للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         نشرة إنذارية تحذيرية.. هكذا ستكون أحوال الطقس بالأقاليم الجنوبية نهاية الأسبوع             طانطان: العثور على رجل متوفي داخل منزله(اسم)             انتهاء الجولة الثانية من المفاوضات بين المغرب و البوليزاريو دون تقارب بين الطرفين             الأمن يمنع مسيرة لأهالي جماعة اسرير تطالب بفتح تحقيق في عملية سطو على 16400 هكتار(فيديو)             انقلاب شاحنة بين امكريو وطرفاية وشللّ بالطريق لساعات             مواطنة تعتصم أمام المستشفى الإقليمي بكليميم احتجاجًا على ترك رضيعتها تصارع بين الحياة والموت(فيديو)             حظر جمع وتسويق الصدفيات بالداخلة بسبب             مافيا العقار تضرب بقوة بجماعة أسرير والساكنة تنتفض(فيديو)             بلاغ صحفي للجمعية المغربية لحماية وتوجيه المستهلك بكليميم             طانطان: وفاة رجل بعد سقوطه من دراجته النارية             انشقاق ضباط شبح يطارد البوليساريو             صفقة القرن و التطبيع مع الكيان يفتحان النار على لحبيب المالكي             العثور على حقيبة بها اسلحة وذخيرة حية بمنزل يخلق حالة استنفار أمني             انحراف سيارة مندوب الصحة بايفني وصطدامها بحافة جبل ونجاته             وفاة حالة ثانية لسيتيني متأثراً بإصابته بطلق نارى في حادثة اطلاق النار بكليميم             تقرير عن مشاكل الثلوث بجماعة اساكا تركاوساي             قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا تسفر عن مواجهات نارية             جريمة وحشية ضد المسلمين بنيوزيلندا ومقتل واصابة العشرات             العثور على هيكل عظمي بميرلفت .. والامن يحقق             تعيين مدير جديد للمستشفى الإقليمي لكليميم             الأمن يمنع مسيرة لساكنة اسرير بإقليم كليميم تطالب بفتح تحقيق في عملية سطو على 16000 هكتار            شاهد ماذا تعني الأسماء المدونة على سلاح إرهابي نيوزيلندا.. لتكشف أفكاره المتطرفة            تجدد المواجهات بين الرعاة الصحراويين وسكان نواحي تيزنيت والأمن يتدخل            احتجاجات بجماعة اسرير بسبب محاولة مافيا العقار السطو على 16.000 هكتار            لحظة محاصرة واعتقال الجاني الذي روع ساكنة كليميم بالرصاص            اطلاق نار ومهاجمة الناس والشرطة بحي الكويرة بكليميم           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

الأمن يمنع مسيرة لساكنة اسرير بإقليم كليميم تطالب بفتح تحقيق في عملية سطو على 16000 هكتار


شاهد ماذا تعني الأسماء المدونة على سلاح إرهابي نيوزيلندا.. لتكشف أفكاره المتطرفة


تجدد المواجهات بين الرعاة الصحراويين وسكان نواحي تيزنيت والأمن يتدخل


احتجاجات بجماعة اسرير بسبب محاولة مافيا العقار السطو على 16.000 هكتار


لحظة محاصرة واعتقال الجاني الذي روع ساكنة كليميم بالرصاص

 
اقلام حرة

والله.. إننا نستحق حياة أفضل.. وبالإمكان ولكن؟


الصنم إِلَهًا.. والمومياء رئيسا


الغواية


رسالة مفتوحة إلى رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان


الرياض و أبو ظبي أساءتا قراءة العقلية المغربية و الابتزاز السياسي سيفشل


معاش ابن كيران وحب الظهور !


نماذج تسيء لقطاع التعليم بكلميم


هكذا علق الأكاديمي عبد الرحيم العلام على التقاعد السمين لابن كيران

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بلاغ صحفي للجمعية المغربية لحماية وتوجيه المستهلك بكليميم

تقرير عن مشاكل الثلوث بجماعة اساكا تركاوساي

بلاغ صحفي وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي بشأن التعاقد

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
جريمة وحشية ضد المسلمين بنيوزيلندا ومقتل واصابة العشرات

قرارات بوتفليقة بعدم الترشح لا تقنع الجزائريين و التظاهرات مستمرة

احتمال تنحي بوتفليقة وارد،فمن يخلفه؟ هل يقبل الشعب الجزائري بوجود الجنرالات إلى الأبد؟

والد الشاب المتوفي في سجون البوليساريو يكشف حقيقة استدراجه من اسبانيا وقتله(فيديو)

 
مختفون

البحث عن طفل مختفي


البحث عن طفل مختفي

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

المؤسسات التعليمية باقليم السمارة تستقبل ما يقارب 13 ألف
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 13 شتنبر 2013 الساعة 08 : 18


صحراء بريس/ إبراهيم بنوفغى-السمارة

بمناسبة الانطلاق الفعلي للدراسة بالسلك الإبتدائي والذي صادف هذه السنة الحادي عشر من شتنبر، أشرف  السيد محمد سالم السبطي عامل الإقليم على انطلاقة الموسم الدراسي وبحضور الأستاذ عبدالله بوعرفة مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين إلى جانب الأستاذ ماء العينين حماني النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية  ورئيس مصلحة الشؤون التربوية ورؤساء المكاتب بذات النيابة وشخصيات مدنية وعسكرية، وهي مناسبة لمواكبة مجموعة من الأنشطة التربوية والإطلاع على مختلف الإجراءات والتدابير المتخذة لإنجاح الدخول المدرسي الجديد 2013-2014.
وبعد استقبال الوفد المشرف على عملية إعطاء انطلاقة الموسم الدراسي من طرف ثلة من هيئة التربية والتكوين بالإقليم على مدخل مقر النيابة الإقليمية، قدمت له شروحات وتوضيحات حول معطيات الموسم الدراسي وأهم المنجزات والشركاء المساهمين.
وبالمناسبة أعطيت انطلاقة توزيع اللوازم المدرسية المدرجة بالمبادرة الملكية  "مليون محفظة" على الفئات التلاميذية المستهدفة بالوسطين معا، إذ تم تغطية السلك الإبتدائي بالكامل فيما تم توفير نصف حاجيات تلاميذ السلك الإعدادي من الكتب و10%  بخصوص تلاميذ الثانوي التأهيلي حيث تندرج هذه العملية في إطار دعم الفئات المعوزة فيما تم تمكين التلاميذ ذوي التوجه العلمي(علوم رياضية+ علوم الاقتصاد) من جميع كتب مقرراتهم كتشجيع لهم على هذا التوجه. وبخصوص الزي المدرسي الموحد، فقد تم تعميمه بالعالم القروي بعد استفادة ما مجموعه ثمانية وسبعون (78) تلميذا وتلميذة.
 وهكذا يكون المجموع العام لتلاميذ التعليم الابتدائي العمومي بالإقليم ستة الآف وأربعمئة وإثنا عشر(6412) مقابل ستةالآف وستمائة ستون(6660) في الموسم الفارط وذلك بانخفاظ قدره .5%فيما وصل عدد المتمدرسين بالسك الإعدادي وبست مؤسسات إلى ثلاثة الآف وسبعمئة وثمانية وستون(3768) بينما ألفان وستمئة وسبعة وعشرون(2627) يتابعون دراستهم بالسلك التأهلي وبأربعة مؤسسات.
ودائما في إطار الدعم الاجتماعي وأجراة بنود اتفاقية الشراكة الخاصة بتأهيل منظومة التربية التكوين فقد تم توفير مئة وخمسون (150) سبورة مغناطيسية واقتناء صهاريج بلاستيكية لتخزين المياه وتجهيز داخلية إعدادية المسيرة الخضراء والتي تحتضن خمسة وثلاثون(35) من تلاميذ العالم القروي واقتناء تجهيزات لدعم الأنشطة التربوية الرياضية وكذا اقتناء حافلة  صغيرة (15 راكبا) لفائدة الأنشطة الرياضية والتربوية.
وقد قام الوفد العاملي بزيارة لمجموعة من المرافق التربوية حيث تم تدشين كل من ثانوية الحبيب حبوها الإعدادية بعد اتمام بنائها ومؤسسة الرحمة للتعليم الأولي وكذا زيارة بعض المشاريع التربوية والتي في طور الإنجاز كثانوية الربيب التأهيلية وثانوية سيدي العالم الإدريسي الإعدادية ومدرسة التعليم العتيق.
ومن خلال المعطيات المتوفرة للجريدة، فإن هيئة التدريس بالأسلاك الثلاث تصل إلى خمسمئة وستة وستون(566) حيث سجل اكتفاء بالتعليم الابتدائي بينما سجل بعض الخصاص  (12 استاذا) في مواد التربية البدنية والرياضيات والانجليزية والفرنسية بالسلكين الثانوي والاعدادي، والذي من المقرر تدبيره وترشيده عن طريق التكليفات أما البنايات بدورها عرفت تطورا بموجب الموسم الحالي بإحداث  حجرتين بمدرسة عقبة بن نافع الابتدائية واتمام بناء ثانوية لحبيب حبوها الإعدادية  واقتراب انتهاء الأشغال بمدرسة ودي الصفا كما تم تأهيل مجموعة من المؤسسات بعد إصلاح المراحيض والممرات  والمساكة والصباغة  بتدخل من مندوبية الإنعاش الوطني  في إطار إتفاقية شراكة.
وبمناسبة الإنطلاقة الفعلية للدراسة بالإقليم، صرح النائب الإقليمي الأستاذ ماء العينين حماني أن نيابة السمارة بالفعل تعرف دخولا مدرسيا متميزا كباقي السنوات الماضية وذلك بفضل الاهتمام الخاص الذي توليه جهات متعددة للعاصمة العلمية والروحية للأقاليم الجنوبية للمملكة وخصوصا أننا بدأنا هذه السنة بتنفيذ وأجرأة بنود اتفاقية شراكة مهمة لتأهيل المنظومة التربوية المحلية والتي تتماشي كليا مع توجيهات صاحب الجلال في الخطاب الأخير ل20 غشت، مضيفا أن كل التدابير التي اتخذت بشكل مسؤول بعد لقاءات تشاورية  مما سيمكننا من مباشرة عميلة التحصيل ابتداء من منتصف الشهر الجاري، وأكد السيد النائب أن الانخراط الفعلي لكل الشركاء من جمعيات الآباء والمبادرة الوطنية والمنتخبين والفعاليات المدنية والجمعوية والشغيلة التعليمية يمكننا سنة بعد سنة من تحقيق الأهداف المنشودة ونتائج الإمتحانات الإشهادية  الأخيرة قد تكون برهان على الجد والعطاء، مشيرا أن عملية التربية والتكوين تتم بالإقليم بشكل جيد وذلك بعد توفير كل الوسائل الديداكتيكية واللوجيستيكية والموارد البشرية وذلك نتيجة الاهتمام الخاص لمدير الأكاديمية لهذا الإقليم المسترجع تنفيذا للتوجيهات الملكية دون أن ننسى  التنويه بالدعم الكبير الذي يقدمه عامل الإقليم للقطاع  ومواكبته الفعلية لكل مستجدات الساحة التعليمية وعمله الدؤوب لتوفير ظروف تربوية مناسبة والاتفاقية التي نحن بصدد تنفيذها خير دليل، يضيف متحدتنا.



2905

4






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- دجل

أستاذ

جريد حزيران وعقال الخريف وحين يكتبون في جنح الظلام من أجل قزح التكليف.

في 14 شتنبر 2013 الساعة 36 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- رسالة مفتوحة إلى السيد نائب وزارة التعليم بكلميم

مصدر مطلع ...

السيد النائب :
مما لا شك فيه أن خطاب صاحب الجلالة التاريخي يوم 20 غشت 2013 ، بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب قد جعل المنظومة التربوية من أولوية الأولويات نظرا للاهتمام البالغ الذي حظي ويحظى به هذا القطاع باعتباره رافعة التنمية .
لقد نص الخطاب على عدم تسييس المؤسسة ومراعاة مصلحة التلاميذ وجعلها فوق كل اعتبار ، الشيء الذي يتوجب أن يتحمل الجميع : أكاديمية ، نيابة ، هيئة التفتيش ، إدارة ، جمعية أمهات وآباء وأولياء التلاميذ ، مجتمع مدني ، سلطات محلية ... مسؤولياتهم كاملة غير منقوصة . كما يتعين على الأساتذة التحلي بروح المسؤولية ونكران الذات من جهة وعلى النقابات الدفاع عن مصلحة التلميذ وعدم محاباة الأستاذ لكونه منخرطا أو السيد المدير أو النائب لحاجة في نفس يعقوب .
الأخطاء التي يقع فيها بعض النواب هو تواطؤهم مع هذه النقابة أو تلك مقابل عدم الكشف عن الخروقات التي ترتكب . فكم رئيس مؤسسة مورست عليه ضغوط إلى حد أنه فضل التخلي عن المنصب بدل الدخول في اللعبة التي كثيرا ما يكون ضحيتها هو التلميذ . على جمعية الآباء مؤازرة السيد المدير إن كان على حق وعدم لزوم الحياد . كل هذا إن دل على شيء فيدل على أن النهوض بالتعليم ورد الاعتبار للمدرسة العمومية مسؤولية الجميع وبحاجة ماسة إلى انخراط الجميع في العملية .
هذه الأيام ، ثمة أشياء تدبر وقد تتسبب في عرقلة السير العادي للدراسة ضد بعض المدراء لا لشيء إلا لأنهم طبقوا القانون  ( المذكرة رقم 97  ) ، إذ لا يعقل أن لا يتم " تفييض " أساتذة في مؤسسات بينما تعرف مؤسسات أخرى خصاصا ... وكثيرا ما تقوم بعض النقابات بالدفاع عنهم بدل مصارحتهم والتصدي لهم وهذا ما جعلها تفقد مصداقيتها مع كامل الأسف . إن خطاب ذكرى ثورة الملك والشعب وضع حدا لكل التلاعبات والخروقات وآن الأوان لاتخاذه مرجعا أساسيا .
عصر التواطأ مع النقابات ضد كل مدير ذي ضمير حي ولى ولكل اختصاصاته ولا يحق لهذا التدخل في اختصاصات الآخر . عصر الاعتصامات والوقفات وإحداث البلبلة قد ولى أيضا ، فعلى كل متضرر اتباع المساطر القانونية كرفع تظلم مع وجوب القيام بواجبه  ( التدريس  ) لتأمين الزمن المدرسي
 ( المذكرة رقم 154  ) . أما نهج سياسة " لي الدراع " فقد أصبحت بعض الخطاب التاريخي في خبر كان . على السيد النائب لتفادي المشاكل ترتيب الأساتذة الاحتياطيين " الفائضين " حسب النقط المحصل عليها طبقا للمذكرة رقم 97 ونهج الشفافية بوضعها رهن إشارة المعنيين وعلى ضوئها يتم تكليفهم بمهمة التدريس في المؤسسات التي بها خصاص وذلك حسب الاستحقاق لا حسب المحسوبية والزبونية والانتماء النقابي . إذن ، هكذا يجب أن تدبر الأمور وبهذه الطريقة يتم ترشيد الموارد البشرية .

في 14 شتنبر 2013 الساعة 34 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- فوضى الدخول المدرسي

غيور من السمارة

الفوضى والتسيب والانحلال والخلاعة والهدر هي السمات الاساسية للمؤسسات التعليمية والوضع التعليمي لنيابة السمارة في عهد النائب حماني الذي لا يتقن الا النهب وسرقة المال العام والتلاعب في الموارد البشرية والتنقلات الماراتونية واستنزاف موارد النيابة في الاسفار وتسيير النيابة عن بعد بالهاتف النقال...فها هي نفس ممارساته الشاذة والفوضوية في نيابة طاطا التي طرد منها تتكرر في السمارة

في 18 شتنبر 2013 الساعة 59 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- التحيز والانحياز

قائل حق

لقد كتبت تعليقا على هذا الموضوع لكن إدارة صحراء بريس التي عرفت بتحيزها وبادعائها للموضوعية أبت مرة أخرى إلا أن تتحيز لمصلحة عميلها كاتب الموضوع من السمارة، وأتساءل لماذا لم يتم نشر تعليقي أيها العملاء الانفصاليون؟

في 21 شتنبر 2013 الساعة 57 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



ساحة الدشيرة وحي الوحدة وبلدية المرسى ..أخطر البؤر السوداء بالعيون ونواحيها

المدير الجهوي للماء الصالح للشرب يرد على بعض المغالطات

الحرب على الخمر تنطلق من فاس

جماعة أبطيح، واقع مرير ومستقبل مجهول

كواليس محاكمة النائب الأول لرئيس المجلس الإقليمي لأسا الزاك

تكريم الرؤساء السابقين لسيدي إفني

اللائحة الكاملة لغضبات الملك الاخيرة

المخطط الاستعجالي و نيابة كلميم

النعمة الباه الناطق الرسمي باسم السياحة بإقليم السمارة

اعلي حنيني رئيس الجمعية المغربية للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة بالسمارة

المخطط الاستعجالي و نيابة كلميم

الدخول الإداري يبدأ في فاتح شتنبر والدراسة تنطلق رسميا في 16 شتنبر

تحديد يوم 14 شتنبر المقبل موعدا لالتحاق المتعلمين والمتعلمات بالمؤسسات

نقابة تعليمية بِطاطا تعترض على نتائج الحركة الانتقالية المحلية

مأساة التعليم بالمغرب

المنظمة الديمقراطية للتعليم بالسمارة تدشن الدخول المدرسي بوقفة احتجاجية

تأخر انطلاق الدراسة بالمؤسسات التعليمية بطاطا

مسؤولو التعليم بالعيون يحكمون على العشرات من التلاميذ بالإعدام المدرسي ويمنعون الآباء من تأسيس جمعية

البحث الوطني حول الجرد الجماعي القروي

أزيد من 674 ألف مستفيد من مبادرة "مليون محفظة" بجهة كلميم السمارة





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
أكثر من 150 منصب شغل بالتكوين المهني

القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا تسفر عن مواجهات نارية


الفرق المتأهلة لربع نهائي دوري أبطال أوروبا،وموعد القرعة

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

انتهاء الجولة الثانية من المفاوضات بين المغرب و البوليزاريو دون تقارب بين الطرفين

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
البصل والثوم للوقاية من تطور مرض السكري

احذروا الإكتئاب المبتسم ،وهذه 5 أعراض تشير إلى إصابتك بـه!

الشاي مقاوم للأمراض والشيخوخة (دراسة علمية)

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.