للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         أمواج عاتية تضرب جزيرة تينريفي بكناريا تدمر شرفات المنازل(فيديو)             العثور على عون سلطة مقتولا بطانطان(اسم)             رسمياً..صدور قرار التمديد الثاني للجنة المسيرة لمجلس جهة كليميم وادنون بالجريدة الرسمية             أنباء عن التمديد للجنة المسيرة لجهة كلميم وادنون             أنباء عن منع المستشار عبد الوهاب بلفقيه من مرافقة الوفد المغربي إلى بروكسيل             كلميم: إدانة عون سلطة ب 8 أشهر سجنا بتهمة النصب.             مركز “TLScontact” يتوقف عن استلام ملفات الراغبين في الحصول على تأشيرة فرنسا             مصرع شاب في حادث سير بين السمارة والعيون(اسم)             هذه هي المنتخبات المتاهلة لأمم افريقيا 2019 وانجاز عربي غير مسبوق(تفاصيل)             تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات             فاعلة جمعوية بكناريا تهاجم اعيان الصحراء :يلهثون خلف مصالحهم ويبتزون الدولة .             تفاصيل فاجعة غرِق قارب للهجرة السرية بشاطئ اكلو كان على متنه 25 فردا             بوعيدة خرج ليها ديريكت "بت نبت" ولقضاء هو الحل.             "الأرصاد" تحذر الصيادين من نزول البحار حتى تحسن حالة الجو             العثور على جثتين بالشاطيء الأبيض من ضحايا القارب المنكوب بطانطان             وفاة متشرد كان يتخذ من المحطة الطرقية مأوى له             عضو بجماعة الشاطئ الأبيض من رئيس لجنة المالية لطالب لجوء سياسي بفرنسا             زلزال بوزارة الأوقاف يطيح بعدد من رؤساء المجالس العلمية من بينهم افني             الجالية المغربية غاضبة من عدم سماح السلطات الإسبانية لها باستعمال رخصة السياقة المغربية             أحلام مستغانمي تصدم الفتيات.. ونادمة على تلك الرواية!             لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي            تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي            فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين            هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني            مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا            إفراغ اسرة من منزلها ليلا وفي اجواء ممطرة بمدينة إفني           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي


تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي


فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين


هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني


مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا

 
اقلام حرة

الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا


المغرب أحسن من فرنسا


كلمة لابد منها السيد النائب…. حزب يعته مدرسة سياسية


دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..


قضية الشافعي طبيب الفقراء.. في الحاجة لحماية الفاضحين للفساد

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
منتدى العدالة وحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص السطو على الاراضي بكلميم

رابطة المواطنة وحقوق الانسان بالسمارة تصدر بيانا حول احتجاجات معطلي مخيم الكويز

التحالف المدني لحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص الوضع البيئي الخطير بمدينة المرسى

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
أمواج عاتية تضرب جزيرة تينريفي بكناريا تدمر شرفات المنازل(فيديو)

بشرى للراغبين في زيارة فرنسا..إجراءات جديدة ومبسطة للحصول على “الفيزا”

الجيش يبرم صفقة تسلح جديدة مع امريكا لاقتناء منصة متطورة ونظام رصد ،والقمر الصناعي الثاني يطلق قريبا

دعوة الملك تثير تفاؤلاً وحذراً في الجزائر

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

يا تنظيم القاعدة..الجهاد هناك وليس هنا
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 22 شتنبر 2013 الساعة 06 : 13


بقلم : نجاة حمص


إن الحول الجغرافي والاستراتيجي الذي تعاني منه القاعدة,لا يقل خطورة عن الحول العلمي والمعرفي الذي  يرزح تحتهما  التنظيم المخترق منذ سنوات طويلة, فكل مهتم بمجال العقيدة الإسلامية والفرق والملل,يعلم مغالطات الجماعة وليها لأعناق الأحاديث والآيات ليا منكرا ليوافقا أهواء ومزاعم القيادات العليا القابعة في جبال إيران, والنزل الفخمة ببريطانيا,كما يعلم كيف يواجه التنظيم الكفار بسفك دماء المسلمين الأبرياء,ويتوعد الدول الصليبية  باستهداف بسطاء أهل الإسلام..فكر أحول,وتنظير " شيزوفريني" بامتياز.

 فقد عهدت الشعوب العربية والإسلامية كل من يريد ممارسة رياضة تسلق المناصب أو تسلق الظهور,  أن يشهر لسانا حادا في النظم والحكومات, ويغني ليل نهار: فلسطين, فلسطين..دعاوى دعية, وخطابات عميه, ففلسطين ليست الجرح الإسلامي الوحيد, والقدح في النظم والحكومات والتهديدات بالويل والثبور لن يوقف فسادا, أو يصلح حالا..

إن بوصلة الجهاد القاعدي,تعاني الخبل واختلط عليها الحابل بالنابل,وصدق فيها قول النبي صلى الله عليه وسلم: يتركون أهل الأوثان ويقتلون أهل الإسلام,فأين  جهاد القاعدة مما يحدث في إيران من إبادة لأهل الإسلام,وحرمانهم من ابسط حقوقهم ألا وهو: مسجد يقيمون فيه الصلوات,وهي التي تزخر بالمعابد اليهودية والمجوسية ودور النصارى,لكنها الدولة الوحيدة بعد إمارة الفاتيكان التي يحرم فيها إقامة مسجد لأهل السنة والجماعة,فإن استحقت فرنسا وسويسرا عداوة القاعدة لأنهما منعا الحجاب والمآذن,فهناك في إيران يعدم كل من يوحد الله عز وجل ويكفر بالإمامة المختلقة,ويهدم كل مسجد على رؤوس مصليه إذا أذن فيه بآذان امة لا اله إلا الله..

كم من عائلات سنة إيران,هجرت على مدار التاريخ القديم كما الحديث,  بعد الترويع والقتل,وكم تراكم في زنازينها من أبرياء ما كانت تهمتهم إلا أنهم يوحدون الله ويغارون على عرض النبي ويتورعون عن سب صحابته الذين ارتضى عنهم الله, عز وجل في محكم تنزيله..

فأين القاعدة,وأين جهادها , وهي  التي يتدرب رجالها ووحوشها في جبال إيران,وتطلق أسماءهم على شوارع طهران وقم وأصفهان,أما رأوا ما رآه العالم اجمع من إعدام لكل من يحمل اسم عمر أو أبو بكر أو عائشة؟ أما يعرفون حكاية : "عائشة" التي أعدمت وهي حامل وحينما شنقت ,سقط جنينها من شدة الانتفاضة وهي تجود بالروح,أما علموا كما علم كل من يتابع الأخبار في القنوات المستقلة,بان هذه المرأة حكم عليها بالإعدام بسبب اسمها ليس إلا؟..فأين جهادهم وغيرتهم, الذيْن شرخا الأسماع إنشادا وحدواً ؟

وفي العراق, أما خجلوا من تواريهم عن الأحداث بعد سجل الخيانات المتكررة؟ أما خجلوا من اختراق صفوف الشباب, الذي يدافع عن الأهل والعرض والنفس,في مواجهة الميليشيات الشيعية الحكومية؟ اختراق ثم بلاغات, فاعتقال وقتل وذبح لشباب أهل السنة والجماعة, تحت ستار قانون 4- إرهاب..فإن نسوا فإننا لم ننس ما فعلوه..ولن ننسى أبدا.

إن العراق أولى بالجهاد,وهو الذي يرزح تحت وطئ التقتيل والتذبيح والتهجير ألقسري لكل من ينتمي لأهل السنة والجماعة,فأن لم يكفهم مقتل 17 ألف من فلسطينيي العراق على يد فيلق بدر,وميليشيات مقتدى الصدر, ولم يخجلهم رقم مليوني ضحية من   أهل سنة العراق..فالأولى بهم فحص الغدد المفرزة للحياء.ولا نقصد هنا بالجهاد, تفجير مراقد الشيعة وقتل البسطاء منهم,بل الجهاد بحراسة أهل السنة,ودفع عدوان الجماعات الإيرانية المتقربة لله بسفك دماء أهل الإسلام,فأين القاعدة وعصائب الحق تبعث برسائل تهديدية وتعذب وتقتل بأبشع الطرق؟ طرق لم يسجل التاريخ مثلها ولا في " زمن محاكم التفتيش النازية"..

جهاد القاعدة يطبق في دول أناسها يبحثون عن اللقمة بال" الفتيلة والمنگاش",تقطع يد من أسكرته سكرات الموت جوعا,فمد يده باحثا عن لقمة,تبعد عنه شبح الهلاك,يجلد من عظمه غلب على لحمه فاقة وفقرا,تعزر من لم تجد ما تستر  به شعرها المتساقط من فرط قلة الغذاء وانعدام النظافة والماء,تنظيم يتورع عن التفاحة ولا يرى عيبا في التنكيل بمسلم موحد ألقاه الله في طريقهم,فلا يرقبون فيه إلا ولا ذمة..فشرائع التنظيم تطبق هناك بغير إلمام بأصول الفقه و علم الحديث,وإنما جل ما يفهمونه ,أن من لم يكفر الكافر فهو كافر,وأن المعاصي تخرج صاحبها من بوثقة الإسلام,لتحل دمه وماله ونفسه..

فإن صدقوا في جهادهم, فليكفوا عنا أياديهم وسكاكينهم, فالجهاد ليس فقط برفع السلاح, والتدين ليس فقط بلبس الزى الأفغاني وإطالة اللحى, الجهاد جهاد النفس والهوى, ثم جهاد وسوسات الشيطان وفي الأخير جهاد العدو المحارب..المحاااارب أقول,فسطر تحتها بالأحمر وبالخط العريض..

ما  تعودنا على جهادهم إلا جهاد هدم,جهاد غدر وخيانة,كما في حالة الجهاد الأفغاني الحقيقي,فما إن انتصر المجاهدون الذين قدموا من مختلف بقاع الأرض,ولاح نجمهم خاصة بعد دحر السوفييت ومعاونيهم,حتى بدأ فكر التكفير يفرخ ويبيض, ويطبق أفكاره العفنة ,فقنص المحاربون المتطوعون بدعوى أنهم وهابية ومكفرة" رمتني بدائها وانسلت",فكفروا من طرف من يخاف التكفير,وأقيم فيهم الحد جهارا نهارا,ومن لم يقتل بيع بثمن بخس للأمريكان,فقد رأيناهم في وسائل الإعلام المستقلة,يلاحقون في شوارع أفغانستان بالهراوات والأسلحة البيضاء,يجرون من لحاهم,تصفح وجوههم المستنيرة وضوءا,يمرغون في التراب والوحل,شباب ذهبوا لنجدة المستضعفين مضحين بالنفس والمال والمستقبل,لكن ما إن انتهى دورهم حتى أبيدوا وقتلوا تقتيلا,..طمست شجاعتهم التي أبهرت الأمريكان واستوحى منها المخرجون أروع الأفلام,وزور تاريخ البطولة والإباء..فأين كانت القاعدة ولم خانوا من آواهم ونصرهم وهم شذاذ الآفاق,لم عضوا يد الطالبان, وتحالفوا مع من يتغنون بعداوتهم وشدة كرههم؟

 ثم,أين جهاد القاعدة ببورما وأين نجدتهم للروهينغا المسلمين,أما علموا كيف أن البوذيين الساعين لتصفية الروح والسمو بالنفس,تخلوا عن رياضتهم واستبدلوها بقنص المسلمين وحرقهم أحياء تلذذاً,أما رأوا كيف يساق المئات من الروهينغا المسالمين ليرموا في أتون مستعرة وما نقموا منهم إلا أن آمنوا بالله العزيز الحميد,فهناك في بورما , حيث المسلم يحرم من الهوية والمواطنة,حيث يقتل الشيخ الكبير الطاعن في السن دون مراعاة لشيبته ولا لدمعه,حيث يحرق الطفل الرضيع غير أبهين لصراخه وبراءته..فأين دفاع القاعدة عن المستضعفين؟ ..

أما الشيشان,فما إن دخلوها حتى طعن الجهاد هناك في مقتل,فبقدرة قادر,وبعد وصول مقاتلي القاعدة,قتل زعماء المقاومة ودس السم للقيادات العربية المتطوعة,وعلمنا كيف تم تحديد أماكن تموقع النخبة,فقنصوا قنصا,واسكت صوت زئير المجاهدين الذي كان يذيب ثلوج سيبيريا,ويهز أركان بقايا الكي جي. بي .. وتكرر نفس سيناريو أفغانستان, بعد دخول تكفيريي القاعدة لبلاد شامل باسييف وجوهر دوداييف..

ثم إن ما فعلته القاعدة إبان عدوان الحوثيين على معاهد العلم السنية باليمن,ليسطر الخيانة وتعدد الأوجه التمثيلية,فالحوثيين المدعومين من خارج اليمن,حاصروا معهد "دماج" وقتلوا طلابه العزل,واستباحوا حرمات المساجد والمجمعات التعليمية,أذلوا لحي الأئمة,وصفعوا وجوه الخطباء,وزوروا الآذان والآيات وسبوا وشتموا عرض النبي صلى الله عليه وسلم,وصحابته  الأطهار على المنابر, فتطوع لنجدة الطلاب قبائل يمنية بدافع الحمية,وتجرد للقضية صحافيو الهمم العالية,وسلح الطلبة للدفاع عن أهليهم وأنفسهم,وهم الذين ضحوا  بالمناصب والأموال,ليقضوا فترة تحصيل العلم الديني المعتدل,على أيدي شيوخ وعلماء ربانيين,وهنا وبتوقيت عجيب غريب, لاحظنا الهجمات المتكررة, للقاعدة على الطلاب الذين كانوا في "عز" المواجهة مع الحوثة,بدعوى محاربة الوهابية والعملاء,فاشتركت القاعدة مع أتباع الحوثي في القتال الغير المبرر,هاتفين بسقوط إسرائيل وأمريكا, في تجل واضح ل" الشيزوفرينيا" فما دخل طلاب علم بسطاء بأمريكا وغيرها؟ وماذا ينقمون منهم وهم في خلوتهم يحفظون القران والأحاديث حتى ينذروا قومهم إذا  ما  رجعوا إليهم؟..

فيا تنظيم القاعدة وقواعد بريطانيا ,أمريكا وإيران, فالقواعد هن من يتخلفن عن ركب الجهاد الحقيقي ويلجئن لأحلام اليقظة,مخترعات لمعارك قتال,اسهل, اقرب وانسب ,الجهاد ما له داع هنا, لكنه هناك أجدى,أولى وانفع, جاهدوا بالمال وأقيموا لإخوانكم سبل المياه, أغيثوهم بالطعام والملبس, احرسوا المستضعفين,وردوا كيد المتآمرين والعادين,فكوا اسر المأسورين وقوموا لهم الأبرع في المحاماة والدفاع, يخرجونهم من سجون المهانة والاحتقار..

 

إن رسائل التهديد التي يتلقاها باستمرار عاهلو ورؤساء الدول الإسلامية,كان الأولى بها :  الميليشيات المكفرة والمذبحة بلا رحمة أو  هوادة,في أعناق المسلمين الأبرياء,وإن شراء مستلزمات الحياة من : الطعام ,الماء والكساء للمنكوبين والجياع,أولى  من السعي وراء آخر ما استجد من أسلحة الدمار وإهلاك الحرث والنسل,فالإنسان يأسره المعروف,ويتعظ بالفعل والقول الطيب,أكثر مما قد يتأثر بسلاح مصوب إلى رأسه أو صدره,وشعوب إفريقيا واسيا لم يدخلوا في الإسلام بسبب التذبيح وتقطيع الرقاب,وإنما دخلوا الإسلام أفواجا بسبب تعامل التجار المسلمين والدعاة المتجردين,ولن يصلح حال مسلمي اليوم إلا بما صلح به حال مسلمي الأمس..

 

وإن التغني بفلسطين لم يعد يجدي نفعا, ففلسطين تعتبر اليوم, أفضل حالا من بورما, إيران, العراق وسوريا..فابحثي يا قاعدة عن أغنية أخرى,فالشعوب الإسلامية تقول لكم: سئمناااااا..



2212

2






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- الرد الموجز على الافتراء

فاضل الشريف الحسيني

يبدوا يا اختي كاتبة المقال انكي تملكين معلومات خاطئة عن ايران و عن اليمن فمن قال لكي ان ايران تمنع المساجد فايران دولة مسلمة عامرة بالمساجد و المساجد كما هو معلوم لله و ليست لاحد و ليست لاي طائفة و الاخوةالشيعة الامامية لا يمنعون اشقائهم السنة من الصلاة معهم او في المساجد المتوفرة . و يمكنك ان تزوري ايران و تحصلين على التأشيرة بكل سرعة في حين انه لا يمكنكي ان تزوري السعودية او الامارات . و استحلفك بالله هل سبق لك و ان سمعتي ان سائحا ايرانيا في بلاد الغرب يزني او يشرب الخمر بعكس الواح العرب الخليجيين الذين هم كلهم فجور و فسق.اختي في الله العزيرة يبدوا انك مدوخة بالايدلوجيا الاموية العباسية العثمانية التي تكره ال بيت رسول اله صلى الله عليه و سلم و تكره محبيهم و شيعتهم اهل الحق في الامامة الى يوم الدين .و نحن الان في عصر المعلومات فما عليك الا زيارة المواقع الاسلامية مثل www.azzaidiah.com كما انه هناك عدد من القنوات الدينية مثل قناة الايمان حتى تطلعي على موقف و اقوال الشيعة من مصادرها و ليس من ما يروج عنها الاعداء.
اختي العزيزة انا متيقن ان نيتكي صادقة و حماسك للدفاع عن الاسلام صادق لذلك اتمنى لكي الهداية و الرشاد و التوفيق الى الدين الحق.

في 22 شتنبر 2013 الساعة 49 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- القاعدة في ايران

الفيجلي

القاعدة في جبال ايران وفنادق بريطانيا هاته معلومات جديدة.القاعدة فكر سني وهابي عميلة لانظمة الخليج. و السنة عبر التاريج هم اكبر الفرق المجرمة تقوم بكل شيئ من اجل السلطة

في 23 شتنبر 2013 الساعة 31 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



محمد لمين الراكب رئيس جمعية ثيرس للوحدة والتنمية

العربي الراي رئيس جمعية آفاق للمقاولة والتنمية

يضربون عن الطعام من أجل لقمة العيش

رغم الحصار الأمني وقفات احتجاجية لمتقاعدي فوسبوكراع الصحراويين بالعيون

مؤسسات بجماعة تغجيجت مهددة بالانهيار وأخرى مغلقة في وجه الساكنة..؟؟!!

محاصرة عمال فوسبوكراع الصحراويين ومنعهم من تنظيم مسيرة نحو مقر بعثة المينورسو بالعيون

الفاعل النقابي بين المسؤولية والالتزام الأخلاقي

مخرج سلسلة"عيشة أم النواجر" أمام المجلس التأديبي بقناة العيون الجهوية

نعم للمهرجانات...وليذهب المعطلين الصحراويين الي الحجيم.

طلاب ضحايا المدرسة العليا لإدارة الأعمال للتجارة والمعلوميات بالعيون يحتجون

فرنسا مستمرة في دعم مويتانيا لمحاربة القاعدة

كوشنير: موريتانيا بدأت محاربة قوية وفرنسا تقف إلى جانبها

قبيلة عربية من شمال مالي ترفع شكوى ضد موريتانيا وفرنسا لعمليتيهما العسكرية

تنظيم "القاعدة في المغرب الإسلامي" يتبنى هجوم القبائل

الملك محمد السادس: المغرب "لن يفرط في شبر من صحرائه"

الإفراج عن الرهائن الإسبان

انفجار ثكنة النعمة:السلطات تبدأ اجتماعا أمنيا ومصدر عسكري يروي قصة الهجوم

دروكدال يرد على استلام

قلق بالرباط عقب تقارير عن استضافة المغرب لمعتقلين اوفدتهم امريكا

'القاعدة' تزداد خطرا.. فمن المسؤول؟





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

هذه هي المنتخبات المتاهلة لأمم افريقيا 2019 وانجاز عربي غير مسبوق(تفاصيل)


الترجي التونسي يفوز بدوري أبطال أفريقيا على حساب الأهلي المصري

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

واشنطن وباريس تعارضان الأمين العام للامم المتحدة بشأن التمديد لبعثة لمينورسو بالصحراء

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
عدم الرغبة في شرب الماء مؤشر على مشاكل في جسمك!

إلهان عمر ورشيدة طليب أول مسلمتين تدخلان الكونغرس الأمريكي

المغاربة يتقدمون على الصين واليابان في تصفح الانترنيت بحثا عن

 
مــن الــمــعــتــقــل

الزافزافي يتلو "وصية الوداع" ويطلب دفن جثمانه في أرض الريف

 
الوفــيــات

الشيخ الدكتور سعيد القحطاني صاحب كتاب “حصن المسلم" في ذمّة الله

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.