التعاون محاصر ببائعي السمك والباعة الجائلين

ما أهمية مدونة السير في ظل دولة الفساد والظلم ؟

مستشار بجهة أكلميم السمارة يهيأ لجغرافية الحكم الذاتي على مقاسه

طانطان: لقاءات هنا وهناك من اجل ايجاد نهاية للخلاف حول مشروع مصنع "عجائب البحر"

من يعرقل مشروع "الواحة" السكني بكلميم؟ شركة العمران؟ أم رئيس المجلس البلدي؟

بالصور ..فضائح بالجملة في ترميم مدرسة الشريف الادريسي بتغمرت بطلها المقاول حيدرا براهيم





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة

منصب رئيس (ة) مصلحة بالأكاديمية والمديريات الإقليمية التابعة لإكاديمية العيون

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

الترجي التونسي يفوز بدوري أبطال أفريقيا على حساب الأهلي المصري


المغرب تستضيف قرعة تمهيدي دوري الأبطال و”الكونفيدرالية”

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

واشنطن وباريس تعارضان الأمين العام للامم المتحدة بشأن التمديد لبعثة لمينورسو بالصحراء

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
عدم الرغبة في شرب الماء مؤشر على مشاكل في جسمك!

إلهان عمر ورشيدة طليب أول مسلمتين تدخلان الكونغرس الأمريكي

المغاربة يتقدمون على الصين واليابان في تصفح الانترنيت بحثا عن

 
مــن الــمــعــتــقــل

الزافزافي يتلو "وصية الوداع" ويطلب دفن جثمانه في أرض الريف

 
الوفــيــات

الشيخ الدكتور سعيد القحطاني صاحب كتاب “حصن المسلم" في ذمّة الله

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.