للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         حكم بالسجن على رونالدو لعامين مع تحويله الى غرامة مالية ضمن تسوية لاقفال ملفه الضريبي             بعد منعهم من السفر،إدارة الضرائب تفتح ملفات تهربهم الضريبي             المجلس الأعلى للحسابات يحيل إلى المحاكم الإدارية ملفات 14 منتخب من بينهم منتخبين بالصحراء             قيادي بالبوليساريو يفضح الاختلاسات المالية ويعتصم داخل ما يسمى المجلس الوطني الصحراوي             انقلاب شاحنة محملة بالماندلينا بين بوجدور والداخلة             البوليساريو.. ألاماني الكاذبة وتبديد الملايير             فرقة جديدة للاستخبارات الاقتصادية تحقق في ملفات ثقيلة لتبيض الأموال والتهريب الدولي             يا رفيق الصبا والزمن الجميل             الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة.. ولايات بلا نهاية.             شرطة إفني تعتقل شقيقين لحيازتهم كيلوغرام من الشيرا             غرق سفينة صيد بسواحل طرفاية ومحاولات لإنقاذ طاقمها             نشرة إنذارية..هكذا ستكون حالة البحر بأكادير وإفني وطانطان وطرفاية(وثيقة)             ماء العينين.. أيقونة حياة لا تشبهنا             تصريحات السفير الروسي بالرباط حول العلاقة مع البوليساريو تُثير غضباً رسمياً             انقلاب شاحنة محملة بالسردين بفج اكني امغارن يغلق الطريق (صورة)             بيان ضد مدير اكاديمية كلميم وادنون يثير سخرية المتابعين للشأن التعليمي             غرق شاب بشاطيء صبويا (اسم)             وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"             عصابات سرقة السيارات تضرب بقوة في كليميم وتسرق سيارة المسؤول الأول عن قطاع             لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم             جولة في أشهر رحبة بالصحراء لبيع الإبل والبقر وانواع الماشية            تسريب صوتي يكشف التدخل لدى الوالي لإعادة بطائق انعاش            جولة بمزرعة لتسمين الخرفان وإنتاج الأكباش من سلالات مختلفة مستوردة ومحلية            صراخ وبكاء أهالي المحكوم عليهم ب 40 سنة داخل محكمة العيون            تصريحات بعض ضيوف المؤتمر السنوي لجمعية الأمام مالك بالدنمارك والذي يتزامن مع قتل سائحتين سكندنافيتين            حريق يلتهم وحدة صناعية بميناء الداخلة           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

جولة في أشهر رحبة بالصحراء لبيع الإبل والبقر وانواع الماشية


تسريب صوتي يكشف التدخل لدى الوالي لإعادة بطائق انعاش


جولة بمزرعة لتسمين الخرفان وإنتاج الأكباش من سلالات مختلفة مستوردة ومحلية


صراخ وبكاء أهالي المحكوم عليهم ب 40 سنة داخل محكمة العيون


تصريحات بعض ضيوف المؤتمر السنوي لجمعية الأمام مالك بالدنمارك والذي يتزامن مع قتل سائحتين سكندنافيتين

 
اقلام حرة

يا رفيق الصبا والزمن الجميل


ماء العينين.. أيقونة حياة لا تشبهنا


الإحسان رتبة في الدين ودرجة في التقوى


النموذج التنموي الجديد وسؤال الهجرة والهجرة المضادة


موقف الإسلام من العنصرية الجاهلية


الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بيان شديد اللهجة لنقابة تعليمية حول الوضع بمديرية التعليم اسا/الزاك

نجاح باهر لإضراب المتعاقدين يومي 10 و11 دجنبر باكاديمية كليميم وادنون

5 نقابات تعلن عن وقفة إحتجاجية الإثنين أمم مقر إنعقاد المجلس الإداري لأكاديمية كلميم وادنون

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
قيادي بالبوليساريو يفضح الاختلاسات المالية ويعتصم داخل ما يسمى المجلس الوطني الصحراوي

البوليساريو.. ألاماني الكاذبة وتبديد الملايير

الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة.. ولايات بلا نهاية.

تصريحات السفير الروسي بالرباط حول العلاقة مع البوليساريو تُثير غضباً رسمياً

 
مختفون

البحث عن طفل مختفي


نداء للبحث عن مختفي من طانطان

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

الوقائع الكاملة لمصرع الطفل الناجم الكارح
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 07 نونبر 2010 الساعة 56 : 09


صحراء بريس / منير الكتاوي (ج.الوطن الان)

ما هو سياق وفاة اليافع الناجم الكارح (14 سنة)؟ وكيف تطورت الأمور إلى تبادل إطلاق النار؟ وماذا جرى قبل ذلك بمخيم النازحين بالعيون من توترات بين أحمد الداودي الملقب بـ«ادجيجة» وإدارة المخيم. «الوطن الآن» كانت على مقربة من المكان الذي وقع فيه الحادث على الطريق المؤدية إلى «لمسيد»، واستمعت إلى مصادر بالمخيم. وإليكم الوقائع:

ببزوغ الساعات الأولى من صباح يوم السبت 23 أكتوبر 2010، انتهت 6 جرافات ضخمة تابعة لجهاز الدرك الملكي من بناء جدران رملية متوازية علوها بين متر ونصف ومترين، تحيط بمخيم النازحين بالعيون، وتخصيص مدخل للمراقبة الدركية إلى جانب مركز للمراقبة يديره «الأمن الخاص للمخيم». وقد وقفت «الوطن الآن» عن قرب على دقة تنظيم المخيم، خصوصا في جانبه الأمني إذ هناك لجنة خاصة من النازحين تدير توفر الأمن لأسرهم وذويهم.


«شاف البيجي»


في هذا السياق تم تكليف المدعو أحمد الداودي الملقب بـ «ادجيجة» (45 سنة) بمهمة المسؤول عن مهام «الضابطة القضائية» بالمخيم. ويحكي أحد المقربين من إدارة المخيم لـ «الوطن الآن» أن اختياره لهذه المهمة الأمنية كان على اعتبار أنه معروف في المدينة بسوابقه الإجرامية (مبحوث عنه، وقضى 9 سنوات في السجن بشكل متفرق)، ولحصص التحقيق البوليسي التي كان يعرض فيها على الضابطة القضائية بمدينة العيون وخارجها، وهو ما من شأنه أن يكفل للنازحين أمنهم واستقرارهم، من خلال زرع الرعب في المخالفين للقوانين بالمخيم، حيث كانت مخصصة له خيمة عند المدخل، يحقق فيها بمعية شخص مكلف بإنجاز المحاضر مع المتسببين في المس باستقرار وأمن المخيم داخليا، وإرسالها إلى إدارة المخيم للبث فيها. لكن الأيام التي قضاها «ادجيجة» في منصبه «الأمني» جعلته حسب نفس المصدر يتسلط على بعض النازحين، ويتسبب في حالات من العربدة بحكم إدمانه على حبوب الهلوسة وترويج المخدرات، إلى درجة كان يصيح فيها بأنه «ملك المخيم»، وأمام هذا الوضع قررت لجنة تنسيق شؤون المخيم أثناء اجتماعها يوم السبت 23 أكتوبر 2010 في الساعة العاشرة ليلا، بمسؤولي الأمن على صعيد الدوائر الثمانية المشكلة للمخيم بعزله عن مهمته كـ«شاف البيجي»، وتكليف خلية مكونة من 15 فردا يرتدون لثاما أسود، من ذوي البنيات الجسمية القوية بتبليغ المعني بالأمر. وأثناء عملية البحث عن «ادجيجة» تم ضبطه وهو يحاول اقتحام خيمة واغتصاب إحدى الصحراويات وهو في حالة سكر، حسب مصدرنا. تم اقتياده في حدود منتصف الليل، لمنطقة خارج محيط المخيم، وبالضبط بـ«لكركارات» وإخباره بقرار «القيادة العامة للمخيم» لكنه توسل الملثمين بأن يعيدوا النظر في قرارهم،. لكن الملثمين لم يكن ضمن سلطتهم مناقشة القرار، بل تبليغه وتنفيذ «الحكم» الذي كان هو إخراج «ادجيجة» من المخيم ورميه في أحد الأزقة بمدينة العيون. لم تنفع توسلاته التي استمرت زهاء ساعة من الزمن -يضيف محاورنا- تحت أضواء القمر في عدول الملثمين عن قرارهم، ليلتحق بهم شخص مقرب منه، والذي تم إبعاده عن «لكركارات» وتسليمه لمسؤول عناصر الدرك الملكي، بدعوى أنه عنصر مشاغب، في حين تم ربط «ادجيجة» من يديه ورجليه، ووضعه في سيارة «لاندروفير» كانت تسابق الريح لترميه في أحد الأزقة الخالية بمدينة العيون في حدود الساعة الثانية من صباح يوم الأحد 24 أكتوبر 2010،.

وبمجرد أن استعاد «الشاف السابق للبيجي» وعيه، امتطى سيارة رباعية الدفع، وحل بالمخيم في حدود الساعة الثامنة من صباح يوم الأحد مهددا مسؤولي الإدارة بالعودة في المساء، وإحراق المخيم انتقاما لعزله من منصبه، وهو ما جعل المكلفين بالأمر يأخذون الأمر بجدية مبلغين ذلك لمسؤولي الدرك. وفي حدود الساعة الخامسة من مساء نفس اليوم، عاد «ادجيجة» عبر سيارة من نوع «نيسان» يقودها المدعو لغضف العلوي (36 سنة)، رفقة السالك الفيلالي وعبد الرحمان حميد وكذا اليافع الناجم الكارح (14 سنة)، رفقة شقيقه الأكبر الزبير الكارح.
في حدود الساعة السادسة إلا ربع أثارت انتباهنا مروحية تحلق على مستوى منخفض ، ورأينا أحد المسؤولين الدركيين يعطي تعليماته عبر جهاز الإرسال باللاسلكي قصد تحرك سيارتي الإسعاف التابعة للوقاية المدنية، وسيارة تابعة لوزارة الصحة على وجه السرعة لمركز للمراقبة الدركية على الطريق الصغيرة المؤدية للجماعة القروية «لمسيد». ومن المدخل الوحيد المطل مباشرة على النقطة الكيلومترية العاشرة بالطريق المؤدية للسمارة، خرجت السيارات بسرعة ملحوظة، وكانت المروحية تتابع الوضع من فوق، حيث كانت آلة التصوير الملتصقة بها بارزة للعيان. ظننا في البداية أن الأمر يتعلق بحادثة سير في الطريق، لكن توقف سيارات الإسعاف بمكان كان على مرمى حجر منا، أثار فضولنا كي نعرف ما يجري على بعد كيلومترين من مكان وجودنا. صعدت السيارة رفقة مرافقي وطار على وجه السرعة نحو مكان توقف سيارات الإسعاف قرب الحاجز الدركي الموضوع في مقدمة طريق «لمسيد» على بعد عشرات الأمتار من نهاية الحاجز الرملي المنصوب حول مخيم النازحين، لكننا لم نتمكن من معرفة ما يجري على أرض الواقع، وعوض أن تعود سيارات الإسعاف عبر طريق السمارة سلكت «بيست» في اتجاه مدينة العيون، لنعود أدراجنا ونحاول اللحاق بها.
من قلب المستشفى

بعد وصولنا إلى مستشفى بلمهدي بعد أقل من 30 دقيقة ومعاينة حالة التطويق الأمني المكثف للباب الرئيسي، ومنع الزوار من الدخول، وإرجاء الحالات المستعجلة إلى وقت لاحق، ونفس الإنزال الأمني بجناح المستعجلات بالمستشفى، تأكد لنا أن الأمر يتعلق بحادث لإطلاق النار.

«المرجو أن تخرجوا من جناح المستعجلات، وتطلبوا إذنا بالبقاء من مدير المستشفى»، هكذا خاطب الكولونيل العلجي بعض الصحافيين الذين كانوا حاضرين بعين المكان، حيث تم إخراجنا تحت التهديد الشفوي.
«ماهي مستجدات الوضع؟»*
«مازالت هناك رصاصة نحاول إخراجها من الفخذ»*
«لاتحرك كراعك»، أي رجلك
«واميمتي راني مضرور في ظهري، بالشور علي» أي ببطء
عبارات التقطتها «الوطن الآن» من نافذة غرفة العمليات، إضافة إلى سماع أنين الألم من أكثر من شخصين، وهي نفس القاعة التي تلقى فيها بعض أعضاء لجنة الحوار للمخيم علاجاتهم بعد إصابتهم صباح يوم الجمعة 22 أكتوبر 2010. وكان بين الفترة والأخرى يحل مسؤول أمني أو دركي يستفسر عن مستجدات الوضع.
في حدود الساعة الثامنة مساء وضعت نفس سيارات الإسعاف أمام مدخل المستعجلات ليشرع الممرضون رفقة بعض عناصر الوقاية المدنية في إخراج المصابين الذين كان من بينهم شخصان مقيدان وشبه عاريين، وضعهما في سيارة وثلاثة آخرين في السيارة الأخرى، وإرفاقهم بكيس بلاستيكي أبيض اللون من الحجم الكبير، كان يحتوي على ملابس المصابين وأحذيتهم. لكن قبل أن تتحرك السيارتان للخروج من الباب الرئيسي للمستشفى كانت سيارة ثالثة للوقاية المدنية تقف أمام مستودع الأموات في المبنى الآخر من المستشفى وقد تمكنا رغم المضايقات الأمنية من استطلاع الأمر، ليتبين أنها كانت تحمل جثة مغطاة بالكامل بكيس أزرق اللون، ليتجه موكب السيارات على جناح السرعة نحو المستشفى العسكري بالمدينة والذي ضرب عليه طوق أمني بالداخل والخارج لمنع أي شخص من الإقتراب منه. لنكتشف أن الجثة هي للضحية الناجم الكارح.



5269

6






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- احد قاطني المخيم

صحراوي ع

شكرا لنقل الوقائع بكل الامانة بالجزء الاول من الحادت او لنقول المشهد الاول ومادا عن الكواليس,؟؟ الكواليس الخاصة بتفاصيل الحادث ومن المسؤؤل عنه؟خاصة انك دكرت مقتطفات من احاديث سمعتها فكيف تتجاهل ماسمعت عن تفاصيل الحادث الدي راح ضحيته احد الاطفال الابرياء؟؟؟ام ان حاسة السمع كانت معطلة بفعل ضجيج الالات العسكرية او النوم الانفرادي بخيمة ؟؟ومع دالك احييك كما اشد بحرارة على يد صحراء بريس

في 07 نونبر 2010 الساعة 53 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- كفى من الترهات يا منير الكتاوي

محمد سالم

هده معلومات الكثير منها كدب ولامصداقية له بل اعتمد فيها على كلام بعض الاشخاصوقام بكتابة سيناريو القصة من خياله
فكيف يمكن التقاط كلام المصابين من نافدة قاعة العمليات هل يضن انها قاعة في منزل من السهل ان يصل الصوت الى ادان المستمع ثم ان كلمت اميمتي راني مضرور اجزم ان المصابين لن يقولونها لانها ليست لهجة صحراوية بل من نسج خيال كاتب المقال
لاقول اتقوا الله في الصحراويين وقول الحق يا صحافة الرصيف

في 07 نونبر 2010 الساعة 46 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- التدخل العنيف

غيور

لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
علمت من عدة مصادر ان الجيش سيتدخل بعنف ضد صمود مخيم اكديم ايزيك كما انهم في هاته اللحظات اقفلوا الطريق الرئيسية والوحيدة المؤديةالى المخيم وبوكراع والسمارة وغيرهم

في 07 نونبر 2010 الساعة 31 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- صبرا

عيشتو

اننى اشاركم اخوانى فى مخيم اكديم ازيك واشد على اياديكم تضامنا وتازرا واتمنى من العلى القدير ان يمدكم بالصبر والقوة لانتزاع حقكم ولاضاع وواؤه مطالب,
وصبرا والى الامام والنصر سيكون انشاالله حليفكم .

في 08 نونبر 2010 الساعة 20 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- المغرب الكبير

سيمو لمصلى

اننا نحلم بالمغرب الكبير ولن تمنعنا مثل هده الافعال الا مسؤولة عن هدا الحلم العربي ومن راي فان الحكم الذاتي هو الخيار الوحيد لتحقيق هدا الحلم وتحياتي لكل أصدقائي الصحراويين

في 09 نونبر 2010 الساعة 14 : 00

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- الغرب لم فعل شيى

مغربي

لمادا اهل العيون يضربون الامن او غيره لماداهدا هدا الطفل كان مجرد سوء تفاهم

في 09 نونبر 2010 الساعة 38 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



الشاحنات الصهريجية تقطع مسافة 300 كيلو متر من أجل جلب الماء الصالح للشرب

النعمة الباه الناطق الرسمي باسم السياحة بإقليم السمارة

فضيحـة جنسيـة لرئيـس جماعـة بالمغرب مع مرشـدة دينيـة

حملة العطاء تعالج ألف طفل مغربي

مدريد تطلب معلومات من المغرب حول اعتقال ناشطين مؤيدين لاستقلال الصحراء الغربية

استنكار من حرمان المرضى المصابون بمرض الهيموفليا والتلاسيميا وأمراض سرطان الدم

الأسطورة والزعيم السياسي

الصحراويون يرفعون شعار جميعا من أجل "العزة والكرامة"

تقديم 4 متهمين بالتورط في حادث المسيد أمام قاضي التحقيق بالعيون

الجمعية المغربية لحقوق الإنسان تتساءل عن مصير الآلاف من الأسر الصحراوية النازحة بضواحي العيون

الوقائع الكاملة لمصرع الطفل الناجم الكارح





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

حكم بالسجن على رونالدو لعامين مع تحويله الى غرامة مالية ضمن تسوية لاقفال ملفه الضريبي


تركي آل الشيخ يعود لإستفزاز المغاربة بنشر خريطة المغرب مبتورة من الصحراء

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

جبهة البوليساريو تهدّد وتتوعد منظمي رالي أفريكا إيكو رايس الدولي

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم

اخنوش وبن جلون ضمن الثلاث الأوائل بقائمة أثرياء المغرب العربي

مخاطر الشيشة لا تقتصر على الجهاز التنفسي..وهذه بعض الأمرض المزمنة التي تسببها

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.